coco

"عالم ساحر مليئ بالمشاعر الرقيقة".. أفلام عن حب الموسيقى يجب مشاهدتها تزامنًا مع العام الجديد

سما جابر
31 ديسمبر 2022

الأفلام الموسيقية والغنائية تعتبر الاختيار المفضل لدى قطاع واسع من الجمهور من أجل المشاهدة في جميع الأوقات، وخاصة في موسم الأعياد، حيث يقضي الجمهور وقتًا مع أفلام تتسم برقة المشاعر تأخذنا إلى عالم ساحر مليئ بالبهجة والمواقف المؤثرة، وفيما يلي قائمة بأشهر الأفلام التي جعلتنا نعشق الموسيقى أكثر والتي ننصحكم بمشاهدتها تزامنًا مع بداية العام الجديد. 

Soul

فيلم الكارتون "Soul" من بين الأفلام المميزة التي تتحدث عن عشق الموسيقى، حيث دارت أحداثه حول فنان موسيقي يعاني من فقدان الشغف، وعندما يتعرض لحادث غريب وتنتقل روحه لجسد آخر، يصبح عليه البحث عن مخرج بمساعدة روح تحاول تذكر الماضي في سبيل العودة لجسده.

الفيلم قام بالأداء الصوتي الخاص به كل من جيمي فوكس وتينا فاي وويست لوف ودافيد ديجز وفيليشيا رشاد وجون راتزينبيرجر

Bohemian Rhapsody

يروي الفيلم الشهير قصة الموسيقي البريطاني فريدي مركيوري المغني الرئيسي في فريق كوين الإنجليزية لموسيقى الروك، ويوثق الفيلم أحداث السنوات وقصة الصعود الطويلة التي قادت فرقة كوين إلى تسيدها المشهد الموسيقى في السبعينيات والثمانينيات، مع استعراض لمجموعة من أهم أغاني النجم الراحل.

الفيلم لعب بطولته كل من رامي مالك ولوسي بوينتون وجويليم لي وبن هاردي وجوزيف مازيلو وآيدن جيلن وتوم هولاندر وألين ليش ومايك مايرز.

COCO

يعتبر من أشهر الأفلام الكارتونية التي نالت إعجاب الكبار والصغار، وامتلأت بالمشاعر الرقيقة، حيث دارت أحداثه حول ميجيل، وهو فتى يبلغ من العمر 12 عامًا، ولديه شغف كبير بالموسيقى حتى مع حظر عائلته لها على مدار أجيال طويلة، ويقرر زيارة المكان الذي يرقد فيه موسيقاره المفضل إرنستو دي لا كروز في يوم الموتى الذي يقام سنويًا في المكسيك، وينتهي به الحال في أرض الموتى، حيث يقابل أقربائه الراحلين، ويتعرف على أسرار عائلته.

الفيلم قام بالأداء الصوتي لشخصياته كل من جايل جارسيا برنال وبنجامين برات ورينيه فيكتور وأنتوني جونزاليس وإدوارد جيمس أولموس وجيمي كيميل.

Sing

يعد من أشهر الأفلام الموسيقية كذلك حيث دارت أحداثه حول الكوالا باستر موون الذي يمتلك مسرحًا يمر معه بأوقات عصيبة وأزمة مالية كبيرة قد تهدد بإغلاقه، لكنه عازم على إعادة الحياة لمسرحه مرة أخرى بأية طريقة، وتصير أمامه فرصة أخيرة، وهى أن يتجه لتنظيم مسابقة غنائية كبيرة داخل المسرح لجذب أنظار واهتمام الجمهور بالمسرح من جديد.

الفيلم قام بالأداء الصوتي له كل من ماثيو ماكونهي وريس ويذرسبون وسيث ماكفرلين وسكارليت جوهانسون وجون سي. رايلي وتوري كيلي وتارون إيجرتون ونيك كرول

La La Land

فيلم "La La Land" يعد أشهر أفلام السينما العالمية الذي تحدث عن حب الموسيقى ودارت أحداثه حول ميا، الممثلة الطموحة، التي تقدم مشروب اللاتيه لنجوم الأفلام فيما بين تجارب الأداء، بينما سيباستيان هو موسيقي متخصص بموسيقى الجاز، شق طريقه بصعوبة من خلال عزف منوعات الأغاني خلال الحفلات في الأماكن البسيطة، ولكن مع تصاعد نجاحاتهما يبدآن في مواجهة القرارات التي تفكك النسيج الهش لعلاقة حبهما.

الفيلم من بطولة رايان جوسلينج وإيما ستون وأمييه كون وتيري والترز وتوم شيلتون وجي كيه سيمونز.

 Eurovision Song Contest: The Story of Fire Saga

فيلم "Eurovision Song Contest: The Story of Fire Saga" يدور في إطار موسيقي استعراضي حول شخصية لارس وسيجريت اللذان يحصلان على فرصة العمر بتمثيل بلدهما في أكبر مسابقة غنائية في العالم، يحاول الثنائي التمسك بالفرصة لإثبات أحقيتهما بها والوصول للعالمية.

والفيلم من بطولة ويل فيرل وريتشيل ماكآدامز ودان ستيفنز ومايكل برسبراندت وبيرس بروسنان وأولافور داري أولافسون

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Netflix Film (@netflixfilm)

Bill & Ted Face the Music

الفيلم يدور حول شخصية تيد وبيل اللذان من المحتمل أن يصبحا عازفي روك من سان ديماس بكاليفورنيا، ويتم إخبارهما بأنهما سينقذا الكون من خلال مغامرة تسافر بهما عبر الزمن، لكنهما يجدا أنفسهما آباء في منتصف العمر ومازالا يحاولان صنع أغنية ناجحة لتحقيق مصيرهما.

الفيلم من بطولة كيانو ريفز وأليكس وينتر وكريستين شال وسمارة ويفنج وبريجيت لوندي باين ووليام سادلر.

Sound of Metal

تدور أحداث الفيلم الشهير حول روبن، لاعب الدرامز لفريق ميتال بينما لو تؤدي دور مطربة الفريق، لكن كل شيء يتغير حين يبدأ لاعب الدرامز في فقدان سمعه، ويصبح شغله الشاغل أن يسيطر على مستقبله الذي أمسى يغزوه الصمت.

والفيلم من بطولة ريز أحمد وأوليفيا كوك وبول راسي ووليام سافاراس وماثيو أمالريك ولورين ريدلوف

August Rush 

الفيلم الشهير تدور أحداثه حول قصة معجزة الموسيقى وعازفة التشيلو الشهيرة ليلى، التي تلتقي بعازف الجيتار والمغني بالنادي لويس، فيتعلق كل منهما بالآخر وحب الموسيقى، ولأن لكليهما طريقًا مختلفًا، يجب أن يذهبا فيه ويفترقا، ولا يرى كلاهما الآخر مرة أخرى، تلد ليلى ابنهما إيفان ثم تصاب في حادثة، فيقوم لويس والد الطفل بإرساله إلى دار للأيتام، من دون علمها خوفا من أن يوثر الطفل على حياتها المهنية.

الفيلم من بطولة فريدي هايمور وكيري راسل وجوناثان ريز مايرز وتيرينس هوارد ووليام سادلر وآرون ستاتون 

School of rock

تدور أحداث الفيلم حول ديوي فين هو مغني وعازف جيتار يطرد من فرقته الموسيقية، فيضطر الذهاب للعمل منتحلًا صفة مدرس بديل في مدرسة إعدادية، حيث يسعى هناك لتحويل طلاب صفه إلى فرقة روك، والفيلم من بطولة ميراندا كوسجروف مايك وايت وجاك بلاك وجوان كوزاك وسارة سيلفرمان.

Enchanted

الفيلم الخيالي تدور أحداثه حول اصطدام شخصيات ديزني الخيالية مع العصر الحديث في مدينة نيويورك، وذلك من خلال قصة عن أميرة القصص الشهيرة "جيزيل" ذات الصوت العذب الجميل، التي يتم إرسالها إلي عالمنا من قبل الملكة الشريرة، ولكن بعد فترة وجيزة من وصول الأميرة إلي الأرض تبدأ في تغيير رأيها عن الحياة والحب، وذلك بعد لقاء المحامي الوسيم، الذي يساعدها علي البقاء على قيد الحياة، كما أنها تحرص على مواجهة المواقف التي تمر بها من خلال الغناء.

الفيلم من بطولة إيمي آدمز وباتريك ديمبسي وجيمس مارسدن وتيموثي سبال وإدينا مينزيل وريتشيل كوفي

God Help the Girl

تدور أحداث الفيلم حول إيف التي تبدأ في كتابة وتأليف الأغاني كطريقة للتعبير عن بعض المشاكل العاطفية والتنفيس عن مشاعرها، ثم تلتقي بكل من جايمس وكاسي، وهما موسيقيان يملكان الموهبة، وكل منهم يتعامل مع الموسيقى على طريقته الخاصة، لتتطور العلاقة بينهم وتتقاطع سبلهم في مواقف عدة.

الفيلم بطولة كل من إميلي براوننج وأولي ألكساندر وهانا موراي وبيير باولانجر وكورا بيسيت وسارة سواير

Mamma Mia

الفيلم الشهير هو فيلم غنائي موسيقي تدور أحداثه حول صوفي التي تكتشف بعد قراءتها لمذكرات والدتها بأنها لم تعلم من هو والدها الحقيقي من بين أصدقاء والدتها وأحبائها القدامى، وبما أن صوفي تستعد لعرسها، تضطر صوفي لدعوة جميع أحباء والدتها لتحاول التعرف على والدها الحقيقي من بينهما، ولكن تحدث الفوضي بمجرد رؤية والدتها لهم، لتصاب بعصبية لوضعها في ذلك الموقف الحرج، كما يغضب حبيب صوفي من تصرفاتها الغريبة في ليلة زفافهما، وترتكز مشاهد الفيلم على تقديم الحوارات من خلال أغان مميزة جعلت الجمهور يقع في غرام الموسيقى أكثر وأكثر.

الفيلم الشهير من بطولة ميريل ستريب وكولين فيرث وبيرس بروسنان وستيلان سكارسجارد وأماندا سيفريد ودومينيك كوبر

الصور من حسابات الأفلام على انستجرام وفيسبوك