مع انتصاف شهر مايو.. إليكِ أفضل العروض المتميزة للطعام في دبي

مع انتصاف شهر مايو.. إليكِ أفضل العروض المتميزة للطعام في دبي

جمانة الصباغ
15 مايو 2024

يحتار المرء منا، كيف يمضي الوقت بسرعة؛ وها هو الشهر الخامس من العام الجاري قد انتصف ويزف لنا خبر انقضائه، وبذلك نقترب من منتصف السنة دون أن ندري.

أو لعلنا ندري، ما الفرق؟ المهم أن لا تكون هذه الأشهر والأيام قد مضت دون أي نتيجةٍ تُذكر، وأن نكون قد حققنا ولو النذر اليسير مما تهواه أنفسنا وتطمح إليه عقولنا وقلوبنا.

وبالحديث عن هوى النفس، فإن التذوق يأتي في مقدمة الأشياء التي نهواها ولا نستطيع العيش بدونها. تجارب الطعام المختلفة تسحرنا وتجذبنا نحوها دون هوادة، لنجد أنفسنا ضحايا الطعم الخلاب والتجارب الجميلة التي تنطبع في الذاكرة للأبد.

لتجارب لا تُنسى مع انتصاف شهر مايو الحالي، جمعنا لكِ عزيزتي مجموعةً من العروض الساحرة التي ستُضفي الكثير من البهجة والسرور عليكِ.

عروض الطعام المميزة خلال النصف الثاني من شهر مايو

Demon Duck

Demon Duck
Demon Duck

أعلن مطعم ديمون داك، وجهة تناول الطعام الرائعة في فندق بانيان تري دبي المطل على الشاطئ، عن إقامة أمسيات مميزة بدءًا من 16 مايو الجاري؛ وذلك كل يوم خميس من الساعة 7:00 مساءً حتى الساعة 10:00 ليلًا. وتتضمن الأمسيات تقديم تشكيلة أطباق ديم سَم واسعة من إبداع الشيف الخبير ألفين ليونج، بالإضافة إلى تجارب طعامٍ تشاركية فريدة تمنح الضيوف فرصة الاستمتاع بتلك الأطباق المميزة، مع تشكيلةٍ من المشروبات الغازية أو مشروبات المطعم الخاصة أو المشروبات الفوَارة.

ويحظى المطعم بشهرةٍ واسعة بفضل طابعه الخاص الذي يجمع بين الأسلوبين التقليدي والمبتكر، مما يتيح لعشاق الطعام فرصة الاحتفال بأسلوبٍ عصري واستثنائي.

تتضمن قائمة الطعام خياراتٍ غنية بالأطباق المحضرة بعناية، مثل طبق فان جاو مع الدجاج المعطر والكمأة السوداء، وطبق جيوزا بأضلاع لحم عجل واجيو القصيرة مع الكمأة السوداء ومايونيز السيراتشا. كما يمكن لمحبي المأكولات البحرية تجربة طبقي سبايسي اسكالوب هوكايدو شوماي، أو طبق هار جو بالروبيان، الغنيان بالنكهات الطازجة والمميزة.

ويتيح ديمون داك لهواة الأطباق المميزة، التي تُضفي لمساتٍ مميزة على تجارب تناول الطعام، الاستمتاع بطبق داك جيوزا بصلصة الميزو وكبد الإوز، وتوست الروبيان بالواسابي مع صلصة التوبيكو والمانجو. كما يحرص المطعم على توفير أطباق خاصة لمحبي الخيارات النباتية والأطعمة الخفيفة، مثل طبق وايلد مشروم فن جيو، والجبنة مع البصل، والأرز المقلي مع البيض، والنودلز المقلية مع الخضار.

تشمل القائمة أيضًا طبق البط المحمر على نار هادئة الفاخر والخاص بالمطعم، والذي يتم تقديمه مع خبز الكالامانسي المخبوز على البخار وصلصة هويسين؛ حيث يمكن للضيوف طلب بطة كاملة مقابل 400 درهم إماراتي أو نصف بطة مقابل 200 درهم إماراتي، مما يضمن الارتقاء بالتجربة إلى مستويات غير مسبوقة من الفخامة والرقي.

ولإثراء تجربة تناول الطعام، يحرص المطعم على تقديم مجموعة متنوعة من المشروبات المنعشة، بما في ذلك أصناف المشروبات الغازية مقابل 288 درهم إماراتي للشخص الواحد، أو أصناف باقة مشروبات المطعم الخاصة مقابل 428 درهم إماراتي للشخص الواحد، أو أصناف باقة المشروبات الفوارة مقابل 688 درهم إماراتي للشخص الواحد، والتي تشمل خيارات عديدة من علامة بيرييه-جويت الشهيرة والكوكتيلات اللذيذة التي تُلبي مختلف الأذواق.

E L & N

E L & N
E L & N

كشفت إي إل آند إن لندن، سلسلة المقاهي الشهيرة بأسلوبها الفريد في تجارب تناول الطعام؛ عن إطلاق علب حلوياتٍ تشاركية مميزة، تضم مجموعةً من أبرز مُقبلات العلامة وتشكيلةً من الحلويات الساخنة الشهية. تتوفر الصناديق بقياسين، ما يقدم للعملاء الهدية الأمثل للتعبير عن مشاعر الشكر والتقدير للأحبة والاستمتاع بأشهى الحلويات المميزة.

يتميز مقهى العلامة بتصميمه الداخلي الوردي والديكورات المميزة بنقشات الأزهار، ويجسد اسمها فلسفتها في الارتقاء بمفاهيم تناول الطعام وأنماط الحياة، من خلال توفير أجواء راقية وخيارات طعام مميزة للضيوف، بدءاً من أصناف القهوة المميزة ووصولاً إلى الحلويات المبتكرة وتجارب تناول الطعام المستمرة على مدار اليوم.

وقد حرصت العلامة على تحضير حلويات العلب التشاركية الجديدة على يد فريق من أمهر طهاة المعجنات، الذين جمعوا التصميم الرائع مع المذاق الشهي. ويضمن الطهاة لعشاق الحلويات نكهات فريدة وشهية، مما يعكس مهارة المقهى في تقديم منتجات مميزة وفق أعلى معايير الجودة والابتكار. وتأتي الحلويات الشهية ضمن علبٍ مميزة ومصممة بأسلوب ساحر يجسد جوهر العلامة القائم على التميّز والابتكار.

تتميز العلب التشاركية بخيارين رائعين، وهما علبة الكروسان الصغيرة وعلبة الكيك الصغيرة، ويتوفران بست قطع أو 12 قطعة تنسجم جميعها مع مختلف الأذواق والتفضيلات. وتضم علبة الكروسان الصغيرة مجموعة من الحلويات الشهية، بما فيها قطع مكعبة صغيرة من الكروسان بزبدة توت العليق وقطع على شكل حلقات صغيرة من الكروسان بزبدة الأوريو، إلى جانب قطع على شكل حلقات صغيرة من الكروسان بزبدة الفستق الحلبي وغيرها الكثير. وتتألف علبة الكيك الصغير من توليفة من الحلويات اللذيذة، مثل قطع صغيرة من كيك سان سيباستيان وقطع صغيرة من الماكرون الوردي، إضافةً إلى براونيز بالكراميل والمكسرات وغيرها من القطع الشهية.

وتشكل العلب بحلوياتها الشهية خياراً مثالياً للتعبير عن الحب والامتنان أو للاحتفال بمناسبة خاصة او ذكرى سنوية، وتتوفر بأسعار تتراوح بين 120 و330 درهم إماراتي للعلبة الواحدة.

Katsuya

Katsuya
Katsuya

أطلق كاتسويا، المطعم الشهير بالأطباق اليابانية الأصيلة، قائمة طعام جديدة من شأنها إحداث ثورةٍ في عالم فنون الطهي اليابانية في دبي. وتتوفر القائمة الجديدة على نطاق يومي، لتقدّم للضيوف مزيجًا متناغمًا من النكهات الشهية وسط إطلالات مميزة على برج خليفة، بما في ذلك لفائف السوشي المحضرة مع الذهب ومجموعة مختارة من أطباق الرامن الأصيلة.

وقد استوحى كاتسويا قائمته الجديدة من التقاليد الموسمية والطهي اليابانية، فأضاف إليها مجموعة من الأطباق المتخصّصة التي تجسد جوهر فن الطهي الياباني، بما في ذلك الساشيمي الطازج والواجيو الياباني الفاخر، إلى جانب لفائف السوشي الذهبية الجديدة والحصرية مع سلمون تمبورا والأفوكادو والخيار الملفوف بأوراق الذهب والمغطى بالكافيار. كذلك تضمّ القائمة أطباق الرامن الكبيرة التي تمَ إعدادها بشكلٍ رائع مع دجاج تشاسو أو المأكولات البحرية أو لحم البقر لتجسّد تفاني كاتسويا في الأصالة والجودة. كذلك تحتفي القائمة الجديدة بالنسيج الغني للمطبخ الياباني من خلال مجموعة من الأطباق، بما في ذلك باو بنز برايزد بيف، ولوبستر تاكوز، وترافل إدامامي، والدامبلينج، وميزو جليزيد بلاك كود، ليتذوّق الضيوف نكهة الانسجام المثالي بين التقاليد والابتكار، فيستمتعوا بتجربة فريدة من نوعها تعرّفهم على حقبة جديدة من فن الطهي الشرقي في المدينة.

وتضمن القائمة الجديدة أن يستمتع الضيوف بأبصارهم كما بأذواقهم، حيث يتم تقديم كل طبق بأناقة وتميّز يؤكدان سمعة المطعم الشهيرة، وذلك قبالة إطلالات بانورامية على قناة دبي وتجربة لا تُنسى.

Terra

Terra
Terra

يقدّم مطعم تيرا المعاصر تشكيلة خارجة عن المألوف من المأكولات المستوحاة من مطابخ حوض البحر الأبيض المتوسط؛ وإذا به يوفّر وجهة جديدة حيث يحلو تناول وجبة فطور ولا أشهى في كلٍّ من دبي وأبوظبي، إذ يطرح قائمة فطور مبتكرة في فرعَيه بالإمارات العربية المتحدة.

تضم هذه القائمة باقة واسعة من الأطباق الشهية التي تُرضي كافة الأذواق، سواء كنتِ من محبي الحلويات أو تودّين تناول أطايب صحية لاستعادة النشاط ما بعد التمارين الرياضية أو تبحثين عن وجبات سريعة يحلو بدء اليوم بها. فهنا، يمكنكِ الاستمتاع بوجبة الفطور وسط الحديقة الهادئة الممتدة على تراس مطعم تيرا، حيث يسمح بدخول الكلاب أيضاً في فرع المطعم بدبي.

تضمّ قائمة الفطور تشكيلة من الأطباق المتنوّعة، بما في ذلك طبقين مبتكرَين من وحي نكهات المنطقة والتراث التركي الذي يتمتع به الشيف التنفيذي الموهوب إبراهيم غونير. يُعرف الطبق الأول باسم مينمين وهو كناية عن صلصة السماق واللبن مع البصل والفليفلة، فيما يتمثل الطبق الثاني في البيض التركي المطهو بزيت الفلفل الحار واللبن. كما يقدّم الشيف غونير غميس الحمّص مع الخرشوف والزيتون والخبز العربي كخيار لذيذ لوجبة الفطور.

لا تضيّعي فرصة التلذّذ بطبق فريتاتا مع الفطر والزيتون والطماطم المجفّفة بالشمس وفلفل بادرون لتشبعي شهيتكِ، فضلاً عن قدر البيض المخفوق التي تُقدم مع الفطر والسلمون المدخّن أو الكمأة الطازجة. كذلك، تشمل القائمة طبق بيض بينديكت الكلاسيكي مع السلمون المدخّن وصلصة هولنديز باليوزو التي تُضفي عليه لمسة منعشة. كذلك يُشكّل توست الأفوكادو طبقاً أساسياً في كافة قوائم الفطور اليوم، ويقدّمه مطعم تيرا مع جبنة البوراتا وطماطم هيرلوم مع خيار إضافة البيض العضوي. أمّا إذا كنتِ تبحثين عن أطباق صحية، فتذوّقي طبق تيرا الذي يشمل الكينوا وتشكيلة من الورقيات والشمندر والبيض العضوي المسلوق كخيار مغذّي وزاخر بالألوان.

لم ينسَ فريق مطعم تيرا بفرعَيه في دبي وأبوظبي إدراج عددٍ من أصناف الحلويات اللذيذة في قائمة الفطور الجديدة، بدءاً من الخبز الفرنسي الفرنسي الذي يُعدّ خياراً محبوباً لوجبة الفطور ويُقدّم مع كومبوت التفاح والفستق الحلبي والآيس كريم بالفانيلا. أمّا إذا تفضّل طبقاً مثالياً تحلو مشاركته، فاختَر الخبز المسطّح الحلو الذي يحتوي على جبنة الريكوتا والعسل وجوز البّقان والموز المقلي. وفي حال كنت من محبي الأطباق البسيطة والزاخرة بالطاقة، فعليك تذوّق طبق اللبن المحضّر على طريقة تيرا مع تشكيلة التوت الطازج والجوز.

Wingstop

Wingstop
Wingstop

أطلقت سلسلة مطاعم وينج ستوب الشهيرة، عرضها المتميز "جنون الاثنين" بتشكيلةٍ رهيبة من النكهات الشهية! كل اثنين، سيكون عشاق الأجنحة على موعدٍ ساخن مع عرضٍ مغرٍ: اشترِ 8 أجنحة كلاسيكية واحصلي مقابلها على 8 أجنحة كلاسيكية مجاناً، مقابل 49 درهم فقط، واستمتعي بوجبةٍ مضاعفة وسعرٍ لا يُقاوم.

العرض متوفر للغداء في المطعم فقط، حصريًأ أيام الإثنين، في كافة فروع "وينج ستوب"

باستثناء فرع عالم آي أم جي. لذا سواء كان هدفكِ تناول الطعام في استراحة غداءٍ قصيرة أو الاستمتاع بعشاءٍ مميز، فإن عرض جنون الاثنين في "وينج ستوب" هو الخيار المثالي لتجمعي شلة الأصدقاء أو العائلة من حولكِ وتستمتعوا جميعًا بنكهاتٍ استثنائية للأجنحة الكلاسيكية.

Zaatar w Zeit

Zaatar w Zeit
Zaatar w Zeit

أعلنت سلسلة مطاعم زعتر وزيت عن اطلاق عجينة البطاطس وعجينة البروتين الصحيتين لأول مرة في مختلف فروعها الـ 19 في دولة الإمارات.ويمكن تناول العجينتين عند طلب أصناف الرابس الشهيرة مثل التشكين لايت، إيغ آند تشيز، وكريسبي هوت دوغ، بالإضافة إلى سوبر تونا راب وسيمبلي كفتة الذي تمت إضافتهم إلى القائمة الأصلية. كما ويمكن طلب عجين البطاطس والبروتين عند تناول المناقيش وأصناف البيتزا المتنوعة.

ووفقًاللؤي غندور، الرئيس التنفيذي لمجموعة كرافيا التي تحتضن "زعتر وزيت"؛ فإن سلسلة هذه المطاعم حريصةٌ على ارضاء كافة الأذواق والعمل على تلبية احتياجات الزبائن الباحثين عن خيارات صحية. ومع إضافة العجينتين الجديدتين إلى العجينة العادية، عجينة الشوفان، وعجينة الحبوب المتعددة، أصبح لدى السلسلة الآن مجموعةً كاملة من الخيارات التي تُلبي كافة الطلبات.