رمضان بنكهات العالم هذه السنة: إليكِ أفضل عروض المطاعم للإفطار

رمضان بنكهات العالم هذه السنة: إليكِ أفضل عروض المطاعم للإفطار

جمانة الصباغ
18 مارس 2024

انتهى الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك هذا العام بسرعةٍ قصوى، هل شعرتم بذلك مثلي؟

الحقيقة أن جمال وروحانية هذا الشهر، فضلًا عن متعة الاستمتاع بأشهى الأطباق والحلويات على موائد رمضان، تجعل الوقت يمرَ بسرعة دون أن نشعر به، خاصةً بوجود الأهل والأصدقاء والأحبة سواء على موائد الإفطار أو السحور.

ويختار كثيرون كسر صيامهم أو التسحر في البيوت، فيما يحب آخرون قصد المطاعم المختلفة في البلاد للتلذذ بأشهى بوفيهات الإفطار والعروض التي تقدمها خلال الشهر الفضيل.

فإن كنتِ عزيزتي من محبي تناول طعام الإفطار والسحور خارج المنزل، أو تبحثين عن بعض الخيارات المميزة للأكل بين الحين والآخر؛ جئناكِ في موضوعنا اليوم، ببعضًا منها لتختاري ما يناسبكِ من موائد رمضان التي تحمل نكهات العالم.

عروض إفطار رمضان 2024 في مطاعم دبي

Amaseena

Amaseena Dubai
Amaseena Dubai 

يحتفي مطعم أماسينا، الوجهة الراقية للنكهات الشرقية في فندق الريتز كارلتون في دبي، بأحداثِ استثنائية خلال شهر رمضان.حيث يقدم فرصة مثاليةً للتعرف على النكهات المميزة من خلال تجربةٍ فريدة من نوعها تجمع بين فنون الطهي الحديث وتراث الطهي العربي.

ويقدم أماسينا فرصةً استثنائية للاستمتاع بتناغم رائع بين النكهات التقليدية والأناقة العصرية، جاذبًا ضيوفه بمزيجٍ فريدٍ من الثقة، والرفاهية، والغموض. وفي رمضان 2024، يقدم أماسينا بوفيه خاص يُعدَ بمثابة سيمفونية للطهي مقابل 295 درهم إماراتي للشخص الواحد، تمَ تجهيزه بعناية لإثراء حواس الضيوف بجوهر أماسينا. ويمكن للضيوف الاستمتاع بنكهات الكباب، واليخنة الشهية، والأرز المعطر، والسلطات النابضة بالطعمات المنعشة، إضافة إلى المأكولات بنكهات التوابل والنكهات المحلية الغنية، ويشمل البوفيه العصائر الطبيعية والماء، وبإمكان الضيوف أيضًا تمديد احتفالاتهم من خلال قائمة السحور المتنوعة المتاحة حتى الساعة 1 صباحاً.

Amelia Dubai

Amelia Dubai
Amelia Dubai

مع حلول شهر رمضان الكريم، يقدم مطعم "أميليا دبي" قائمة إفطارٍ حصرية ويدعو زواره للاستمتاع بتجربةٍ فاخرة. يمكنم اصطحاب العائلة والأصدقاء إلى المطعم الواقع في وسط مدينة دبي في فندق العنوان سكاي فيو، للاستمتاع بالمأكولات الفاخرة المُعدة بإتقان والاستمتاع بأجواء شهر رمضان المبهرة.

تتوفر القائمة الرمضانية في مطعم "أميليا دبي" من موعد الإفطار حتى الساعة 9 مساءً، بسعر 295 درهم إماراتي للشخص. وتتزين القائمة بمزيجٍ رائع من المأكولات اليابانية والبيروفية مع لمساتٍ من مأكولات البحر الأبيض المتوسط المفعمة بالنكهات. ابدأوا إفطاركم مع المقبلات الشهية والتمر، وشوربة الذرة بالزنجبيل والكزبرة، والجواكامولي الطازج مع رقائق الموز والفلفل البيروفي.

أما الأطباق الرئيسية فتتضمن طبق بولو أسادو اللذيذ والمكون من الدجاج العضوي الصغير بالفلفل البيروفي المميز، أو اختاروا طبق ماتشو بيتشو الرائع والمكون من لحم واجيو "إم بي" 5 الأسترالي. ومن الأطباق التي لا يمكن تفويتها، شرائح لحم الضأن الشهية المقدمة مع خضروات تيبانياكي، والتي تمنح متذوقها سيمفونيةً من النكهات التي ستجعلكم متشوقون للمزيد. ومع اقتراب نهاية الأمسية، لا تنسوا الاستمتاع بأطباق الحلويات الرائعة التي تشمل تشيز كيك باشن يوزو، وهو مزيجٌ لذيذ من النكهات الفريدة من نوعها، أو اختاروا طبق بيلوتا دي شوكولاتة، إذا كنتم من عشاق الشكولاتة.

Arrazuna Dubai

Arrazuna Dubai
Arrazuna Dubai

تحضَر مطعم "أرازونا" للشيف المشهور محمد غورس، ليقدّم لروّاده تجربةً رمضانيةً مميّزة تحتفي بفنون الطهي الشرقية في مبنى "ذا لينك" الواقع في "زعبيل ون أند أونلي". ويُعتبر هذا المطعم أحدث وجهةٍ لتناول الطعام في دبي، ويجمع بين مطابخ شرق البحر الأبيض المتوسط، الشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية ليقدّم لروّاده وجبة إفطارٍ استثنائية على ارتفاع 100 متر، وسط إطلالاتٍ خلّابة على المدينة.

وقد أعدّ المطعم قائمة إفطارٍ ثابتة مستوحاة من ثقافة المنطقة، ليختبر الضيوف تجربةً استثنائية تبدأ بالتمور الفاخرة والفواكه المجفّفة، تليها باقةٌ شهية من المازات، بما في ذلك الحمّص، المحمّرة وشوربة العدس؛ للانتقال بعدها إلى مجموعةٍ مختارة من الأطباق الرئيسية مثل الشاشليك، مانتي لحم البقر والشاورما، لتُختتم التجربة بأشهى الحلويات كالبقلاوة والكنافة.

طيلة أيام شهر رمضان، من غروب الشمس حتى الساعة 8:30 مساءًا؛ تبدأ أسعار بقائمة الإفطار من 250 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد، وتشمل المياه والعصائر الرمضانية بالإضافة الى مجموعةٍ مختارة من أطباق المازة الساخنة والباردة، الأطباق الرئيسية والحلويات؛ و350 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد للحصول على مجموعةٍ إضافية من الأطباق.

Asil

Asil
Asil

أعلن أصيل، المطعم الشهير بموقعه المميز في فندق ريكسوس بريميوم دبي، عن إطلاق تجربة طهو مصممة خصيصًا لتجمع بين التقاليد الغنية لتركيا ولبنان والمغرب، وذلك احتفالًا بشهر رمضان المبارك. وتوفر وجهة تناول الطعام المميزة هذه، مجموعةً واسعة من أشهى المأكولات التي تم إعدادها ببراعةٍ من قبل فريقٍ من الطهاة الموهوبين، لتُشكَل المكان المثالي لقضاء أمتع الأوقات خلال هذا الوقت من العام.

يتيح المطعم للضيوف فرصة الاستمتاع بتجربة إفطار مصممة وفق أعلى مستويات الأصالة، لتجمع بين أشهى النكهات المستوحاة من المطبخ التركي واللبناني والمغربي.وتتضمن قائمة الطعام المليئة بالنكهات الشهية، مجموعةً متنوعة من المقبلات الباردة والساخنة والمعجنات، إضافة إلى الوجبات الساخنة التي تتبدل يوميًا والتي يتم اختيارها خصيصاً من قبل الشيف.

تتكون الوجبة الرئيسية من طبق مشاوي أصيل وطبق خاص يتغير يوميًا، ليقدم اختيارًا من أشهى الأطباق، بما فيها طبق سو بوريك ومانتي وإمام بايلدي؛ إضافة إلى أطباق الكسكس المشوي والطواجن والكوسا المحشو وورق العنب والشيش برك اللبناني، مما يضمن تلبية تطلعات مختلف عشاق الطعام. ويحلو ختام التجربة مع تشكيلة من النكهات الحلوة، حيث يقدم خبراء الطهو الموهوبون في أصيل قائمة من الحلويات الشهية، بما فيها الكنافة التركية وأم علي ومجموعة متنوعة من الحلويات الرمضانية التي يتم تقديمها مع الشاي المغربي.

العرض طيلة شهر رمضان المبارك من المغيب حتى 7:30 مساءً، ويتضمن قائمة إفطارٍ محددة مع حلويات رمضان والشاي المغربي بسعر 230 درهم إماراتي للشخص الواحد.

مطعم أتموسفير

مطعم أتموسفير
مطعم أتموسفير

لعشاق الأماكن المرتفعة، مطعم "أتموسفير" الذي يقع في وسط مدينة دبي في برج خليفة، يقدم لكم عروضه على وجبتي الإفطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك.

تشمل وجبة الإفطار: المقبلات، السلطات، والأطباق التقليدية المأخوذة من النكهات الثقافية الغنية للشرقية والغربية؛كما يوجد لديهم أيضًا أطباق مثل: واجيو شورت، ريبس، وسالمون، كينجلاس المدخن اللذيذ الذي يتم تقديمه مع التفاح الأخضر أو محطة الطهي المباشرة التي تقدم الأطباق الكلاسيكية الشرق أوسطية مثل: اللحم الضأن، إلى جانب مجموعة متنوعة من الحلويات اللذيذة.

وجبة الإفطار متاحة لغاية الساعة 9 مساءً، بسعر 550 درهم إماراتيللشخص الواحد. وفيما يتعلق بوجبة السحور فهي متاحةٌ من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 2 صباحًا، بسعر 450 درهماً إماراتياً للشخص الواحد.

Bellini Café

Bellini Cafe
Bellini Cafe

أطلق مطعم "بيلليني كافيه" الفاخر، الكائن في  فندق "مستر سي ريزيدنسز" جميرا، قائمةً محدّدة وحصرية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، توفّق بين النكهات الإيطالية الكلاسيكية والضيافة الأوروبية العريقة. ويُطلّ المطعم الذي فتح أبوابه مؤخّرًا على قناة دبي المائية، ليُشكّل إضافةً مميّزة إلى مطاعم "بيلليني" حول العالم، والتي تشتهر بتقديم أطيب المأكولات الإيطالية.

يُشكّل الفرع الجديد في دبي الوجهة المثالية للاستمتاع بالإفطار خلال الشهر الفضيل. والبداية الإفطار مع التمور والقهوة، قبل الانتقال إلى المقبّلات وتشمل "شوربة اليوم"، أو سلطة Farro المحضّرة من الطماطم الكرزية والزيتون الأسود والهليون، أو سلطة الدجاج الكلاسيكية.أمّا للطبق الرئيسي، فيُمكن للضيوف اختيار طبق معكرونة "تالياردي" مع صلصة الكمأة السوداء، أو طبق اللازانيا التقليدي بصلصة البولونيز، أو ريش لحم الضأن الطرية التي تُقدّم مع السبانخ المقلية وهريس الجزر، أو سمك برانزينو الذي يُقدَّم مع هريس الجزر الأبيض والطماطم المطحونة والزيتون والكبر.

ختام الأمسية مسك مع تشكيلة حلويات "بيلليني كافيه" الصغيرة، المحضّرة يوميًا وفقًا للوصفات الأوروبية التقليدية.أمّا أولئك الذين يُفضّلون تناول الإفطار في راحة منزلهم، أو يبحثون عن هديّة مميّزة للأحبّاء، فيُمكنهم شراء أطيب الفطائر والحلويات من "بيلليني كافيه".

يعِد مطعم "بيلليني كافيه" الضيوف بوجهة مميّزة للقاء الأحبّاء خلال الشهر الفضيل، بعيدًا عن صخب المدينة؛ كل يوم من الساعة 5:00 مساءً حتّى أواخر الليل، بسعر 300 درهم إماراتي للشخص الواحد.