فيلم "طريق الوادي" إبداع الكاتب والمخرج السعودي "خالد فهد" في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي

تحتضن الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، فيلم "طريق الوادي" من إبداع الكاتب والمخرج السعودي "خالد فهد"، ضمن قصة فريدة وإبداع سعودي يتحدى المألوف تتوّج العرض الختامي للدورة الثانية من المهرجان.

فيلم "طريق الوادي" إبداع الكاتب والمخرج السعودي "خالد فهد" في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي

جانب من العرض الخاص لفيلم طريق الوادي في سينما إثراء
جانب من العرض الخاص لفيلم طريق الوادي في سينما إثراء

يختتم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، والتي تحتضنها مدينة جدة تحت شعار "السينما كل شيء"، فعالياته بعرض عالمي أول لفيلم الختام الآسر "طريق الوادي" للكاتب والمخرج السعودي المتميز بموهبته الفريدة "خالد فهد".

ويأتي فيلم "طريق الوادي" ضمن برنامج الروائع العربية والذي سيضم باقة مختارة من الأفلام المميزة من إبداعات أبناء المنطقة، والتي تسلّط الضوء على تجربة السينما العربية من خلال الأفلام الحائزة على جوائز، والتركيز المعمّق على الشخصيات، والأسلوب الترفيهي.

وجاء إبداع المخرج السعودي والحائز على العديد من الجوائز "خالد فهد" بفيلمه "طريق الوادي" بمشاركة نخبة من الفنانين والفنانات المشاركين في الفيلم، ومن أبرزهم: شيماء طيب، أسيل عمران، نايف خلف، محمد الشهري، حمد فرحان، منصور آش، مطلق مطر، سعيد صالح، راشد المدهش، عتيث، ريان الأحمري، هاشم الهوساوي، سعد المدهش، محمد هلال، علي الأحمري، نغم المالكي، فرح التميمي، أيان عادل، وسيف ناصر.

"طريق الوادي".. إبداع سعودي يتحدى المألوف

يتواجد فيلم طريق الوادي ضمن روائع عربية في المهرجان
يتواجد فيلم طريق الوادي ضمن روائع عربية في المهرجان

يأتي فيلم "طريق الوادي" استمرارًا لمسيرة مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" في دعم الإنتاج السينمائي في المملكة، بهدف تعزيز دور صناعة الأفلام والصناعات الإبداعية في المملكة العربية السعودية، وكان مركز "إثراء" قد أقام مؤخرا عرض خاص لإطلاق فيلم "طريق الوادي" في سينما مركز "إثراء"، وهو أحد الأفلام التي أعلن المركز عن إنتاجها خلال مشاركته بالجناح السعودي الذي أشرفت عليه هيئة الأفلام والذي أقيم في مهرجان "كان" السينمائي بدورته الـ 74 لعام 2021م.

ويحكي فيلم "طريق الوادي" قصة "علي" الذي هجرت أخته منزلهم للدراسة، وهي التي كانت تحيطه بالقبول والمحبّة، فيقرر والده اصطحابه في رحلة إلى الوادي صوب معالجٍ شعبي، ليخلّصه من وصمة النقص المتمثّلة فيه، وبينما يتوه "علي" في الرحلة عن والده، يكتشف مستعينًا بالتجلّد والصلابة، أن هذه الرحلة تخبّئ له الكثير من التحدّيات التي يمكن مع تجاوزها أن يهزم اختلافه.

يُذكر بأن فيلم "طريق الوادي" يتميز بحيثيات متنوعة جاءت ملائمة مع تطلعات السينما السعودية من حيث المعالم واللغة والسياق، حيث اتخذ الفيلم منحى مغايرا عن الأفلام الروائية الأخرى، وجاب أكثر من 10 مواقع تصوير في وسط المملكة وجنوبها، وجاء أشبه بالمغامرة، لاسيما وأن فريق العمل بادر ببناء قرية كاملة لتصوير الفيلم في منطقة تنومه جنوب المملكة والتي ستبقى معْلماً دائماً لأهالي المنطقة، كما تم تصوير بعض أحداث الفيلم داخل قصر "لنماص" بعد أن كان مغلقاً مدة تجاوزت 8 أعوام.

الصور من حسابات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ومركز إثراء، وحسابات صناع الفيلم.