كريستين ستيوارت

7 أفلام مهمة في مسيرة كريستين ستيوارت أهلتها لمنصب رئيس لجنة تحكيم مهرجان برلين 2023

سما جابر
9 ديسمبر 2022

النجمة الأمريكية كريستين ستيوارت البالغة من العمر 32 عامًا، باتت حديث الجمهور خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما وقع عليها الاختيار لتكون رئيسًا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي الدولي في نسخته الـ73، المقرر إقامته في الفترة من 16 حتى 26 فبراير 2023، وأعلنت إدارة المهرجان في بيان رسمي عن اختيار كريستين لتتولى هذا المنصب واعتبروها أنها من أكثر نجمات جيلها استحقاقًا لهذه المهمة رغم صغر سنها، واعتبر الجمهور أن هناك عدة أعمال سينمائية قدمتها النجمة الشهيرة خلال السنوات الماضية، قد تكون تسببت في أن تؤهلها لهذا المنصب.

Twilight

فيلم "Twilight" من أشهر الأعمال المميزة التي قامت ببطولتها النجمة العالمية الشابة، حيث دارت الأحداث حول بيلا سوان وهي فتاة في سن المراهقة، تنتقل للعيش في بلدة صغيرة، وهناك تدخل في قصة حب مع شاب يدعى إدوارد كولن، وهو زميل دراستها الغامض الذي يتضح فيما بعد أنه مصاص دماء.

الفيلم شارك في بطولته كذلك كل من روبرت باتينسون وآنا كيندريك وتايلور لوتنر ونيكي ريد ومات بوشيل وآشلي جرين

The Runaways

الفيلم الشهير دارت أحداثه حول فرقة الرنواي خلال سبعينات القرن الماضي، حيث شيري كوري مراهقة تعيش في لوس أنجلوس ترغب بشدة أن تكون نجمة موسيقى الروك، تقابل جوان جيت التي تحلم أيضا بالنجومية، وفي إحدى الليالي يقابلها المنتج كيم فاولي ويتحدث معها عن بدء فرقة روك للبنات، ويقدمها إلى العازفة ساندي ويست ومن هنا تبدأ الرحلة.

والفيلم شاركت كريستين في بطولته بجانب داكوتا فانينج ومايكل شانون وستيلا ميف وسكاوت تايلور كومبتون وعالية شوكت

Equals

أما فيلم "Equals" فدارت أحداثه حول مجتمع مستقبلي متطور تغيب عنه كافة المشاعر الإنسانية ويسوده السلام والهدوء إلى أن ينتشر مرض غريب بين الناس، يتعرض سيلاس للمرض وكذلك مساعدته نيا ويساعدهما المرض على استعادة المشاعر العاطفية، ولكنهما يخفيان إصابتهما عن المحيطين بها، وعليهما الهروب من أجل النجاة.

الفيلم من بطولة كريستين ستيوارت ونيكوﻻس هولت وجاي بيرس وديفيد سيبلي وكيت لين شيل وجاكي ويفر.

Camp X-Ray

الفيلم المعروف تدور أحداثه حول إيمي كول التي تهرب من بلدتها الصغيرة من أجل الانضمام إلى الجيش، إلا أنها تجد نفسها قد أُرُسلت للخدمة في معتقل جوانتانامو في كوبا، وهناك تتغير وجهة نظرها عن كل ما عرفته منذ انضمامها إلى الجيش بعد تعرفها على علي، المحتجز منذ ثماني سنوات بدون تهمة، لتنشأ بينهما علاقة صداقة قوية.

الفيلم من بطولة بيمان معادي ولان جاريسون وجوليا دوفي وتارا هولت وجون كارول لينش

Underwater

فيلم "Underwater" تدور أحداثه حول طاقم باحثين تحت الماء يتكالبون للوصول إلى الأمان، بعدما يدمر زلزال معملهم الموجود تحت الأرض، لكن أمام الفريق ما يخاف منه أكثر من المحيط، والعمل شاركت كريستين ستيوارت في بطولته بجانب تي.جيه. ميلر وجيسيكا هنويك وفينسينت كاسل وجون جالاجار ومامودو آثي

Spencer

الفيلم الشهير الذي عرض العام الماضي، دارت أحداثه خلال عطلة بداية العام الجديد مع العائلة المالكة في مقاطعة ساندرينجهام في نورفولك بإنجلترا، حيث تقرر ديانا الانفصال عن زوجها الأمير تشارلز، ولكن سرعان ما يتسبب الأمر في العديد من الكوارث، ويسلط الضوء كذلك على المعاناة التي كانت تعيشها الأميرة ديانا.
والفيلم شارك في بطولته كل من شون هاريس وسالي هوكينز وإيمي مانسون وتيموثي سبال وجاك فارثينج

Personal Shopper

الفيلم تدور أحداثه حول ماورين وهي فتاة في منتصف العشرينات من عمرها، وتعمل في وظيفة لا تطيقها بالمرة، حيث تتولى المسؤولية عن ملابس واحد من الشخصيات اﻹعلامية الشهيرة، وذلك ﻷنها لم تجد وظيفة أفضل لتنفق على نفسها خلال إقامتها في فرنسا، وتعيش في انتظار أية إشارة من شقيقها الذي توفى منذ أشهر قليلة.

الفيلم بطولة لارس إيدينجير وسيجريد بو عزيز وآندرس دانيلسن لاي وتاي أولوين وحمو جرايا

الصور من حسابات الأفلام على فيسبوك وAFP.