منافسة استثنائية في البوكس أوفيس مع مطلع العام الجديد

بعد مليار فيلم "2 Avatar".. هكذا جاءت المنافسة استثنائية في البوكس أوفيس مع مطلع العام الجديد

أسماء مندور
2 يناير 2023

شهد شباك التذاكر أداء استثنائي ومنافسة قوية بين الأفلام هذا الأسبوع بالتزامن مع بداية العام الجديد، خاصةً بعد تجاوز إيرادات فيلم "Avatar: The Way of Water" علامة المليار دولار، ليصبح بذلك ثالث فيلم في عام 2022 يحقق تلك الإيرادات، فكيف جاء أداء الأفلام في شباك التذاكر هذا الأسبوع؟

إيرادات فيلم "2 Avatar"

أضاف الجزء الثاني من فيلم "2 Avatar" للمخرج جيمس كاميرون، والذي تم طرحه بعنوان "Avatar: The Way of Water" حوالي 18 مليون دولار أمس إلى حصيلة إيراداته ليصل إجمالها إلى 400 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي، وذلك بعد أن حقق المليار دولار قبل أيام قليلة من انتهاء عام 2022، لتصل إيراداته العالمية الآن إلى 1.38 مليار دولار، وفقًا لتقرير مجلة فارايتي.

فيلم "2 Avatar".
فيلم "2 Avatar".

إيرادات فيلم توم هانكس

خاض فيلم توم هانكس الجديد "A Man Called Otto" أيضًا منافسة طفيفة هذا الأسبوع بطرحه في صالات سينما مختارة في عطلة عيد الميلاد، حيث بلغ إجمالي إيراداته 60 ألف دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع التي استمرت ثلاثة أيام، ومن المقرر أن يشهد منافسة أوسع تزامنًا مع طرحه عالميًا في 13 يناير/ كانون الثاني الجاري.

فيلم توم هانكس الجديد "A Man Called Otto"
فيلم توم هانكس الجديد "A Man Called Otto"

ترتيب الأفلام في البوكس أوفيس 

بحسب تقرير موقع ديدلاين، جاء في إيرادات شباك التذاكر هذا الأسبوع بعد  "2 Avatar" فيلم  "Puss in Boots: The Last Wish"، حيث سجل في عطلة نهاية الأسبوع 4.66 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته حتى الآن 66 مليون دولار، يليه فيلم "2 Black Panther" الذي سجل 1.3 في عطلة نهاية الأسبوع، ليصل الإجمالي المحلي إلى 439.6 مليون دولار.

فيلم "2 Black Panther"
فيلم "2 Black Panther"

منافسة الأفلام مع بداية العام الجديد

فيلم "I Wanna Dance With Somebody" الذي يتناول حياة المغنية ويتني هيوستن سجل إيرادات 1.22 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع وإجمالي 16 مليون دولار حتى الآن في الأسبوع الثاني من عرضه، يليه فيلم "Babylon" بطولة مارجو روبي وبراد بيت بـ 730 ألف دولار في نهاية الأسبوع وإجمالي محلي 11 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه.

فيلم "Babylon" بطولة مارجو روبي وبراد بيت
فيلم "Babylon" بطولة مارجو روبي وبراد بيت

استمرار المنافسة

حقق فيلم "Violent Night" حوالي 560 ألف دولار في عطلة نهاية الأسبوع ليصل الإجمالي المحلي إلى 48 مليون دولار  في الأسبوع الخامس من عرضه، في حين سجل فيلم "The Whale" إيرادات بقيمة 372,9 في نهاية الأسبوع بإجمالي إيرادات محلي 6.2 مليون دولار في الأسبوع الخامس من عرضه، ثم فيلم "The Fabelmans" لـ ستيفين سبيلبيرج بإيرادات 400 ألف دولار في عطلة نهاية الأسبوع بإجمالي إيرادات محلية بلغ 12.5 مليون دولار.

فيلم "The Fabelmans"
فيلم "The Fabelmans"


الصور من حسابات الأفلام بإنستجرام