إضافاتٌ جديدة وعروضٌ مميزة.. تُثري مشهدية التذوق في الإمارات

إضافاتٌ جديدة وعروضٌ مميزة.. تُثري مشهدية التذوق في الإمارات

جمانة الصباغ
28 فبراير 2024

تزخر دولة الإمارات بالتجدد السريع والمثير كل يوم؛ وتفاجئنا العديد من العلامات التجارية والماركات والمطاعم وغيرها، بحلولها في ربوع البلاد لتصبح مستقرًا لها ومنها تصل إلى محبينها ومعجبينها.

وقبل حلول شهر رمضان المبارك، الذي تزدحم فيه المطاعم والمقاهي في الفناق وخارجها، بالرواد والزوار لتناول أشهى المأكولات على مآدب الإفطار المميزة؛ يسارع العديد من وجهات التذوق في الدولة، لافتتاح أماكن جديدة أو تقديم عروضً مميزة لتناول الطعام طوال أيام الأسبوع.

في موضوعنا اليوم، اخترنا التطرق إلى ناحيتين: الإضافات الجديدة للمطاعم والمقاهي في دبي والتي تُضفي الكثير على مشهدية التذوق في الإمارة، وعروض تناول الطعام في كلٍ من دبي وأبوظبي، بعضها لطهاةٍ عالميين يزورون الدولة لأول مرة.. وهي بالفعل تجارب لا ينبغي تفويتها.

إضافاتٌ جديدة إلى مشهدية التذوق في دبي

The Lana Dubai

The Lana Jara
The Lana Jara

فندق "ذا لانا" التابع ل Dorchester Collection يرحب بالعديد من الوجهات المميزة لتناول الطعام.

حيث يستحضر الشيف الفرنسي الموهوب جان إمبير Jean Imbert  نكهات ساحل البحر الأبيض المتوسط إلى فندق "ذا لانا" مع افتتاح مطعمَين جديدَين، هما مطعم "ريفييرا" Riviera العصري المستوحى من طفولة الشيف إمبير وأسفاره حول الدول المطلّة على ساحل البحر الأبيض المتوسط؛ ولاونج "هاي سوسايتي"  High Society  الفاخر الذي يقع على السطح بمحاذاة المسبح.

يُحضر مطعم "ريفييرا" معه أجواء ساحل الجنوب الفرنسي النابض بالحياة، بنسيمه العليل وشمسه المشرقة، إلى الطابق الرابع من فندق "ذا لانا"، في أوّل مشروع في دبي للشيف جان إمبير الذي لمع اسمه حول العالم. ويتّسم المطعم بواجهاتٍ زجاجية تسمح بدخول أشعة الشمس الدافئة، فيما تطغى ألوان الوردي الفاتح والأخضر والأصفر والأزرق على الديكور، فتنقل الضيوف إلى أجواء الريفييرا الفرنسية حيث كلّ زاوية تُشكّل ملاذًا خاصًا. أمّا الترّاس الفسيح في الهواء الطلق، فيمتدّ على طول خور دبي ويؤمّن إطلالات تحبس الأنفاس على المياه الزرقاء التي تعكس أفق المدينة.

يفتح مطعم "ريفييرا" أبوابه من الساعة السابعة صباحًا، فيستقبل الضيوف على الفطور والغداء والعشاء في قاعة الطعام الداخلية أو على التراس في الهواء الطلق؛ فيما تستعرض قائمة الطعام حسّ جان إمبير المبدع وولعه بفنّ الطهي. تبدأ الرحلة إلى عالم الأطايب مع المقبّلات التي تشمل خبز الفوكاشيا المحمّص مع البازلاء، والبوراتا مع الفستق، وحساء جاكيز جازباتشو المزيّن بجبنة البافلو موزاريلا، وطبق تارتار التونة الذي يُحضّر مباشرةً على الطاولة أمام الضيوف، وغيرها الكثير.

تنقل الأطباق الرئيسية الضيوف إلى قرى الساحل الفرنسي، وتشمل تارت راتاتوي مع سابليه البارميزان، وسمك قاروص البحر المحضّر على طريقة الشيف جان مع صلصة شورون، وطبق لحم العجل مع جبنة البارميزان، والسباغيتي بالجمبري مع الفلفل.

يشمل المطعم أيضًا استراحة "ريفييرا"، حيث يتسنّى للضيوف احتساء مشروبات الكوكتيل المبتكرة، ومشروبات العنب، والفيرموت، والمشروبات الفاتحة للشهية، إلى جانب الوجبات الخفيفة المستوحاة من دول البحر الأبيض المتوسطة والمحضّرة بلمسة مبتكرة.

The Lana Riviera
The Lana Riviera

كذلك يعلن فندق "ذا لانا" عن افتتاح لاونج "هاي سوسايتي" على السطح الأعلى في أوّل فندق لمجموعة "دورشستر" في الشرق الأوسط. ويؤمّن اللاونج من موقعه المميّز، إطلالات بانورامية على أفق مدينة دبي، بما في ذلك داون تاون وبرج خليفة وخور دبي. وتُشكّل هذه الوجهة المميّزة ملاذًا هادئًا لنزلاء الفندق خلال النهار، لتتحوّل بعد مغيب الشمس إلى وجهة سهر توفّر أجمل الإطلالات على المدينة، بالإضافة إلى قائمة مأكولات ومشروبات مميّزة.  حيث أعدّ الشيف قائمة وجبات خفيفة يحلو تشاركها بين الأحبّاء، محضّرة من أجود المكوّنات مثل أزهار القرع والباذنجان وجراد البحر والسمك النيء.

أما الإضافة الثالثة المميزة لفندق "ذا لانا"، فهي مطعم "جارا" للشيف مارتين بيراساتيغي الذي يقع في الطابق 18 من الفندق، حيث يُقدّم تجربة ضيافة تُخاطب الحواس وتشمل أطيب الأطباق "المحضّرة بُحبّ". يحمل الشيف مارتين بيراساتيغي 12 نجمة ميشلان، ويستحضر المطبخ الإسباني الباسكي للمرّة الأولى إلى دبي.والملفت أنّ مارتين بيراساتيغي هو أوّل شيف يفتتح مطعم إسبانيًا باسكيًا في دبي، من وحي أجواء مسقط رأسه، فيُقدّم تجربة ضيافة دافئة مستوحاة من الأجواء والروابط العائلية. وقد أسمى بيراساتيغي المطعم على اسم حفيدته "جارا"، وهو أوّل مشروع له في الشرق الأوسط، وأوّل مطعم من نوعه في دبي.

ينتظر الضيوف أطيب المأكولات والأجواء الدافئة والنابضة بالحياة، من وحي الجَمعات العائلية. إذ يُقدّم "جارا" لضيوفه قائمة مأكولات تضمّ أطباقًا يحلو تشاركها بين الأحبّاء، محضّرة على الأصول ومُقدّمة بطريقة مميّزة. ويُشكّل المطبخ القلب النابض للمطعم، مع فرن من الطين لتحضير اللحوم المشوية على الفحم وثمار البحر، بين ألسنة النار المتراقصة التي تُساهم في إبراز نكهات كل طبق.

ويقع بمحاذاة المطعم لاونج واستراحة "جارا" للشيف مارتين بيراساتيغي، حيث يتسنّى للضيوف احتساء ألذ المشروبات وسط الديكور الراقي، قبل تناول العشاء أو بعده. ويُقدّم اللاونج تشكيلة واسعة من الوجبات الخفيفة التقليدية في شمال إسبانيا، إلى جانب الكوكتيلات المستوحاة من البحر والأرض والنار. ويشمل مطعم ولاونج "جارا" ترّاسًا فسيحًا في الهواء الطلق يؤمّن أروع الإطلالات البانورامية على أفق المدينة المتلألئ.

تستمدّ قائمة المأكولات في "جارا" الوحي من الوصفات الباسكية التقليدية، وتشمل المقبّلات الباردة والساخنة، والمحار، والأطباق "من خيرات الأرض"، وأطباق مارتين بيراساتيغي الكلاسيكية، والقشريات، وثمار البحر والمشاوي، واللحوم، والصلصات، بالإضافة إلى الكافيار، والأطباق الجانبية، والحلويات. ويستعين المطعم بأطيب المكوّنات والمحاصيل الطازجة من إسبانيا، بما في ذلك الأسماك وثمار البحر من المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، فضلًا عن أجود اللحوم الحمراء الغاليسية.

Zula

Zula
Zula

فتح "زولا"، المطعم المتمرّس بفنون الطهي والمأكولات الطازجة، أبوابه في فندق شانجريلا – دبي، وهو ما سيُشكَل قيمةً مضافة إلى مشهد تناول الطعام في المدينة. ويعِد هذا المكان الجديد بخوض رحلةٍفي عالم الإبداع والمهارات في طرق الطهي المستوحاة من الطابعين التركي واليوناني العريقين، وهو ما يُشكل احتفالاً بالنسيج الثقافي الغني والمتنوع الذي تتميّز به نكهات منطقة البحر الأبيض المتوسط.

بمجرّد الدخول إلى "زولا"، سيشعر الضيوف أنهم محاطون بالمزيج المتناغم الذي يجمع بين التجربة العصرية وسحر البحر الأبيض المتوسط. سوف ينتقل روّاد هذا المطعم تلقائياً إلى ملاذ يحتوي على أدق التفاصيل المتناسقة وسط أرجائه المزيّنة بألوان ترابيةحيث يكتشفون بأنفسهم روعة قائمة المأكولات التي يتم إعدادها بعناية فائقة على يد فريق من الطهاة المهرة والتي تمزج بين الابتكارات المعاصرة والمفاهيم التقليدية.

يقدم "زولا" مجموعة من المقبلات الساخنة والباردة اللذيذة بما في ذلكالطماطم التي تُنتج في منطقة بحر إيجة والطماطم الكرزية المحشوة بخليط من جبنة الفيتا الطرية، بالإضافة إلى صلصة طماطم طازجة ومنعشة ومع جبنة ستراشياتيلا والطماطم المجففة تحت أشعة الشمس والخرشوف (أرضي شوكي) المشوي والرمان والبوريكي، وهي عبارة عن لحم بقري مفروم وبصل مكرمل محشو داخل معجنات الفطائر ويُقدم مع الزبادي المدخن، والمخبوز بالفرن بحرفية عالية جداً.

انغمسوا في سيمفونية من النكهات مع أطباق "زولا" الرئيسية الرائعة. واستمتعوا بأطباقٍ مميزة، بما في ذلك "المانتي" باللحم البقري والذي يُقدم مع صلصة الطماطم واللبن، بالإضافة إلى "كوزو سيس" ولحم الضأن المتبل الشهي المطبوخ على الشواية مع هريس الباذنجان والفلفل الأخضر الحلو مع الزبادي. وللحصول على تجربة ممتعة بالفعل، لا بد من تذوّق الأضلع التي يعدّها "زولا" بدقة لا مثيل لها.

ولاختتام الوجبة، فإن "زولا" يوفر عدداً كبيراً من خيارات تناول الحلوى اللذيذة. وتشمل هذه القائمة اللوكوماد (اللقيمات)، وهي عجينة مقلية لذيذة تقدم مع الطحينة ودبس العنب وآيس كريم القهوة التركية. بالإضافة إلى ذلك، بإمكان الضيوف الاستمتاع بـ"بودينج الارز" اللذيذ المغطى بالشوكولاتة البيضاء ومكسرات البندق والقرفة. ويمكن للضيوف أيضاً، اختيار "جالوتابيتا"، وهي حلوى يونانية طرية ليكتمل الطعم مع مكسرات الليمون ومغرفة منعشة من آيس كريم الزبادي اليوناني.

Qartuli

Qartuli
Qartuli

أعلن مطعم "قارتولي" من موقعه المميز في برج دنيا خلف فندق العنوان دبي مول مباشرة، عن تقديم تجارب طعام مميزة تتيح للضيوف الاستمتاع بأشهى الأطباق وسط أجواء من الفخامة والرقيّ تمثل الجوهر الحقيقي لجورجيا. ويتميز المطعم الذي افتتح أبوابه مؤخراً في بداية شهر فبراير، بمطبخه الأصيل وكرم الضيافة والأجواء المنزلية المريحة.

وتدير السيدتان نينو شانتلادزه ومريم شيفرنادزه المطعم الجورجي الذي أسستاه ليتيح للضيوف التلذذ بنكهات المطبخ الجورجي الأصيلة، والتعرف على ثقافة الدولة وتاريخها العريق، والاستمتاع بأجواء الضيافة المنزلية التي يوفرها أصحاب المطعم وطهاته الجورجيين.

تأخذ أطباق "قارتولي" الضيوف في رحلة غنية بالنكهات الجورجية الشهية، حيث تتضمن قائمة الطعام فطائر خينكالي الشهيرة؛ وهي فطائر طرية محشوة بلحم العجل أو الضأن أو الفطر أو البطاطس أو الجبن، وفطائر خاشابوري المخبوزة في الفرن مع جبن سولجوني وجبن إيميريتي.

وتضم القائمة أيضاً مجموعة متنوعة من الأطباق المميزة، مثل لوبيو الذي يتم تقديمه في وعاء فخاري مليء بالفاصوليا الحمراء والأعشاب والتوابل، وسمك السلمون في صلصة كيندزماري والكباب على الطريقة الجورجية ودجاج شاشليك، بالإضافة إلى الأطباق التقليدية مثل تشيبوريكي وبليني وتشكيلة المشويات اللذيذة. ويتسنى لعشاق المذاق الحلو الاستمتاع بتشكيلة من أشهى الحلويات التي يقدمها المطعم، مثل بيلاموشي والبقلاوة ولفائف قدا، إلى جانب مجموعة من أنواع المربيات الجورجية المحضرة في المطعم، والتي تجسد أصالة المطبخ الجورجي.ويتمثل الطابع الفريد لمطعم قارتولي في التزامه بالأصالة، حيث يصنع المطعم الجبن الجورجي الأصلي المستخدم في إعداد أطباقه، مما يضمن الاستمتاع بنكهات حقيقية وأصيلة.

Feels

أعلنت علامة "فيلز جوس بار آند كيتشن Feels Juice Bar and Kitchen " التجارية المحلية المتميزة بنموذجها القائم على الابداع والطعام النظيف، عن افتتاح فرعها الرابع في الإمارات والخامس عالمياً، والذي يتوسط منتجع مرسى العرب الراقي في منطقة جميرا بدبي، ويمثل هذا التوسع انعكاساً حقيقياً لنجاح العلامة التجارية المتميز منذ انطلاقها في 2022، مع التزام المطعم الدائم بتوفير أشهى الأطباق الطبيعية الصحية النظيفة لمرتاديه.

تأسس فيلز جوس بار آند كيتشن في 2020 على يد محمد مطر الفلاسي ضمن رؤية تهدف إلى توفير مساحة تشجع الأكل النظيف والإبداع ونمط الحياة الصحي النشط؛ فالتزام المطعم بتعزيز صحة الزبائن وتوعيتهم بأهمية الأكل النظيف الصحي واضحةٌ في كل تفصيلة من تفصيلات المطعم، وخاصة في ظل وجود خبير تغذية مخصص للمطعم وشيف ذو كفاءة عالية.

ويلتزم فيلز بار آند كيتشن برؤية قائمة على توفير مكونات عالية الجودة، حيث تتضمن قائمة الطعام المتوفرة طوال اليوم تشكيلة متنوعة من الخيارات، بما فيها وجبات الإفطار التي يمكن تقديمها في أي وقت من اليوم والسلطات والآساي وأطباق القوة (بور بول)، والساندويشات والعصائر الطبيعية الطازجة، والكوكتيل وفيغان ميلك شيك وغيرها الكثير، وهذا الالتزام بتوفير مكونات عالية الجودة خالية من المواد الحافظة لا يضمن الطعم الشهي الطازج فحسب لكنه يتوافق أيضا مع رؤية العلامة التجارية في تعزيز الحياة الصحية، فكل طبق في فيلز جوس بار آند كيتشن يعكس رؤية ورسالة قائمة على توفير خيارات صحية ومغذية لمرتادي المطعم.

عروضٌ مميزة تُثري مشهدية التذوق في الإمارات

TALEA

TALEA
TALEA

تم اختيار مطعم "تاليا" للشيف أنطونيو غويدا مؤخرًا والكائن في فندق قصر الإمارات ماندارين أورينتال أبوظبي الفاخر، ضمن أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واحتفظ بنجمة ميشلان لمدة عامين متتاليين. ويحتفل المطعم بالذكرى السنوية الثانية لتأسيسه في شهر مارس من هذا العام؛ وبهذه المناسبة، ستنضم سولايكا ماروكو، أصغر طاهية في إيطاليا الحائزة على نجمة ميشلان إلى رئيس الطهاة لويجي ستينغا لإعداد عشاء استثنائي لهذه المناسبة.

على مدار ثلاث أمسيات، من 1 إلى 3 مارس، سينقل عشاء الذكرى السنوي لمطعم تاليا الضيوف في رحلة لتذوق الطعام الإيطالي. حيث سيجتمع ثلاثة طهاة مشهورين عالمياً ينحدرون من بوليا وليكا وساحل أمالفي في أبوظبي لتصميم قائمة طعام حصرية مكونة من خمسة أطباق تضم الكركند وقاروص البحر وحلوى التيراميسو اللذيذة التي يتم تقديمها بجانب الطاولة. تبلغ تكلفة تجربة تناول الطعام التي لا تُنسى 650 درهم للشخص الواحد، و650 درهم إضافية في حال تم اختيار الباقة التي تشمل الشراب.

يكمن جوهر المطعم في تطور قوائم الطعام الموسمية، حيث يتم إعادة تصور المأكولات الإيطالية التقليدية من خلال أسلوب الطهي القائم على فكرة "المطبخ العائلي" الخاص بالشيف.

وبصفته رئيس الطهاة في مطعم تاليا للشيف أنطونيو غويدا، يقف الشيف لويجي ستينغا كمنارة للتميز في الطهي، وقد أشاد به دليل ميشلان لاهتمامه الشديد بالتفاصيل وروحه السخية، وثقته البديهية في المطبخ.

تنضمّ لأول مرة في أبوظبي النجمة الصاعدة من مطعم بريمو في مدينة ليتشي الإيطالية الشيف سولايكا ماروكو بجانب أنطونيو غويدا ولويجي ستينغا، التي تضفي لمسة أنوثية حيوية. وستتاح للضيوف الفرصة لتجربة أطباقها المميزة مثل الرافيولي المصنوع يدوياً مع الأنشوجة وصلصة زبدة الزعفران.

Lakeview

Lakeview
Lakeview

يُطلق مطعم "لايك ﭬيو" تجربةً مميّزة كل عطلة نهاية أسبوع، تجمع بين أشهى المأكولات وأجمل المناظر المطلّة على خور دبي، وتُتيح للضيوف لقاء العائلة والأصدقاء وتناول أطيب المشاوي خلال فترة بعد الظهر يوم السبت أو الأحد.

وفي التفاصيل، يُقدّم العرض قائمة اختيارية كل يوم سبت، تشمل ما لذّ وطاب من لحم الضأن ولحم البقر والسلمون والخُضار. أمّا يوم الأحد، فيشمل بوفيه مشاوي مفتوح لثلاث ساعات، بالإضافة إلى الأطباق الجانبية التقليدية لقاء 175 درهمًا إماراتيًا فقط. ويُمكن شراء باقة المشروب المفتوح لقاء 195 درهمًا إضافيًا.

وتكتمل تجربة الطعام مع ثنائي موسيقي، وأروع المناظر لملعب الجولف وخور دبي. والملفت في هذا العرض أنّه يُتيح للضيوف الدخول مجانًا إلى المسبح التابع لنادي خور دبي، لينعموا بأقصى درجات الراحة والدلال.

هيلتون أبوظبي جزيرة ياس

Hilton Abu Dhabi Yas Island
هيلتون أبوظبي جزيرة ياس

أطلق فندق "هيلتون أبوظبي جزيرة ياس" تجربة فريدة لشاي بعد الظهر، وهي تجربة شاي الزعفران التي أعدّها فريق الخبراء في الفندق عبر قائمة من الأطباق والمشروبات المتميزة بنكهة الزعفران. والمعروف أن الزعفران أحد مضادات الأكسدة القوية، ويتمتع بالعديد من الفوائد الصحية؛ كتعزيز المناعة وتحسين المزاج والوقاية من مشاكل السمع والمساعدة في التعلم وتقوية الذاكرة وفقدان الوزن. 

وتُعتبر تجربة شاي بعد الظهر بالزعفران خيارًا مثاليًا للضيوف الراغبين بالاسترخاء والاستمتاع بالمذاق الفريد للأطباق والمشروبات بنكهة الزعفران. حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بعددٍ من الأطباق الخفيفة مثل لفائف الدجاج المدخن مع أيولي الزعفران، والأفوكادو مع البيض، والفلافل النباتي مع الحمص بالزعفران، وسمك السالمون بالزعفران والحامض، وغيرها. 

أما قائمة الحلويات فتشمل كعكة الحليب بالزعفران، وماكارون المانجو بالزعفران، ولفائف جوز الهند بالشاي الأخضر، وإكلير الليمون بالزعفران – والمقدمة جميعًا إلى جانب سكونز الزعفران الطازجة مع القشطة ومربى الفراولة والليمون. 

وتقدم المشروبات الترحيبية بالإضافة إلى كمية غير محدودة من الشاي والقهوة – وجميعها بنكهة الزعفران المحببة – في أجواء راقية تحوّل هذه التجربة إلى ذكرى لا تنسى. يوميًا في "أوزمو لاونج" في الفندق، من 1 – 6 مساءًا، بسعر 250 درهمًا إماراتيًا لشخصين.