من ضمنها أكلاتٌ تراثية.. احتفلي باليوم الوطني الإماراتي في هذه المطاعم والمقاهي

من ضمنها أكلاتٌ تراثية.. احتفلي باليوم الوطني الإماراتي في هذه المطاعم والمقاهي

جمانة الصباغ
27 نوفمبر 2023

لا شك في أن عيد الإتحاد والإحتفال باليوم الوطني الإماراتي، في الثاني من ديسمبر من كل عام؛ هو أحد أهم الاحتفالات التي تشهدها ربوع دولة الإمارات بشكل خاص، وغيرها من الدول التي تحتفل مع الإمارات بعيد اتحاد إماراتها السبع تحت لواء واحد، هو لواء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال هذه الاحتفالات التي تمتد لعدة أيام، وتشمل كافة المرافق الحكومية والخاصة؛ يحتفل الناس وخلال عطلة اليوم الوطني التي قد تمتد ليومين أو أكثر، بالعديد من الفعاليات خصوصًا فعاليات الطعام والعروض الخاصة التي تقدمها المطاعم والمقاهي لكافة المواطنين والمقيمين، بهذه المناسبة.

نحن وكعادتنا كل عام؛ نحتفل مع الأخوات والأخوان الإماراتيين بهذه المناسبة الجميلة، متمنين لهم ولدولة الإمارات كل الخير والسلام. ونقدم باقةً من أفضل عروض الطعام التي تتوفر في دولة الإمارات، للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة.

عروض المطاعم في اليوم الوطني الإماراتي 52

Bread Ahead

Bread Ahead
Bread Ahead

احتفلي باليوم الوطني الإماراتي مع مخبز Bread Ahead، الذي يقدم بمناسبة هذا اليوم، كعكة التمر الحصرية من 1 – 7 ديسمبر. وتتميز هذه الكعكة بحشوة كريم باتسيير غنية ولذيذة ومليئة بالتمر، كما تأتي مغطاة بشريحة من التمر.

كل قضمة من كعكة التمر الحصرية من Bread Ahead، هي مزيجٌ من الحلاوة والطعم التقليدي.

تجدر الإشارة إلى أن مخبز Bread Ahead وبعد فرعه الأول في مول الإمارات؛ بات متواجدًا الآن في "مردف سيتي سنتر" من خلال الكشك المؤقت والمميز الخاص به في "درهة القهوة". وتنفرد الوجهة المنبثقة الجديدة من المخبز بموقعها المميّز حيث تجذب إليها محبّي هذه العلامة التجارية الدائمين، وكذلك زوّارها الجدد المتحمّسين لاستكشاف أشهى المذاقات. فلا تفوّتي الاستمتاع بجلسةٍ عنوانها الراحة والرقيّ والمأكولات الشهيّة، حيث يدعوكِ Bread Ahead إلى تجربةٍ ممتعة لشرب القهوة المحضّرة بطريقته الخاصة، وتناول المخبوزات التقليديّة الطازجة، من الكعك إلى المعجنات والحلويات التي لا يمكن مقاومة الرغبة في التلذّذ بها، من دون أن ننسى كعك الدونات الغنيّ بالحشوات الكريمية، وسط أجواءٍ تحتفي بفنّ الجمع بين القهوة المنعشة والمخبوزات الطازجة.

Time Out Market

Time Out Market
Time Out Market

احتفلوا بيوم اتحاد الإمارات العربية المتحدة، وتأملوا روح الوطنية في "تايم أوت ماركت" دبي. وفي هذه المناسبة الخاصة، يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول حلوى الماكارون الحصرية المزينة بألوان علم الامارات؛ وقد صُنعت هذه الماكارون بالأصل للاحتفال بيوم العلم، وهي بمثابة تحيةٍ جميلة للتراث الغني للدولة، وترمز إلى روحها الديناميكية.

احتفلي بجوهر يوم الاتحاد الإماراتي مع هذا العرض المتوفر لفترة محدودة، حيث تأخذ ألوان الدولة المكان الأبرز في احتفال طهو لذيذ.

Al Seef Heritage Hotel

Al Seef Heritage Hotel
Al Seef Heritage Hotel

أعلن فندق السيف التراثي دبي، أحد فنادق كوريو كوليكشن باي هيلتون؛ عن تقديم أمسيةٍ عربية حصرية تُجسد جوهر الثقافة الإماراتية احتفالًا بعيد الاتحاد. ويحتفي الفندق المرموق بالثقافة والتميز والتراث العريق لدولة الإمارات، ويحمل الضيوف في رحلة ساحرة مفعمة بالنكهات العربية الشهية.

ويُشكَل مطعم "سبأ" في الفندق ملاذاً ثقافياً يجسد جوهر هذه المناسبة المميزة، ليوفر تجربة غامرة تعكس التقاليد الإماراتية من الساعة 7:30 مساءً وحتى 10 ليلاً. حيث سيستمتع الضيوف ببوفيه على الطراز العربي يضم أشهى النكهات التقليدية في المنطقة، ويتيح لهم فرصة تذوق تشكيلة واسعة من الأطباق العربية الأصيلة ضمن أجواء رائعة على وقع الأنغام الحية لعازف العود مقابل 140 درهم إماراتي للشخص الواحد.

يبدأ الضيوف أمسيتهم المميزة هذه بتشكيلة من المقبلات العربية الساخنة والباردة، مثل الحمص والتبولة والفتوش وسمبوسك الجبنة والكبة بلحم الضأن، تليها خيارات شوربة العدس العربية أو شوربة الحريرة بالخضروات. ويحرص طهاة المطعم على تحضير الأطباق الرئيسية بعناية، ويبرز منها منسف الدجاج ومسقعة الباذنجان والبطاطس الصغيرة المشوية وغيرها من الخيارات الشهية؛ إلى جانب محطة المشاوي التي تقدم أسياخ كباب لحم الضأن وشيش طاووق الدجاج وكفتة لحم العجل.

ويحلو ختام هذه التجربة العربية الفريدة مع تشكيلة واسعة من الحلويات اللذيذة المحضرة في المطعم، بما فيها حلوى أم علي والكنافة واللقيمات، بالإضافة إلى البقلاوة وقطع الفواكه الطازجة.

Bombay Borough

Bombay Borough
Bombay Borough

أشهى الوجبات من مطعم Bombay Bourough احتفالًا باليوم الوطني الثاني والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث أطلق المطعم خمسةً من أشهر أطباقه والأكثرها تميُّزًا بسعر 52 درهمًا إماراتيًا للطبق الواحد. واختار المطعم الكائن في قلب مركز دبي المالي العالمي بعناية هذه المجموعة من الأطباق ذات النكهات الفريدة المُبهجة من جميع أنحاء شبه القارة الهندية؛ عرض اليوم الوطني متاح في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر 2023.

تتضمن هذه الأطباق تندور الذرة المشوية، وهو سيمفونية من النكهات ويحتوي على جبن التوجاراشي وقطع الليمون الحار. وطبق حليم كولتشا المُكوّن من لحم الضأن المطهو على نار هادئة، مع طبقة من الزعفران وبصل البريستا والفستق المحمص والليمون المخلل. إضافة إلى طبق أسياخ دجاج شيليغوري الطرية التي تُقدم مع صوص "مومو تشاتني" وصلصة "أيولي الثوم" وسلطة الكولسلو المُعدّة بأيدي طهاة المطعم. وطبق فرويو بابدي شات وهو مزيجٌ متناغم من اللبن الرائب الحلو ومعجنات "البابدي" المقرمشة وصوص "تشاتني النعناع" و"تشاتني التمر الهندي" لتحصل على وجبة تجمع ببراعة بين الحلو والمالح. أما ختامها، فمع طبق سمبوسة بوتلي الرائعة التي تجمع بين البازلاء الخضراء والبطاطس مع صلصة الفلفل وصوص "كالامنسي أيولي".

Chutney’s

Chutney’s
Chutney’s

مع بداية شهر ديسمبر في دبي، ستنتشر رائحة لا تُقاوم للتوابل والنكهات الهندية في أرجاء مطعم Chutney’s في فندق وشقق موفنبيك بر دبي؛ احتفالًا باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة فريدة ومميزة.

تبدأ الرحلة مع وصول الضيوف إلى الفندق الفاخر من فئة الخمس نجوم لتجربة نكهات جديدة في أجواء هندية أصيلة على أنغام فرقة ثلاثي الغزل التي تغمر المكان بالفرح. وفي هذه اللحظات، يُعدَ الشيف رشيد قريشي، الذي يتحدر من عائلة الطهاة التي تحضَر أطباق العائلة الملكية في لكناو، أشهى الأطباق الهندية الأصيلة؛ من دجاج الزبدة بنكهته العطرية الشهية إلى البرياني اللذيذ، ليضمن للضيوف ذكريات سعيدة. ثم يُدلل الشيف رشيد ضيوفه بطبق تحلية مجاني من حلوى كاجار كا الشهيرة والمصنوعة من بودينج الجزر على طريقة المطعم الخاصة.

Haze Lounge

Haze Lounge
Haze Lounge

يدعو مطعم "هايز لاونج" من موقعه المميز في فندق "ترايب باي ويندام دبي"، ضيوفه للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بأطباق الباستا والسندويشات والسلطات الطازجة والمُحضَرة على طريقة المنطقة المتوسطية الغنية بالنكهات الشهية من الجمعة 1 ديسمبر وحتى الأحد 3 ديسمبر، هذا العرض الاحتفالي متاح مقابل 52 درهمًا إماراتيًا فقط.

كما ستجعل الوجهة الساحرة من سطحها الوسيع مكانًا مثاليًا للاحتفال مع الأصدقاء والعائلة، مما يوفر أجواء احتفالية وفسيفساء من النكهات تمتزج مع المشروبات الفاخرة، فيما يستمتع الضيوف بالمناظر الخلابة لأفق دبي.

Local

Local
Local

يجمع مطعم "لوكال" من موقعه الساحر في فندق "ترايب باي ويندام دبي" في الهواء الطلق، بين الأجواء المفعمة بالحيوية وكرم الضيافة، مُشكلًا مكانًا رائعًا للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة مع أحبائك. وبهذه المناسبة، يقدم "لوكال" عرضًا خاصًا بقيمة 52 درهمًا إماراتيًا على جميع السندويشات والسلطات.

جميع الضيوف مدعوون للاستمتاع بنسيم الشتاء اللطيف في دبي إلى جانب العروض الخاصة في موسم الأعياد المنتظر، وذلك طوال اليوم من الجمعة 1 ديسمبر وحتى الأحد 3 ديسمبر.

The Blacksmith

The Blacksmith
The Blacksmith

يستعد مطعم "ذا بلاك سميث" من فندق "ويندام دبي مارينا" لاحتفال لا يُنسى باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بتصميمه الأنيق والمعاصر وأجواءه المبهجة؛ بينما يستمتعون بمذاق البرجر المشوي والسندويشات اللذيذة مقابل 52 درهمًا إماراتيًا فقط لكل طبق.

يضمن "ذا بلاك سميث" أن تكون الابتسامات على وجوه الضيوف في عطلة نهاية الأسبوع الخاصة باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يوفر أماكن جلوس مريحة داخلية وخارجية، ويقدم قائمة طعامه على الطراز الأمريكي مع لمساتٍ من المطبخ الأوروبي. ويمتد الاحتفال طوال اليوم، من الجمعة إلى الأحد، من 1 إلى 3 ديسمبر.

Zuma

Zuma
Zuma

لمحبي الأطباق اليابانية، يقدم لكم "زوما" دبي وأبوظبي برانش "بايكينغو" الجديد الذي يُقام كل يوم سبت؛ مقدمًا مجموعةً واسعة من أطباقه اللذيذة والمتنوعة التي تحمل مفهوم إيزاكايا غير الرسمي.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع التي تتزامن مع عطلة اليوم الوطني الإماراتي، يمكنكم الاستمتاع بهذا البرانش الغني الذي يحفل بأطعمة ذات لمسة متطورة على أسلوب إيزاكايا التقليدي؛ إذ يتضمن البرانش مجموعةً مختارة من المقبلات بما في ذلك تمبورا الروبيان المميز، يوزو تشيلي مايو، والحبار المقلي المقرمش، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الساشيمي والنيجيري وماكي.

بالإضافة إلى لحم البقر ياكينيكو مع tahoon Mayo من محطة طهي robata الحية، تليها الأطباق الرئيسية المميزة بما في ذلك سمك القد الأسود المتبل بالميزو ، الروبيان النمر الجامبو، و wagyu ribeye الأسترالي المشوي مع المايونيز الكمأة. كما ستحظون بمجموعة متنوعة من الحلويات كالآيس كريم، الشوكولاته، والفواكه الاستوائية إلى جانب قائمة من المشروبات الغازية.

Shvili / Osteria Mario

Shvili / Osteria Mario
Shvili / Osteria Mario

يمكنكم شغل وقت أطفالكم خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة لليوم الوطني، مع دروس إعداد البسكويت في "أوستِريا ماريو" و"شفيلي" دبي هيلز مول و"أوستِريا ماريو" مارينا و"شفيلي" نخيل مول. تدور هذه الفعالية الخاصة حول شعار علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي مناسبةٌ لكافة الأعمار بجانب كونها مجانية عند تناول الطعام في المطعم.

تبدأ الدروس من الساعة 12 إلى 2 ظهرًا لضمان حصول الأم والأب على وجبة غداء هادئة عند تناول الوجبة في أي من المطعمين في الفترة ما بين 1 و3 ديسمبر. ويوفر المناخ المعتدل فرصة الاستمتاع بالجلوس في الشرفات الخارجية لتناول طعام الغداء، مع إطلالات على حديقة دبي هيلز الشهيرة أو دبي مارينا.

يشتهر كل من أوستِريا ماريو وشفيلي بقوائم الطعام الإيطالية اللذيذة والجورجية الأصيلة التي تثير حاسة التذوق وتوفر أسلوبًا مستدامًا وصديقًا للعائلة لتناول الطعام؛ مع أجواء ترحيبية وخدمة استثنائية ومجموعة متنوعة من التجارب التي تناسب وجبات العشاء العائلية والهدوء وجلسات الدردشة مع الأصدقاء.

The Cake Boutique

The Cake Boutique
The Cake Boutique

أعلن فندق "والدروف أستوريا مركز دبي المالي العالمي"، الفندق الفاخر في قلب حي دبي المالي، عن توفير كمية محدودة من قوالب الكيك المزينة بألوان علم دولة الإمارات، والمتاحة للشراء اعتباراً من 28 نوفمبر حتى 2 ديسمبر. وستُبدع فنانة الكيك بيث لورين، الحائزة على عدة جوائز والمعروفة بتصاميمها الفاخرة، بإعداد أطايب تدلّل الحواسّ وتحتفي بالإرث الغني للإمارات العربية المتحدة.

ولهذه المناسبة، يُقدّم متجر "ذا كيك بوتيك" الفاخر قوالب كيك خاصة باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بثماني نكهات مميزة، بما فيها الشوكولاتة البيضاء مع التوت والتوت الخالي من السكر والفستق مع التوت ولوتس بيسكوف والكاكاو وتشيكي مونكي و24 كاروت جولد وإمبوسبل كاكاو؛ بما ينسجم مع قيم الاستدامة التي تحرص العلامة على الالتزام بها من خلال تحضير الكيك باستخدام مكونات موسمية وصديقة للبيئة.

واحتفالاً باليوم الوطني الـ 52، ستكون علبةٌ مكونة من 8 قطع متاحة للشراء بسعر 250 درهماً إماراتياً؛ وهي عبوة أنيقة تحاكي صندوق المجوهرات وقابلة لإعادة الاستخدام، بما يتماشى مع الالتزام المتزايد للفندق بحماية البيئة.

Time Out Market

Time Out Market
Time Out Market

احتفالًا باليوم الوطني الثاني والخمسين للإمارات، سيكون زوار "تايم أوت ماركت دبي" على موعد مع تجربة فريدة ومثيرة خلال يومي 2 و3 ديسمبر. حيث سيكون اليومين مليئًين بالعروض الراقصة الفاتنة لراقصي العيالة، الذين يضيئون "تايم أوت ماركت" بفرحهم وروحهم الفنية، مما يبرز الثقافة والتراث الغني للبلاد. وسيكون هناك أيضًا عرضٌ فني مميز لثني البالونات، وهو فن يعد تجربة ممتعة ومسلية خاصة للأطفال. يأتي هذا ضمن سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى إضفاء جو من البهجة والابتهاج في هذه المناسبة المميزة.

استمتعوا باكتشاف جوانب متنوعة من دبي من خلال معرض فني دقيق ومتنوع تم تنسيقه بالتعاون مع لينا كيولاني، مؤسسة Artezaar.com. ويتيح المعرض استكشاف الحدود وتقديم لمحة فنية فريدة تمتزج فيها الفنون التقليدية بلمسة عصرية، خاصةً من خلال الخط العربي الرائع الذي يروي حكايات التاريخ والتقاليد بشكل معقد وجميل. تقام هذه التجربة الفريدة في المدخل المميز من 26 نوفمبر إلى 4 ديسمبر، حيث يضمن تنوع الفعاليات تقديم تجربة غامرة ولا تُنسى حقًا للزوار.

وفي إضافة مميزة أخرى، يمكن للزوار التمتع بتذوق حلوى الماكارون المزينة بألوان علم الإمارات العربية المتحدة الزاهية. تم تحضير هذه الحلوى بمناسبة اليوم الوطني، مما يجعلها تحية جميلة للتراث الغني، ورمزًا لروح الإمارات الديناميكية