في حب الطعام: تجارب راقية ومنزلية ننصحكِ بتجربتها

في حب الطعام: تجارب راقية ومنزلية ننصحكِ بتجربتها

جمانة الصباغ
27 فبراير 2024

هذا الوقت من كل عام، هو وقتٌ مزدحم بالأعمال والتخطيط لشهر رمضان المبارك الذي يحلَ علينا قريبًا. فنحن بحاجةٍ للتبضع والتحضير المسبق، كما أن الأشخاص مثلي ممن يعملون في مجال الصحافة والتذوق، تتم دعوتهم للعديد من الإفطارات الرمضانية المسبقة للإطلاع على عروض المطاعم والفنادق خلال الشهر الفضيل؛ ناهيك عن المناسبات الأخرى الخاصة بالطعام، والتي تُسارع الماركات والعلامات التجارية لإجرائها قبل حلول شهر رمضان.

وبين هذه وتلك، أجدُ نفسي كل يومٍ تقريبًا، ألبَي دعوات تناول الطعام في الخارج؛ وهو ما يدفعني للحنين لطبخ البيت الذي أبرعُ فيه، والذي يجعلني أشعرُ بالسعادة عند تحضيره وكذلك عند تناوله.

إلا أن هذا لا يُلغي حدوث بعض التجارب المميزة التي لا بدَ من تلبيتها، لأنها لا تحدث كثيرًأ، ومنها دعوات طاولة الشيف الخاصة أو تعاون اثنين أو أكثر من الطهاة المشهورية، لتقديم تجربة طعامٍ في مكان واحد لا يمكننا رفضها أو تفويتها.

فإن كنتِ عزيزتي مثلي، تحبين تجربة الإثنين: التجارب الراقية والطعام المنزلي، ما عليكِ سوى متابعة القراءة أدناه. فقد جمعتُ لكِ في مقالة اليوم، عددًا من هذه التجارب إضافةً إلى تجربة Zero Waste المميزة.

تجارب راقية ومنزلية في دبي ينبغي تجربتها

Café Kitsune

Café Kitsune
Café Kitsune

في حب الماتشا:كل شيء يدور حول الماتشا وروح التجريب في أحدث فعالية لكافيه "كيتسون". فمع تأثره بالتراث الغني للرسامين الفرنسيين، يقدم كافيه "كيتسون" أحدث شخصياته، "الباريستا الثعلب"؛ رؤيةٌ تتسم بالمرح والتجريب فيما يتعلق بهوية العلامة التجارية - مما يصنع تعاونًا وتواصلًا فريدًا بين الأناقة الفرنسية وطاقة الحياة الديناميكية في دبي.

مع شاربه الأنيق ومئزره الأبيض الناصع وطلته المميزة، يعد الباريستا الثعلب السفير الأبرز لفنون الحياة في كافيه "كيتسون"؛ حيث يُحضر معه الثقافة الباريسية لجميع الأماكن التي تذهب إليها العلامة التجارية حول العالم. يتميز بالأناقة الدائمة، ويظهر على مجموعة مختارة من المنتجات، مع اختياراتٍ للألوان مميزة مستوحاة من مشروبات كافيه "كيتسون" الشهيرة والدرجات التي تتراوح بين لون القهوة البني الداكن ودرجة اللاتيه البيج.

يجري تقديم هذه الفعالية في المقهى حتى 31 مارس في مبنى إتش ريزيدنس التابع لشركة هنا، في شارع  الوصل، ويجلب الشكل المربع لتصميم المكان مع ألوان الكريمي والأخضر الباستيل طاقةً جديدة إلى هذه المساحة. ويمكن لمُحبي المقهى ومُحبي الماتشا تحديدًا، أن يتوقعوا الاستمتاع بنفس منتجات الماتشا المميزة من كافيه "كيتسون" في مدينة يوجي في اليابان، وذلك على شكل لاتيه ومعجنات وحلويات جديدة ولذيذة ومنتجات الباريستا الثعلب الأنيقة من دار الأزياء العالمية ميزون كيتسون التابعة للعلامة التجارية.

Mama Rita

Mama Rita x Costa Coffee
Mama Rita x Costa Coffee

يُسرّ علامة "ماما ريتا" ومقهى "كوستا كوفي" الإعلان عن إبرام شراكة تتوفّر بموجبها وجبات "ماما ريتا" المحبوبة والمحضّرة على الطريقة المنزلية لدى مقهى "كوستا كوفي" في دبي مول لأسبوع كامل بدءًا من 20 فبراير 2024، على أن تليها لاحقًا فروعٌ أخرى. وتشمل القائمة سبعة أطباق لذيذة محضّرة في مطبخ "ماما ريتا"، منها أربعة من أطباق العلامة الأفضل مبيعًا، إلى جانب ثلاثة أطباق أُعدّت حصريًا لهذه الشراكة. وتُشكّل هذه القائمة الخيار المثالي لتناول غداء صحي، وهي خياراتٍ عديدة لإرضاء مختلف الأذواق.

تتضمن الأطباق المتوفّرة حصريًا لدى "كوستا"سلطة الدجاج والكينوا، الغنية بالمكوّنات الصحية مع خيارات عديدة للصلصة بحسب ذوق العملاء؛ سلطة الأورزو والسلمون الصحية، المزيّنة بمكعّبات المانجا الطازجة، والبروكلي، والهليون، والكزبرة، مع صلصة الخل الطازجة؛ ولفائف الدجاج المقرمشة على طريقة ماما – من السندويشات الأحبّ إلى قلب ريتا قهواتي شخصيًا!

كما تشمل القائمة أشهر أطباق "ماما ريتا" مثل معجّنات التيتا باللحم المخبوزة بالفرن والمحشيّة بالصنوبر والطحينة والطماطم الطازجة؛ وطبق الدجاج والبطاطا المخبوز بالفرن، ويُقدَّم إلى جانب الفطر المتبّل لليلة كاملة؛ والحمّص بالشمندر الصحي، الذي يُقدَّم إلى جانب أصابع الخيار والجزر. وطبعًا لا تكتمل القائمة من دون بعض الحلاوة مع سلطة الفواكه الطازجة المحضّرة من طبقات من هريس المانجو والأفوكادو وقطع الفواكه الطازجة والمزيّنة بالصنوبر والفستق واللوز المنقوعة بالماء.

يُشار إلى أنّ "ماما ريتا" حقّقت انتشارًا واسعًا وسريعًا في الإمارات منذ انطلاقها في شهر سبتمبر من عام 2020؛ حيث لاقت إقبالًا كبيرًا من الموظّفين الشباب المنشغلين دائمًا والذين يبحثون عن وجبات جاهزة، والمستهلكين الذين يُركّزون على المأكولات الصحية ويشتهون الأطباق المحضّرة على الطريقة المنزلية.

Osteria Mario

Osteria Mario
Osteria Mario

يسرّ مطعم "أوستريا ماريو"، المطعم الإيطالي والمفضل لدى العائلات في دبي هيلز ودبي مارينا، الإعلان عن أحدث مبادراته للاستدامة من خلال إطلاق قائمة طعامٍ خاصة خالية من النفايات بالشراكة مع "دو غاستروبار". تتوفر هذه القائمة المبتكرة اعتبارًا من 12 فبراير وتجمع بين التزام "أوستِريا ماريو" بتقديم الطعام المستدام مع المكونات عالية الجودة، من خلال مراعاة استخدام كل جزئية من كل مكونٍ مُستخدم في القائمة.

في إطار التحدي المتمثل في ابتكار شيء جديد من المكونات المتوفرة من كلا المنفذين، تتميز العروض الخاصة الخالية من النفايات بأطباقٍ لذيذة مستوحاة من النكهات الأوروبية؛ بداية من من خبز الفوكأتشا مع زبدة القهوة إلى عجينة البروكلي، ورقائق البطاطس مع كافيار السلمون، والريزوتو مع الروبيان، وكعكة الجزر مع المسكربونِه ونبق البحر، حيث يعدكم كل طبق بنكهة ٍمنعشة مع كل قضمة.كما تتضمن القائمة مشروبين جديدين، نبيذ غير كحولي مع الرمان ومشروب رذاذ الريحان "سبريتز".

يمكن لرواد مطعم "أوستريا ماريو" الاستمتاع بقائمة "صفر نفايات" كأطباقٍ منفصلة إلى جانب القائمة الحالية، أو اختيار القائمة الثابتة بسعر 190 درهم إماراتي للزوجين. تعدكم القائمة المصممة بعناية بتجربة جديدة، حيث تجمع بين المكونات الطازجة والصحية والطهي الصديق للبيئة.

Waldorf Astoria DIFC

Waldorf Astoria DIFC
Waldorf Astoria DIFC

أعلن فندق والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي، الفندق الفاخر وسط دبي، عن استضافة الشيف أليكس أتالا الحائز على نجمتي ميشلان، والذي يتعاون مع الشيف لوكا ديبالو لتقديم تجربة فور هاندس الفريدة لضيوف مطعم بول آند بير يومي 1 و2 مارس القادم.

ويقدم المطعم تجربة طاولة الشيف الحصرية، والتي تحتفي بتشكيلةٍ غنية من النكهات والأطباق المبتكرة. ويدمج أتالا المكونات المبتكرة والفريدة مع الأساليب التقليدية ليمنح عشاق الطعام فرصة الاستمتاع بالأجواء الاستوائية مع قائمة طعام مخصصة ومكونة من سبعة أطباق، بما في ذلك المقبلات مثل عصير البكوري، والمنيهوت مع التونة الطازجة والمنيهوت المخمر، بالإضافة إلى سمك الهامور، والأساي، وصلصة الزيت وغيرها الكثير.

توفر الفعالية للضيوف خيارات الغداء والعشاء على مدى يومين، وتبدأ تجربة الغداء من الساعة 12:30 ظهراً بسعر 650 درهم إماراتي للشخص الواحد؛ وتجربة العشاء من الساعة 7:30 مساءً بسعر 995 درهم إماراتي للشخص الواحد. ويمكن لضيوف المطعم الارتقاء بتجربتهم من خلال إضافة خيارهم من مشروب العنب الفاخر مقابل مبلغ إضافي قدره 350 درهم إماراتي.

ويشتهر الشيف أتالا، مؤسس أول مطعم حائز على نجمتي ميشلان من علامة دي أو إم في ساو باولو، بإبداعاته في عالم الطهي، ويدمج المكونات البرازيلية المحلية مع النكهات التقليدية، فضلاً عن التزامه بمعايير الاستدامة. كما حصل الشيف الشهير على مجموعة من الجوائز المرموقة، بما فيها اختياره ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً التي تصدرها مجلة تايم، وجائزة لايف تايم أتشيفمنت من داينرز كلوب في فعالية اختيار أفضل 50 مطعماً في أمريكا الجنوبية.