كيت بلانشيت

نظرة على أشهر الأدوار التي لا تُنسى لـ كيت بلانشيت تزامنًا مع عودتها للتعاون مع مارفل

سما جابر
2 يناير 2023

كيت بلانشيت النجمة العالمية باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم الإعلان عن عودتها إلى عالم Marvel السينمائي، من خلال أداء دور هيلا، إلهة الموت، وهي الشخصية التي قدمتها لأول مرة في فيلم "Thor: Ragnarok"عام 2017، ثم ظهرت لاحقًا في "Avengers: Infinity War" و"Thor: Love and Thunder".

ومن المقرر أن تعيد كيت بلانشيت تقديم دورها الشهير في الموسم الثاني من مسلسل "What If؟"، حيث كشف مخرج المسلسل برايان أندروز أن النجمة الشهيرة قد سجلت بالفعل مشاهد للحلقة التي سوف تظهر من خلالها شخصيتها خلال المسلسل الذي يعتبر أول سلسلة رسوم متحركة من Marvel Studios، والذي يركز على أبطال مختلفين في MCU وما قد يحدث في حكايات الأكوان والحقائق البديلة، نال خبر عودة كيت بلانشيت للتعاون مع مارفل، إعجاب وتفاعل قطاع واسع من الجمهور الذين استعادوا كذلك مراحل من مشوار النجمة الشهيرة في السينما، وسلطوا الضوء على عدد من أجمل أفلامها التي حققت من خلالها شهرة واسعة.

 Thor: Ragnarok

الفيلم الشهير دارت أحداثه حول ثور الذي يتم سجنه على الجانب الآخر من الكون ليجد نفسه في سباق محموم مع الزمن، ليعاود أسفاره بأسجارد ويحاول إيقاف راجناروك، بينما هيلا التي تؤديها كيت؛ والتي تشتهر بكونها لا ترحم أحدا؛ تُهدد وطنه والحضارة الأسجاردية بالتخريب والدمار بواسطة قواها الفائقة، وعليه أن يدخل في معركة يواجه من خلالها هالك إنقاذًا للموقف.

الفيلم شارك في بطولته بجانب كيت بلانشيت كل من كريس هيمسورث وتوم هيدليستون وإدريس إلبا وجيف جولدبلوم وتيسا تومبسون وكارل أوربان ومارك رافالو وأنتوني هوبكنز وبنديكت كومبرباتش.

The Aviator

الفيلم الشهير يرصد السيرة الذاتية والسنوات الأولى من المخرج والطيار ورجل اﻷعمال الأسطوري هاورد هيوز، من أواخر العشرينات إلى منتصف الأربعينات، وقدمت كيت بلانشيت شخصية كاثرين هيبورن، وترشحت عن دورها في هذا الفيلم إلى جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة.

ولعب بطولة الفيلم كل من ليوناردو دي كابريو وكيت بيكنسيل وجون سي. رايلي وأليك بالدوين وألان ألدا وإيان هولم

Notes on a Scandal

من أشهر أفلام كيت بلانشيت، والذي دارت أحداثه حول باربرا كوفيت، وهي أستاذة صارمة ومحافظة وعلى مقربة من سن التقاعد، يكرهها زملائها وطلابها، تعيش في شقتها منعزلة عن الناس، لكن عندما تأتي استاذة جديدة إلى المدرسة وهي شيبا هارت، تبدأ باربرا في انتقاد سلوكها وملابسها، إلا أنها وجدتها تقع في موقف صعب مع طالب فساعدتها، ثم تقرر استغلال ذلك لصالحها.

الفيلم شارك في بطولته بجانب كيت كل من جودي دينش وتوم جورجسون وبيل ناي وآن ماري داف وبنديكت تايلور.

Don't Look Up

أحد أحدث الأفلام التي عرضت للنجمة الشهيرة مؤخرًا، ودارت أحداث الفيلم في قالب من الغموض واﻹثارة حول اثنان من علماء الفلك يحاولان تحذير الجميع على الأرض من قدوم نيزك عملاق سيدمر الكوكب في غضون ستة أشهر، وقدمت كيت شخصية بري إيفانتي.

وشارك في بطولة الفيلم كل من ليوناردو دي كابريو وتيموثي شالاميت وجينيفر لورانس وميريل ستريب وجونا هيل.

The Hobbit: The Battle of the Five Armies

الفيلم الشهير تدور أحداثه حول الأقزام الثلاثة عشر الذين يجتمعون بقيادة المحارب الأسطوري ثورين أوكنشيلد من أجل استعادة المملكة المسلوبة، وذلك بعد أن آلت رحلتهم السابقة إلى الفشل، وتسببوا في إيقاظ التنين سموج، وسط تساؤلات دارت حول ما إذا كانوا سيتمكنوا من ذلك رغم رحلتهم المكتظة بالأحداث، واستعداد الأورك واﻷقزام، والجن لمعركة الجيوش الخمسة أم لا؟

والفيلم من بطولة بنديكت كومبرباتش وإيان ماكلين وريتشارد أرميتاج ومارتن فريمان وإيفانجلين ليلي وهوجو ويفينج وكيت بلانشيت التي قدمت شخصية جاﻻدريل وظهرت كذلك في سلسلة "The Lord of the Rings".

Blue Jasmine

الفيلم الشهير دارت أحداثه حول جاسمين التي اعتادت على أن تكون من الشخصيات البارزة والهامة في مدينة نيويورك، لكنها تعود لأختها البعيدة عنها في سان فرانسيسكو محطمة تمامًا، وتطارد جاسمين ذكريات من ماضيها الناعم لتذكرها بحاضرها السيء، لكنها تحاول بكل ما أوتيت من قوة وعزيمة استعادة تلك الأيام التي ولت، وتتعقد حياة جاسمين حيث إنها تعاني من الشخصية النرجسية مما ينعكس على حياتها ويعرقل معركتها من أجل الوقوف على قدميها.

الفيلم من بطولة أليك بالدوين وألدن إرينيرك وبيتر سارسجارد وبوبي كانافال ولويس سي. كيه. وسالي هوكينز

Elizabeth

يحكي العمل عن السيرة الذاتية للملكة الأشهر في تاريخ إنجلترا وهي إليزابيث الأولى وسنوات حكمها الأولى، والصعوبات التي واجهتها من تهديدات ومحاولة مجلس اللوردات فرض الوصاية عليها، وتزويجها على غير رغبتها، والصراع الذي قام بينها وبين ماري ملكة اسكتلندا.

الفيلم لعب بطولته كل من كيت بلانشيت وإريك كانتونا وجوزيف فاينز وليلي ألين وكريستوفر إيكلستون وإيملي مورتيمر

الصور من حساب الاستايلست إليزابيث ستيوارت بانستجرام وAFP.