برادلي كوبر

شيف ومغني وكاتب..7 مهن امتهنها برادلي كوبر في أفلامه تزامنًا مع عيد ميلاده

سما جابر
5 يناير 2023

برادلي كوبر النجم العالمي الشهير، يحتفل اليوم الموافق 5 يناير بعيد ميلاده الـ48، حيث حرص عدد من محبيه على تقديم التهاني له بهذه المناسبة السعيدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما حرص البعض على تسليط الضوء على أشهر أدواره في الأفلام التي نالت إعجاب الجمهور وجسد خلالها أدوار أشخاص يمتهنون مهن مختلفة، وفيما يلي أبرز هذه الأعمال.

A Star Is Bron

الفيلم الشهير دارت أحداثه حول شخصية جاكسون ماين أو برادلي كوبر، وهو نجم موسيقى كانتري على حافة التراجع في نجوميته، يكتشف فتاة موهوبة مغمورة تُدعى آلي جيرمانوتا، ويقع في حبها، كما أنها تنال شهرة واسعة في حين يعاني جاكسون من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يتراجع.

الفيلم من بطولة ليدي جاجا وسام إليوت ومايكل هارني وجريج جرونبرج وبوني سومرفيل وديف تشابيل وأندرو دايس كلاي

Burnt

الفيلم المعروف يوثق رحلة آدم جونز، وهو رئيس طباخين ناجح للغاية في عمله، لكنه خسر كل شيء بسبب إدمانه على الممنوعات، ويقرر منذ تلك اللحظة التوقف تمامًا والعودة إلى العاصمة البريطانية لندن، وينوي البدء في مشروع لمطعم جديد ولذلك فهو يحتاج إلى اختيار مجموعة من أفضل الطباخين في العالم لكي يضمن نجاح مشروعه الجديد.

الفيلم لعب بطولته بجانب برادلي كوبر، كل من إيما تومسون وسيينا ميلر وأوما ثورمان وأليشيا فيكاندر ودانيال بروهل وماثيو ريس.

The Place Beyond the Pines

الفيلم تدور أحداثه حول سائق دراجات بخارية يبدأ في التورط بسرقات البنوك في محاولة منه لتوفير حياة مناسبة لحبيبته السابقة، وهذا القرار يضعه في مواجهة شرطي صاعد طموح يؤدي دوره برادلي كوبر، حيث يقوم الشرطي بقتل السارق للتغير حياته وتتوالى الأحداث.

الفيلم بطولة رايان جوسلينج وبرادلي كوبر وإيفا ميندز وراي ليوتا وروز بيرن وبين مينديلسون.

The Midnight Meat Train

تدور أحداث الفيلم حول مصور فوتوغرافي من نيويورك، يلتقط عن طريق الصدفة في إحدى الأيام صورة قاتل متسلسل، فيبدأ بمطاردته والنيل منه، ويصير عازمًا على هذا الهدف، والعمل شارك في بطولته كل من ليزلي بيب وبروك شيلدز وروجر بارت وباربارا إيف هاريس.

American Hustle

الفيلم تدور أحداثه حول محتالٍ يُدعى إيرفينج روزنفيلد وشريكته سيدني بروسر، اللذين يجدان نفسهما مجبرين على المخاطرة والتعاون مع العميل الفيدرالي ريتشي ديماسوا الذي يقوم بأداء دوره برادلي كوبر، والدخول وسط عصابات المافيا؛ من أجل الإيقاع بمجرمين ومحتالين وتقديمهم للعدالة.

والفيلم من بطولة كريستيان بيل وإيمي آدمز وجيريمي رينر وجينيفر لورانس ولويس سي. كيه.

Case 39

الفيلم تدور أحداثه في قالب من الرعب والإثارة حول موظفة مثالية تدعى إميلي، تتمكن من إنقاذ طفلة في العاشرة من عمرها من والديها اللذان كان يسيئا معاملتها، ويؤي برادلي كوبر شخصية المعالج النفسي دوغلاس جيه أميس، وهو صديق إيميلي. ويكون المشرف النفسي على حالة الطفلة.

الفيلم شارك في بطولته كل من رينيه زيلويجر وجوديل فيرلاند وإيان ماكشين وبرادلي كوبر وكالوم كيث رينيه وأدريان ليستر.

Limitless

الفيلم تدور أحداثه حول إيدى مورا وهو مؤلف وكاتب عاطل عن العمل، يخضع لتجارب العقاقير الجديدة قيد الاختبار بمساعدة أحد أصدقائه القدامى، حينما يخضع لاختبار أحد الأدوية التي تعزز استخدام القوى العقلية، يفاجئ إيدى بأن جعله أكثر ثقة وتركيزًا وذاكرة؛ لذا ترتقي حياة إيدي بسرعة لعالم النجاح، يكتشف كارل فان فون هذا السر، فيطارد إيدي من أجل الحصول على هذا الدواء، ويحاول التخلص منه.

الفيلم من بطولة روبرت دي نيرو وأندرو هوارد وآبي كورنيش وأنا فريل وجوني وايتورث

The Words

تدور أحداث الفيلم حول كاتب أيضًا، لكنه هنا كاتب ناشئ يدعى روري جانسن الذي يقود بأداء دوره برادلي كوبر، والذي يحوز بعد طول عناء على المجد اﻷدبي الذي انتظره طويلًا وسعى إليه من خلال أولى رواياته، لكن هناك مشكلة بسيطة وهى أنه لم يكتب هذه الرواية، وإنما استولى عنها من مخطوطة عثر عليها بالصدفة.

الفيلم شارك في بطولته كل من أوليفيا وايلد وبن بارنز وزوي سالدانا وجيرمي آيرونز ودينيس كويد وغيرهم.

الصور من حسابات الأفلام على فيسبوك وانستجرام والبروموهات المرفقة