شاكيرا

من نبرة الحزن إلى السخرية منه.. كيف تناولت شاكيرا قصتها مع بيكيه في أغانيها الأخيرة؟

محمد عبد المنعم
13 يناير 2023

شاكيرا، النجمة الكولومبية، فاجأت الجمهور اليوم بطرح أغنية جديدة لها تعرضت بها بشكل واضح إلى أزمة انفصالها عن جيرارد بيكيه، وهي خطوة كانت صادمة بالنسبة للبعض، بسبب السخرية اللاذعة لشاكيرا من بيكيه والتي أحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل.

شاكيرا تحدث ضجة كبيرة بسبب سخريتها من بيكيه

وتعاونت النجمة شاكيرا مع الموسيقي الأرجنتيني Bizarrap، وطرحت نسخة من أغنية جديدة معه على يوتيوب من جلسة موسيقية أونلاين بعنوان " BZRP Music Sessions"، وفاجأت الجمهور بطريقة مختلفة ومفاجئة منها في التعامل مع أزمة انفصالها عن جيرارد بيكيه، حيث تخلت عن نبرة الحزن التي سيطرت على أغنيتها السابقة حول مشاعرها الحزينة بعد الانفصال إلى السخرية الواضحة واللاذعة من بيكيه، وهو الأمر الذي تسبب في إحداث ضجة كبيرة على مواقع التواصل، وتصدرت الأغنية التريند وحققت أكثر من 50 مليون نسبة مشاهدة في 24 ساعة فقط من طرحها.

شاكيرا
شاكيرا في أغنيتها الجديدة

شاكيرا تطرح أغنية جديدة حول أزمة انفصالها عن بيكيه

وتفاعل الجمهور مع كلمات أغنية شاكيرا الجديدة، والتي كتبت كلماتها بنفسها، وجاءت منذ بدايتها إلى نهايتها حول أزمة انفصالها عن بيكيه، ولكنها كانت أكثر قوة في التعبير عن نفسها في الكلمات والهجوم على بيكيه مثل جملتها: "لن أعود مجددا ولا تترجاني .. ليس خطئي أنهم ينتقدونك.. لقد تركتني ووسائل الإعلام على باب منزلي وديون للحكومة ..كنت تعتقد أنك تؤذيني لكنك جعلتني أقوى .. لم تعد النساء تبكي كالسابق..".

شاكيرا
شاكيرا تسخر من بيكيه في أغنيتها الجديدة

ولم تتوقف شاكيرا عن الهجوم على بيكيه في أغنيتها وقالت أيضاً: "لن أعود لك حتى ولو بكيت وتوسلت إلي.. أنا كبيرة جدا بالنسبة لك.. هذا هو سبب كونك مع شخص مثلك تماما"، وفاجأت شاكيرا الجمهور هذه المرة بذكر إسم بيكيه وصديقته الجديدة في الأغنية ولكن عن طريق التورية، باستخدام كلمات مشابهة لأسمائهما في الأغنية ولكن بمعنى مختلف، مثل جملتها: "انا فقط أعزف الموسيقى ، آسفة أنها تلطخك"، واستخدمت كلمة "sal-pique" التي تعني البقعة الملطخة بالإسبانية، ولكنها نفس نطق إسم بيكيه.

شاكيرا مع أبنائها في دبي
شاكيرا مع أبنائها في دبي

كيف تستخدم شاكيرا الأغاني في قصة انفصالها؟

وعبر البعض عن صدمته من سخرية شاكيرا الواضحة واللاذعة من بيكيه بعد انفصالها عنه، خاصة أنها كانت غير متوقعة بعد إصدارها العام الماضي أغنية "Monotonía" والتي تحدثت بها عن نهاية العلاقة من خلال كلمات مؤثرة حول مشاعرها الحزينة وانكسار قلبها، وكسبت تعاطف الجمهور وقتها، ولكن لم يعرفوا أنها ستعود مجدداً للغناء أكثر قوة ووضوح ضد بيكيه وكذلك حبيبته الجديدة والتي لم تسلم من سخرية شاكيرا في بعض كلمات الأغنية، ويبدو أن الغناء أصبح طريقة شاكيرا الجديدة في التعافي من علاقتها ببيكيه والانتقام منه أيضاً.

شاكيرا
شاكيرا

وكانت شاكيرا قد تحدثت في وقت سابق، أن الأغاني والموسيقى تساعدها بالفعل في التعافي وفي التعبير عن مشاعرها والتحكم بعواطفها، وقالت: "أعتقد أن كل شخص لديه عملياته الخاصة أو آلياته الخاصة للتعامل مع الحزن أو التوتر أو القلق، كلنا نمر بأشياء في الحياة، لكن في حالتي، أعتقد أن كتابة الموسيقى مثل الانكماش".

شاكيرا
شاكيرا وبيكيه

 وتأتي الأغنية الأخيرة بعد قرار شاكيرا بالانتقال من برشلونة إلى ميامي لبدء حياة جديدة بعد انفصالها عن بيكيه، وبعد حصولها على حضانة الأطفال بعد تسوية وديه معه، في نفس فترة الحديث عن دخول بيكيه في علاقة عاطفية جديدة في إسبانيا وهو ما اعتقد البعض أنها السبب في انفصاله عن شاكيرا أو السبب في شعورها بالغضب منه مؤخراً وغنائها ضده.

الصور من حساب شاكيرا على انستقرام.