كاظم الساهر

تعرفوا على أبرز عادات النجوم الخاصة قبل الغناء بالحفلات.. هذا ما يفعله كاظم الساهر للاستعداد للمسرح

محمد عبد المنعم
1 يناير 2023

كشف عدد من نجوم الغناء العرب عن عاداتهم وطقوسهم الخاصة قبل الصعود إلى المسرح للغناء في الحفلات ومقابلة الجمهور، وبعضهم يشعر بالتوتر الكبير قبل الحفل وهو ما يجعله يلجأ إلى بعض العادات الخاصة قبل الوقوف على المسرح.

بلقيس تكشف عن طقوسها قبل الحفلات

النجمة بلقيس لديها عدة عادات تمارسها قبل صعودها إلى المسرح، وتستعد من خلالها للحفلات، والتي تجعلها أكثر هدوءا قبل الحفل، وعلى رأسها عدم الحديث مع أحد أو رؤية أحد، وتفضل التزام الصمت قبل الحفلات، بالإضافة إلى تناول المشروبات الساخنة، وذكرت بلقيس إنها لا تمشي حافية قبل الحفلات.

بلقيس فتحي
بلقيس

وذكرت بلقيس إن من عاداتها قبل الحفلات أيضاً هي عدم تناول أطعمة حارة، وأنها تؤدي تمارين صوتية في حال غنائها في الأوبرا فقط لأن التمارين تساعدها في فتح وتهيئة صوتها.

علي الحجار
علي الحجار

علي الحجار لا ينام قبل الحفلات

وكشف الفنان علي الحجار عن عادة غريبة له قبل الحفلات، وقال إنه لا يستطيع النوم قبل الحفلات بسبب شعوره بالقلق، ورغم مرور سنوات طويلة على مسيرته وخبرته في الحفلات إلا أنه حتى الآن يعاني من هذا الأمر قبل الحفلات أو قبل تسجيل الأغاني الجديدة له، مشيراً إلى أنه يعاني من كوابيس في حال نومه قبل الحفلات، رغم أن النوم ضروري للمطربين قبل الحفلات من أجل إراحة الصوت.

أنغام
أنغام

أنغام تستمتع إلى أم كلثوم

أما الفنانة أنغام فكشفت في وقت سابق عن عدة عادات لها قبل الحفلات، وعلى رأسها الاستماع إلى كوكب الشرق أم كلثوم قبل وبعد الحفلات، ونشرت عدة فيديوهات لها أثناء مشاهدة حفلات أم كلثوم قبل صعودها إلى المسرح، والتي يبدو أنها تساعدها في الدخول في أجواء الحفل سريعاً، ووصفت هذا الأمر بأنه من أجمل عاداتها في الحفلات.

كاظم الساهر
كاظم الساهر

طقوس كاظم الساهر قبل إحياء الحفلات

وكشف الفنان كاظم الساهر مؤخراً في لقاء له مع برنامج "ذا انسايدر بالعربي"، بعد إحيائه حفل في دار أوبرا دبي، عن عاداته وطقوسه قبل الحفلات، وقال إنه يحرص قبل الحفل بأسبوع أو أيام على زيادة التمارين الصوتية، ووصف الأمر بحياة الرياضيين والذين يجب عليهم إجراء تدريبات وإحماء قبل المباريات، لذلك فهو يعتبر نفسه مثلهم ويلجأ إلى الإحماء الصوتي والتمارين بشكل مكثف في الفترة التي تسبق الحفلات.

أصالة نصري
أصالة

عادات متنوعة للفنانة أصالة قبل الحفلات

أما الفنانة أصالة فلديها أيضاً عدة عادات غريبة قبل الحفلات، فهي كشفت في عدة حفلات ومناسبات لها عن تفضيلها خلع حذائها على المسرح وقبل الغناء، وهو الأمر الذي يساعدها في الغناء بحرية وكذلك التخلص من الضغوط والتوتر، وظهرت في أكثر من حفل وهي تغني حافية القدمين على المسرح، بالإضافة إلى استعانتها بهذه العادة في تسجيل الأغاني في الاستديو أيضاً.

وكشفت أصالة أيضاً عن عادات أخرى لها في الحفلات، ومنها استماعها إلى عدد من المطربين الآخرين والمفضلين بالنسبة إليها وعلى رأسهم الفنان حسين الجسمي.

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

عادات النجوم للتخلص من التوتر قبل الحفلات

ويلجأ عدد من المطربين إلى عادات خاصة قبل الحفلات من أجل التخلص من الضغوط والتوتر، ومنهم الفنان عمرو دياب والذي يلجأ إلى التدريبات الرياضية وكذلك يحاول التركيز من خلال عدم رؤية الجمهور قبل الحفل والبقاء هادئاً للتفكير في الأغاني التي سيقدمها في الحفل، وكذلك الفنانة شيرين عبد الوهاب والتي تهتم بالطعام قبل الحفلات، وتحرص على تناول الشيكولاتة الداكنة والفراولة وأحياناً تتناول "الكشري" من أجل التخلص من التوتر وتحسين صوتها، وكشف النجم تامر حسني من قبل عن اصحطابه أبنائه في الكواليس من أجل التخلص من التوتر ويشعر بالإطمئنان من تشجيعهم له في الكواليس.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام