لأوقاتٍ لا تُنسى: إليكِ المزيد من تجارب الطعام الخلابة خلال عطلة نهاية الأسبوع

لأوقاتٍ لا تُنسى: إليكِ المزيد من تجارب الطعام الخلابة خلال عطلة نهاية الأسبوع

جمانة الصباغ
17 مايو 2024

يصعب عليَ أحيانًا الاختيار عند سؤالي من قبل الأصدقاء والمعارف عن أفضل المطاعم في دبي، لتناول الطعام خلال عطلة نهاية الأسبوع أو في أي وقتٍ آخر.

لماذا؟ لأن معظم الأماكن في المدينة الساحرة دبي جميلةٌ ومميزة، ولكل واحدٍ منها شخصيته الخاصة وطريقته الفريدة في تقديم الطعام لعشاق التذوق ضمن ديكوراتٍ وأجواءٍ وتجارب لا تُنسى. والحقيقة أن الاستمتاع بتجربة العديد من أماكن تناول الأكل بين الحين والآخر، يُثري معرفتنا وحبنا للطعام، ويُعرفَنا على المزيد من الحضارات والأطباق التي لم نكن نعرفها سابقًأ؛ خاصةً إذا ما ارتبطت تلك التجارب بتقاليد معينة للأكل.

لقد أتاح لي العمل مع موقع "هي" لمدة أكثر من 10 سنوات، تجربة الكثير من المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية؛ وبات لديَ معرفةٌ متواضعة إنما غنية، بالعديد من الأطباق والثقافات من العالم، لأثري حبي وشغفي بالطبخ بين الحين والآخر داخل بيتي. لكنني أبقى مندفعةً لخوض المزيد من تجارب الطعام، لاسكتشاف عالمها ومن يقف وراءها.

وهو ما أدعوكِ عزيزتي للقيام به أيضًأ؛ فلا فرصة أفضل من تذوق طعام شعبٍ أو حضارةٍ ما، للتعرف عليهم أكثر. ولهذا جمعتُ لكِ في مقالة اليوم، بعضًا من أغنى التجارب للتذوق خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية، أتمنى أن تعجبكِ وأن تجربيها..

المزيد من تجارب الطعام الخلابة خلال عطلة نهاية الأسبوع

Akira Back

Chef Ledon X Akira Back
Chef Ledon X Akira Back

كشف أكيرا باك، المطعم الشهير بأطباقة المبتكرة والتقليدية، عن إطلاقه قائمة طعام غامضة ومثيرة مكوّنة من 9 أطباق، أعدّها رئيس الطهاة في المطعم، الشيف جيوفاني ليدون. وابتداءً من 649 درهمًا إماراتيًا للشخص، يمكن للضيوف تذوّق أشهى النكهات اليابانية-الكورية المعاصرة التي اكتشفها الشيف ليدون إثر سنوات من البحث والتجارب.

أمّا عن القائمة السرية، فهي وليدة تعاون بين الشيف ليدون والشيف أكيرا باك نفسه، الذي قدّم التوجيهات والإرشادات اللازمة للشيف ليدون من أجل ضمان أن تجسّد القائمة فلسفته الطهوية. وجدير بالذكر أنّ هذه القائمة السرية محدّدة إنّما ليست ثابتة، بحيث تتغيّر الأطباق المدرجة فيها بحسب توافر المكوّنات الموسمية؛ ومع ذلك، تُحضّر جميع الأطباق باستخدام أجود المكوّنات. وتشمل المكوّنات الأساسية مجموعة من أجود أنواع الأسماك المستوردة مباشرة من اليابان، ولحم البقر الواغيو الفاخر من أستراليا، وجراد البحر اللذيذ من الساحل الكندي. وتتيح هذه القائمة  للضيوف تذوّق مزيج متناغم من النكهات اليابانية والكورية تمّ تحضيره بدقة وشغف.

هذه القائمة السرية في الواقع، هي ثاني قائمة يعدّها الشيف جيوفاني ليدون بالكامل لمطعم أكيرا باك، والتي لن يتمكّن سوى بعض الضيوف المختارون من تجربتها. وتشيد هذه القائمة بقدرات الشيف ليدون المتميّزة في فن الطهي، لا سيّما المطبح الياباني-الكوري، والتي اكتسبها بدوره في أعقاب عقدين من الزمن قضاهما في مطابخ مرموقة تحت إشراف الشيف أكيرا باك.

Anwa Lounge

Anwa Lounge
Anwa Lounge

لاونج أنواع الآسيوي الكائن على سطح منتجع وسبا باب الشمس، يكشف عن قائمةٍ جديدة مميّزة من الوجبات الخفيفة والمشروبات الآسيوية. حيث تطغى الأجواء الأنيقة والهادئة على هذا اللاونج الذي يقدّم نكهات مستوحاة من الشرق ليأخذ الضيوف في رحلة إلى مطبخ الشرق الأقصى وجنوب شرق آسيا، ويُشكّل وجهةً مثاليةً للاستمتاع بالمشروبات اللذيذة وتمضية أمسية مليئة بالمحادثات الشيّقة.

تبدأ القائمة التي يحلو تشاركها مع الأصدقاء والعائلة مع تشكيلة من الأطباق المنعشة بما فيها كارباتشيو السلمون مع صلصة أيولي الحارة بالأفوكادو، ولفافة سلطعون الصدفة الرخوة الكلاسيكية أو فطيرة لحم بقر واغيو المحمّر، إلى جانب بوريه قرع الكابوتشا بالكمأة ونكهات الأومامي في صلصة ميزو كبد الإوز المسمّن. بعد المقبّلات، يستطيع الضيوف الاستمتاع بقائمة من الأطباق المعدّة في مقلاة الووك وعلى مشواة روباتا، تتخللها مجموعة من الأطباق الآسيوية الكلاسيكية المحبوبة مثل باد تاي بالكركند، وتسوكوني لحم بقر واغيو، بالإضافة إلى ابتكارات فريدة مثل طبق الدجاج بصلصة حلوة وحامضة المغطى برغوة الليتشي والورد.

وتكتمل التجربة مع طبق الحلوى الذي لا يُقاوم، كعكة آلاسكا المخبوزة هي عبارة عن كعكة إسفنجية بجوز الهند مع الآيس كريم بنكهة الشوكولاتة وزبدة الفول السوداني. يستطيع الضيوف أيضاً اختيار كريم بروليه بالمانغو الشهي والمنعش في الوقت عينه، إذ يحتوي على جل اليوزو، الآيس كريم الكريمية بنكهة جوز الهند وشرائح المانجو المشوية الحلوة. تندمج كافة النكهات معاً لتمنحك طبق حلوى صيفياً لا يضاهى.

للارتقاء بتجربة الطعام، يستطيع الضيوف اختيار الجلوس في الصالة الداخلية أو الهواء الطلق وصالات الاسترخاء التي تجمع ما بين الحرفية المغاربية والتصميم المعاصر المُتقن. وإلى جانب أجوائه الرحبة والإضافات المميّزة إلى قائمته، يقدّم لاونج أنواع خياراتٍ إبداعيةً في فنّ خلط الكوكتيلات، حيث يختار خبراء خلط المشروبات كلّ مكوّن بدقّة ليستمتع الضيوف بتجربة لا تُنسى.

Café Bateel

Café Bateel
Café Bateel

يستعدّ كافيه بتيل لاستقبال موسم الصيف، ويدعو ضيوفه للاستمتاع بتجارب تناول طعام لا مثيل لها، مع تشكيلة مميزة من النكهات والأصناف اللذيذة والأطباق الموسمية الشهية.

ويقدم المطعم خلال موسم الصيف أجواء ممتعة وقوائم طعام مخصصة لعشاق الطعام تجسد حسّ الإبداع والشغف والجودة العالية التي تشتهر بها علامة بتيل. وتضمّ قوائم الطعام تشكيلة من السلطات الموسمية الطازجة وأصناف الحلويات الشهية، لتناسب مختلف الأذواق والتفضيلات.

يتم تحضير الأطباق الصيفية المميزة من مكوّنات موسمية مُختارة بعناية، وتقديمها بطريقة مميزة تعكس التزام بتيل بتوفير تجارب تناول طعام مدهشة، حيث تتنوع أطباقها لتضم المأكولات البحرية الطازجة بنكهة الحمضيات وتشكيلة من المخبوزات الشهية.

ويحرص مطعم ومقهى كافيه بتيل على الارتقاء بتجارب تناول الطعام في كل موسم، ولذا يرحب بضيوفه ضمن أجواءٍ استثنائية هذا الصيف ويدعوهم للاستمتاع بتجربة تناول طعام لا تُضاهى.

Paramount Hotel Midtown

Paramount Hotel Midtown
Paramount Hotel Midtown

ماذا لو كان بإمكانكم ترك العالم الحقيقي وراءكم والغوص في مسرحية موسيقية رومانسية ساحرة؟ وعلى غرار الكثيرين منا، فإذا كنتم تشعرون بأن هذا الأمر غريب عليكم، فإن هذه الرحلة الغامرة غير العادية في فندق باراماونت ميدتاون ستصبح حدثكم المفضل الجديد في دبي، نظراً لما تتضمنه من مشاهد كوميدية أثناء تناول وجبة طعام لذيذة ومشروبات فوّارة.

لقد انطلق "عرس ميدتاون" (The Midtown Wedding: Married To The Menu) يوم السبت 27 أبريل الماضي، ليشكل تجربة ملحمية لتناول الطعام على الطريقة الهوليودية؛ حيث ينتقل الضيوف لعيش أجواء "عرس السنة" إذ يتم دفع ابنة رجل الأعمال الملياردير، بروك لومبارد، على مضض للزواج من ربيب والدها. وبدءاً من الانسجام بين الشخصيات ووصولاً إلى السطور التي لا تُنسى والأحداث غير المتوقعة، فإن هذا الإنتاج المذهل سوف يترككم منبهرين ومتشوّقين للمزيد.

تخيّلوا هذا السيناريو! أنتم لا تشاهدون كوميديا رومنسية فحسب، بل إنكم تدخلون مباشرة إلى إحداها. تشاهدون القصة تتكشف أمام أعينكم، وتحظون بفرصة ارتداء الملابسالتي ترغبونها، واختيار الجانب - العروس أو العريس - والانخراط في محادثات مع الشخصيات، والغناء على أنغام نابضة بالحياة، وتصبحون جزءاً لا يتجزأ من هذه القصة الدرامية عندما تتكشف معالمها. فهل سيتم تجاوز تقلّبات ومفاجآت هذه القصة غير المتوقعة؟ هل سينتصر الحب على كل شيء في نهاية المطاف؟

وسواء كنتم تحتفلون بمناسبة خاصة أو تبحثون فقط عن خوض تجربة غير عادية مع مجموعة من الأصدقاء، فإنه من المؤكد أن حفل "عرس ميدتاون" سيوفر لكم أجواء رائعة ومتعة لا نهاية لها وضحك وذكريات لا تّنسى، حيث أن الخط الفاصل بين الواقع والخيال غير واضح بشكل مبهج.

انغمسوا في أجواء الحفل وسط أنغام الموسيقى المختارة بعناية والتي تحدد الحالة المزاجية، والتي تتميز بالكلاسيكيات التي لا تزال تهز ساحات الرقص حتى اليوم. ولأنه لا يكتمل أي حفل زفاف من دون قائمة طعام لذيذة، فأنتم على موعد مع مجموعة شهية من الأطباق الإيطالية اللذيذة والحلويات الفاخرة والمشروبات المنعشة للارتقاء بهذه التجربة.

Qartuli

Qartuli
Qartuli

أعلن مطعم قارتولي من موقعه المميز في برج دنيا وسط مدينة دبي، عن تقديم مجموعة من التجارب المستوحاة من الثقافة الغنية لجورجيا طيلة شهر مايو الجاري. وافتتح المطعم الفاخر أبوابه في شهر فبراير الماضي على يد سيدتان جورجيتان، ويتميز بتصاميمه الرائعة المستوحاة من الأجواء المنزلية التقليدية في جورجيا احتفاءً بثقافتها وتراثها الغني.

عرض غداء العمل:

يدعو قارتولي ضيوفه للاستمتاع بجوهر الضيافة الجورجية السخية طوال شهر مايو، حيث يقدم تجربة غداء عمل مميزة تضم قائمة طعام تزخر بأشهى النكهات الأصيلة والأطباق التقليدية المحضرة بعناية فائقة لتلبي مختلف الأذواق وسط أجواء دافئة ومريحة. ويوفر المطعم ملاذاً مثالياً للابتعاد عن صخب المدينة واختبار تجربة تناول طعام غنية بالثقافة والنكهات اللذيذة.بدءاً من 6 مايو (من الإثنين حتى الجمعة، من 12 ظهراً إلى 3 عصراً)، بسعر 115 درهماً إماراتياً للشخص الواحد.

سوبرا (الاحتفال الجورجي التقليدي):

يمثل سوبرا تجربة احتفالية تقليدية محلية، وهو جزءٌ من الثقافة المجتمعية في جورجيا. ويتخلل الاحتفال أمسية موسيقية حية يشارك فيها نخبة من الفنانين المحليين، وتبدأ من الساعة 7:30 مساءً، مما يضفي أجواءً حيوية رائعة تضمن للجميع قضاء أجمل الأوقات. ويدعو المطعم الضيوف إلى تجربة خيارات الأطباق التقليدية المتنوعة على طاولة الاحتفال التي يصل طولها إلى 13 متراً. كما يمكنهم استكشاف متعة فن الطهو الجورجي من خلال محطات الطهو الحية، حيث يقدم الطهاة المحليون عدداً من الأطباق الشهية، بما في ذلك فطائر خينكالي التقليدية، وجبن سولجوني الجورجي المملح، بالإضافة إلى أصناف الحلويات مثل شورشخيليا وبيلاموشي.

ويشارك في التجربة التقليدية مضيفون مختصون يروون قصصاً ممتعة حول تاريخ جورجيا ومناطقها وتقاليدها. ويرتدي المضيفون زي شوخا التقليدي احتفاءً بأصول الضيافة والتقاليد المحلية، بينما يشرف تامادا، خبير صنع الخبز المحمص، على تلبية متطلبات الضيوف وسط أجواء مفعمة بالدفء والألفة. ويحصل الضيوف أيضاً على هدايا خاصة، بما في ذلك الصور القديمة وحلوى شورشخيليا، مما يضمن قضاء أوقات لا تنسى. يوم 17 مايو، بسعر 450 درهم إماراتي للشخص الواحد.

أمسية مستوحاة من أجواء القرن التاسع عشر في تبليسي:

يأخذ المطعم ضيوفه في رحلة تاريخية إلى أجواء القرن التاسع عشر الساحرة في تبليسي وسط أجواء مفعمة بالمرح. ويوفر قارتولي أمسية غنية بعروض الموسيقى الشعبية الجورجية الحية وعروض الرقص المميزة والأزياء الجورجية الرسمية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، مما يسلط الضوء على عصر كانت فيه مدينة تبليسي الشهيرة في ذروة نهضتها الثقافية والفنية.

كما تضم الأمسية حجرة لتصوير اللحظات المميزة ومنافسات في طاولة الزهر، وهي لعبة تقليدية شعبية. ويثري المطعم أجواءه الفريدة بأضواء الشموع الجميلة وعرض لصور المدينة الآسرة، بالإضافة إلى تجربة شاي بالساموفار، وهو وعاء شاي معدني تقليدي في جورجيا. ويحصل كل ضيف على ملصق يظهر جمال مدينة تبليسي في القرن الثامن عشر كتذكار من هذه الأمسية المميزة.