افضل 20 فيلماً دخلت نادي المليار دولار من الايرادات

يطمح صناع الاعمال السينمائية الى تحقيق النجاح المدوي في كل عمل يطرَح في الصالات بمن فيهم المخرجون والنجوم والمنتجون وجميع المشاركين فيه. وكما أن الجوائز معيار للأهمية الفنية والنجاح النقدي للفيلم فإن تحقيقه أرباحَ خيالية من المشاهدين ورواد السينما هدفاً بحدّ ذاته يعبّر عن تألق إضافي، فيما يعدّ الوصول لرقم المليار دولار انجازاً للفيلم وصناعه يدخله في نادي المليارات آخرها الفيلم المتألق Black Panther. تابعوا معنا اليوم هذه القائمة من أفضل 20 فيلماً دخلت نادي المليار دولار من الإيرادات.

20- Beauty and the Beast (2017)

القصة الكلاسيكية الشهيرة في اطار الحركة المباشرة ضمن هذا الفيلم المميز من "ديزني" الذي عشقه رواد السينما حول العالم ليحقق إيرادات بلغت اكثر من مليار و263 مليون دولار.

19- The Fate of the Furious (2017)

الجزء الثامن من سلسلة السرعة والإثارة الشهيرة لم يكن أقلّ من الأجزاء السابقة بل تمكن من تخطي حاجز المليار دولار وكذلك حظي بإعجاب نقدي. الفيلم حقق نحو مليار و236 مليون دولار.

18- Minions (2015)

لم يكن يتوقع الكثير من المتفائلين ان تحقق هذه المخلوقات الصغيرة الصفراء هذا النجاح الساحق ليس فقط في الجزء الأول بل الأجزاء السابقة. هذا الجزء حقق اكثر من مليار و100 مليون دولار.

17- Captain America: Civil War (2016)

قائمة طويلة من أفلام الابطال الخارقين من "مارفيل" حققت إيرادات عالية منها "كابتن اميركا" الذي يعتبر نقدياً من الأفضل بينها كذلك. الفيلم حقق أكثر من مليار و150 مليون دولار.

16- Frozen (2013)

واحد من افضل الأفلام المخصصة للعائلات عن عالم الأميرات والقصور في السنوات الأخيرة وكان نجماً على شباك التذاكر حيث حقق اكثر من مليار و276 مليون دولار.

15- Star Wars: the Force Awakens (2015)

بعد انتظار طويل ظهر الجزء الجديد من سلسلة "حرب النجوم" وتخطى المليارَي دولار من الإيرادات، فيما تفاوتت آراء النقاد لكنه احتفظ بمركزه في قائمتنا لليوم.

14- Zootopia (2016)

افضل فيلم متحرك من خارج انتاج شركة "بيكسار" في السنوات العشر الأخيرة. وهو فيلم ملهم نال نجاحا كبيرا وتخطت ايراداته المليار دولار.

13- Harry Potter and the Deathly Hallows (2011)

هذا الجزء هو الوحيد بين سلسلة "هاري بوتر" الذي يتخطى المليار دولار على رغم ان بقية الأجزاء السبع حققت نجاحاً كبيراً.

12- The Avengers (2012)

الجزء الأول من سلسلة "المنتقمون" كان فيلما حماسياً وذكياً وشكل عرضاً سينمائياً متكاملاً أعجب النقاد والجمهور وحقق الفيلم مليار و500 مليون دولار.

11- Avatar (2009)

اكثر فيلم تحقيقاً للإيرادات في التاريخ من اخراج جيمس كاميرون برسالة بيئية – حربية لافتة. وحقق الفيلم حتى الآن أكثر من ملياري و787 مليون دولار.

10- Skyfall (2012)

ما زالت أفلام العميل البريطاني السري جيمس بوند تحظى بمتابعة وإشادة نقديّة كما تحقق الأرباح وفيلم "سكاي فول" الي يعود للعام 2011 مع دانيال كريغ يعتبر من افضل اعمال السلسلة في السنوات الأخيرة وحقق نحو مليار و100 مليون دولار على الأقل.

9- Iron Man 3 (2013)

من عالم الأبطال الخارقين، حقق "الرجل الحديدي" من بطولة روبرت داوني جونيور نجاحاً لافتاً فحقق اكثر من مليار ومئتي مليون دولار وكان من افضل الأجزاء التي انتجت حتى الآن.

8- Fast and Furious 7 (2015)

الجزء السابع من سلسلة السرعة والإثارة حقق أكثر من مليار و516 مليون دولار وكان من أفضل الأجزاء التي تلت وفاة بطل السلسلة بول ووكر.

7- The Dark Knight (2008)

لطالما شكّل "الرجل الوطواط باتمان" هدفاً للسينما وفي هذا العمل من انتاج عام 2008 عاد البطل الخارق الى الشاشات بنجاح وحقق الفيلم مليار دولار.

6- Toy Story 3 (2010)

انجح أفلام "بيكسار" هو الجزء الثالث من السلسلة التي عشقها الصغار والكبار وحقق نحو مليار و66 مليون دولار.

5- Black Panther (2018)

أعاد هذا الفيلم في العام الجاري تشكيل نمط أفلام الابطال الخارقين بضمه اول بطل خارق اسود الى عالم السينما وحقق الفيلم المميز اكثر من مليار و300 مليون دولار.

4- Titanic (1997)

لا زال الفيلم الذي يتحدث عن غرق السفينة الشهيرة "تايتانيك" وقصة الحب الشهيرة على متنها محط اعجاب المشاهدين والنقاد حتى اليوم وكان اول فيلم يتخطى حاجز المليارَي دولار.

3- The Lord of the Rings: The Return of the King (2003)

يحتل هذا الفيلم المركز الثالث وكان الانجح في السلسلة التاريخية المميزة. العمل حقق مليار و100 مليون دولار على الأقل.

2- Star Wars: The Last Jedi (2017)

في العام الماضي صدر جزء جديد من "حرب النجوم" اعتبر الأفضل منذ إعادة اطلاق السلسلة قبل سنوات وحقق مليار و330 مليون دولار على الأقل.

1- Jurassic Park (1993)

فيلم يعرفه الجميع عن عالم الديناصورات من اخراج ستيفن سبيلبرغ هو الأول الذي يتخطى حاجز المليار دولار قبل وصول الألفية الجديدة. وحقق العمل مليار و29 مليون دولار.