جوني ديب

عام 2022 يعيد الهيبة لهؤلاء النجوم بعد فترة تراجع ومنهم جوني ديب ونيكولاس كيج 

سما جابر
17 ديسمبر 2022

عام 2022 شهد العديد من الأحداث الفنية التي خطفت اهتمام الجمهور وتفاعلوا معها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك مر عدد من نجوم الفن بالعديد من الأحداث الفنية والاجتماعية التي تسببت في استعادة هؤلاء لمجدهم مجددًا بعد فترة من الركود والتراجع الذي سيطر على مسيرتهم ومن بينهم جوني ديب ونيكولاس كيج وبرندان فريزر.

جوني ديب 

النجم العالمي جوني ديب تأثرت نجوميته للغاية بسبب مزاعم زوجته السابقة آمبر هيرد تجاهه، واتهاماتها له الكثيرة بممارسة العنف تجاهها فترة زواجهما، وفوزها بالقضية التي أقامتها ضده قبل فترة، لكن جوني ديب لم يستسلم وقرر أن يواصل إثبات برائته من الاتهامات التي صدقها قطاع واسع من الجمهور وهو ما تسبب في انهيار جزء من شعبيته كما تعرض في تلك الفترة لعدة حملات مقاطعة في هوليوود نتج عنها خسارة عدة تعاقدات له ومنها استبعاده من سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي" وغيرها، وزعم أنه خسر ما يقارب 22 مليون دولار بسبب حملات المقاطعة والتشهير ضده.

وقرر جوني اللجوء للقضاء مع فريق دفاع ضخم، حيث باتت جلسات المحاكمة بينه وبين آمبر هيرد تعرض على الهواء، وسط متابعة قطاع كبير جدًا من الجمهور الذي تعاطف مع جوني بسبب كشفه لعدة أسرار جديدة عن علاقته بزوجته السابقة.

وانتهت القضية بفوز جوني ديب على آمبر هيرد والحكم عليها بدفع 10.35 مليون دولار كتعويض لزوجها السابق، لتعيد تلك القضية مجددًا جوني ديب للأضواء وتساهم في استعادته لنجوميته وسمعته التي قد انهارت لفترة، وبدأ النجم العالمي في ممارسة حياته الطبيعية والعودة تدريجيا إلى أعماله الفنية، وتعاقد على فيلم جديد في فرنسا وسط تكهنات بعودته إلى هوليوود أيضًا.

غ
النجم العالمي جوني ديب 

نيكولاس كيج 

النجم العالمي نيكولاس كيج من بين النجوم الذين استعادوا رونقهم ونجوميتهم في عام 2022 بعد فترة من التراجع والتخبط في الاختيارات الفنية، والتأثر بتفاصيل الحياة الشخصية كذلك، حيث شهدت السنوات الماضية حالة من عدم الاستقرار المهني لدى النجم الكبير الذي كان يعد من أشهر نجوم جيله وساهم بالعديد من الأفلام التي تركت بصمة مميزة في عالم السينما.

وفي 2022 قرر نيكولاس كيج الاستفادة من حالة التخبط التي مر بها تلك، وقرر تقديم عمل سينمائي بعنوان "The Unbearable Weight of Massive Talent" يرصد فيه بشكل كوميدي تفاصيل من حياته كممثل والتراجع الذي تعرض له في مشواره، ولكن في إطار من الأحداث الخيالية التي يتعرض لها.

وبمجرد عرض الفيلم الذي دارت أحداثه في إطار كوميدي، نال الفيلم إعجاب الجمهور وساهم في استعادة نيكولاس كيج لنجوميته مجددًا واعتبر البعض أن أداء نيكولاس في الفيلم، هو أفضل أداء له منذ فترة طويلة.

غ
نيكولاس كيج في أحد المهرجانات

برندان فريزر 

النجم العالمي برندان فريزر يعد أيضًا من أكثر النجوم الذين استعادوا رونقهم هذا العام، بعد فترة من التراجع رغم الشهرة التي حققها بالعديد من الأفلام المميزة التي شارك فيها على مدار سنوات طويلة، لكن هذا العام كان الجمهور على موعد مع فيلم جديد له بعنوان "The Whale" هو من بين الأفلام التي أثارت ضجة بالتزامن مع عرضه خلال الأشهر الماضية.

وظهر برندان فريزر بملامح اختلفت تمامًا عن المعتاد، حيث اكتسب وزنًا زائدًا من أجل الدور، ودارت أحداث الفيلم حول مدرس لغة إنجليزية منعزل يعاني من السمنة المفرطة، ويحاول إعادة التواصل مع ابنته المراهقة على أمل الحصول على فرصة أخيرة في الحياة لإصلاح كل شيء، والفيلم من بطولة سادي سينك وهونج تشاو وتي سمبكينز وسامانثا مورتون وساتيا سريدهاران، ونال أداء برندان إعجاب قطاع كبير من الجمهور.

غ
برندان فريزر في ظهور سابق 

الصور من حسابات النجوم والفانز الخاص بهم بانستجرام وAFP.