فعاليات عطلة نهاية الأسبوع الحالية

احتفالاتٌ مميزة خلال عطلة نهاية الأسبوع.. لا تفوتيها

جمانة الصباغ
24 نوفمبر 2023

بطعم الإمتنان وروح العطاء التي يحملها عيد الشكر، العيد الذي يحتفل به الغرب نهاية شهر نوفمبر من كل عام؛ نرجو وندعو في هذه الأيام، التي تشهد فيها حربًا ضروس في غزة الحبيبة ومقتل الآلاف من الأشخاص جُلَهم من الأطفال الصغار، أن يعم السلام والأمن على الجميع في ربوع أوطاننا العربية المثخنة بالجراح.

وفي هذا العيد أيضًا، لا بد من تحيَن الفرصة لشكر الله على نعمه الكثيرة التي ينعمها علينا؛ سواء لجهة الصحة أو العمل أو العائلة والأطفال، وكذلك بركة الأهل والأقارب والأصدقاء، وراحة البال، والقناعة التي تدفعنا لتقدير كل ما يحيط بنا من نِعم وجمال.

وبالعودة إلى احتفالات عيد الشكر وغيرها من الإحتفالات المميزة التي وجدت لها مكانًا بارزًا في الإمارات؛ ما رأيكِ بالتعرف على بعض أوجه هذه الفعاليات المقامة في دبي، والتي يمكنكِ الاستمتاع بها مع الأحبة؟

فعاليات عطلة نهاية الأسبوع الحالية

 Cleo

تعالي للاحتفال بعيد الشكر المستوحى من البحر الأبيض المتوسط ​​في مطعم "كليو" الواقع داخل فندق Hyde Dubai؛ حيث النكهات جريئةً مثل روح العطلة. ستضمن وجبة الغداء الخاصة بكِ،الديك الرومي المحشو اللذيذ، وأطباق البحر الأبيض المتوسط ​​وعرض طهي حي، بالإضافة إلى سيمفونية من حلويات عيد الشكر لإشباع احتياجكِ للحلوى.

عرض عيد الشكر من Cleo والذي يحمل عنوان "بطعم الإمتنان"، متوفر منذ 23 – 28 نوفمبر الحالي، في المطعم الكائن بفندق "هايد دبي" في منطقة الخليج التجاري بدبي؛ بسعر 150درهماً إماراتياً فقط للفرد، بما في ذلك المشروبات الغازية.

وإن كنتِ ترغبين بالإحتفال بالعيد في المنزل مع عائلتئك وأصدقائك؛ يمكنكِ طلب أطباق الديك الرومي التي لا تُقاوم من "هايد دبي" مقابل 460 درهم إماراتي فقط. وبهذه القيمة، ستحصلين على ديك رومي مجهز بكافة الشرائح المتميزة، ويمكنكِ استلام الطلبية التي يُفضَل طلبها قبل 24 ساعة مقدمًا، من "مقهى بيرك" الموجود داخل الفندق براحة ويُسر.

The Palm Kitchen

Palm Kitchen
Palm Kitchen

احتفلي بموسم الأعياد بكل سهولة وراحة بال، بفضل خدمة وجبات الديك الرومي الجاهزة من مطعم The Palm Kitchen الكائن في منتجع وسبا تاج إكزوتيكا، ذا بالم، دبي. وسواء كنتِ تستضيفين تجمعاً عائلياً أو حفلة في مقر العمل، فإن الطهاة الخبراء يتكفلون بكل ما تحتاجينه.

من 21 نوفمبر حتى 25 ديسمبر، يمكنكِ طلب ديك رومي 6 كجم مقابل 600 درهماً إماراتياً (لخدمة 6-8 أشخاص) أو ديك رومي 8 كجم مقابل 750 درهماً إماراتياً (لخدمة 10-12 شخصاً)، مصحوباً مع جميع زينة العطلات التقليدية. إنها طريقة لذيذة وبعيدة عن التوتر للاستمتاع باحتفالات الأعياد، ما يجعل تجمعات العطلات الخاصة بكِ مميزة حقاً.

Sheraton Mall of Emirates

Sheration Mall of Emirates
Sheration Mall of Emirates

لا تكتمل الاحتفالات في موسم الأعياد إلا بوجبة الديك الرومي الاحتفالية؛ لذلك استعدي لتذوق ألذ مائدة يحضرها لكِ فريق الطهاة الماهر في فندق شيراتون مول الإمارات، تناسب جمعتكِ المنزلية مع الأهل والأحبة. يمكنكِ طلب ديك رومي تقليدي محشي بالفرن أو فخذ خروف يُقدم مع التوابل التقليدية، بالإضافة إلى اللمسات اللذيذة التي تُكمَل الطعم الغني مثل براعم بروكسل ولحم الديك الرومي المقدد والبطاطا المهروسة، جنباً إلى جنب مع البطاطا الحلوة المحمصة والجزر والكستناء والمرق وصلصة التوت البري اللذيذة.

لا تضيَعي الأوقات العائلية والاحتفالية بالتحضيرات المتعبة، واسمحي لفندق شيراتون مول الإمارات أن يقوم بجميع الاستعدادات وتوصيل وجبة الديك الرومي مباشرة إلى عتبة داركم أو جعلها جاهزة للاستلام، بشرط تقديم الطلبات قبل 48 ساعة. العرض متوفر من 5-31 ديسمبر، بسعر 549 درهماً للديك الرومي بوزن 6-7 كغ مع 1كغ من التوابل (الاستلام من الفندق)؛ 650 درهماً لفخذ خروف مشوي 3 كغ مع 1 كغ من التوابل.

Habtoor Grand Resort, Autograph Collection

Habtoor Grand
Habtoor Grand

يقدم منتجع "حبتور جراند، أوتوجراف كولكشن" تجربةً فريدة، تضفي لمسةً خاصة إلى أعيادكِ. وسواء كنتِ تحتفلين بعيد الشكر أو عيد الأصدقاء أو ليلة عيد الميلاد أو يوم عيد الميلاد؛ فإن منتجع حبتور يوفر لكِ وجبة الديك الرومي التي تصل إلى عتبة منزلكِ مع الإضافات الاحتفالية الرائعة.

لذا لا تضيعي الوقت والجهد بتحضيرات المائدة في المنزل، ووفري عليك العناء والتعب؛ بطلب الديك الرومي الشهي المحشي أو العادي، مع توليفة شهية من البطاطس المحمصة الذهبية والخضروات الطازجة بالإضافة إلى النقانق والصلصات الغنية والمرق.

يشمل العرض الديك الرومي زنة 6 كغم مع الإضافات، الذي يكفي 8 أشخاص، بسعر 650 درهمًا إماراتيًا على أن يتم الطلب قبل 48 ساعة من موعد الإستلام؛ وذلك من 21 نوفمبر حتى 31 ديسمبر من الساعة 12:30 ظهرًا حتى 4 عصرًا.

Swissotel Al Ghurair

Swissotel Al Ghurair
Swissotel Al Ghurair

لا تفوتي قضاء اللحظات الاحتفالية الدافئة مع الأصدقاء والعائلة دون عناء التحضير والطهي لمائدة العشاء، واسمحوا لطهاة فندق "سويس أوتيل" الماهرين بتولَي تحضير وليمتكِ الغنية لتستمتعي بها مع الأحبة في راحة منزلكِ ضمن أجواء دافئة. يتم طهي الديك الرومي التقليدي بالفرن بشكل مثالي ويُصحَب بجميع المكونات التقليدية المحببة، مثل الكستناء المحمصة وحبات براعم بروكسل الصغيرة والبطاطا المحمصة بالأعشاب. وبالطبع لا يمكن أن تكتمل المائدة الاحتفالية دون وجود تشكيلة من الحلويات اللذيذة.

تتوفر وجبة الديك الرومي للاستلام في صالة الياسمين، وكذلك للتوصيل المجاني إلى مسافة 5 كيلومترات، ابتداء من 20 نوفمبر حتى 25 ديسمبر من الساعة 11 صباحاً حتى 9 مساءً (بشرط الطلب المسبق قبل 72 ساعة). بسعر 599 درهماً للديك الرومي لستة أشخاص والذي يزن من 4 إلى 6 كيلوغرامات؛ ويمكنكِ الاستفادة من خصم الحجز المبكر 20% حتى 20 ديسمبر.

كما يقدم "سويس أوتيل الغرير" برانش عيد الشكر التقليدي؛ ويَعِد برانش يوم الأحد "حول العالم" ضيوفه الأعزاء بتجربة غنية بالمذاقات المحببة، كصلصة التوت البري وفطائر اللحم المفروم، ويحتفل بتقاليد عيد الشكر مع وجبة برانش مناسبة للعائلة، والتي تتألف من قائمة محضرة بعناية تشمل جبن الماعز مع الشمندر وشرائح البرتقال وشرائح لحم فاهيتا اللحم مع الناتشوز ومحطة تقطيع حية للديك الرومي المزجج بالعسل مع الإضافات وصلصة التوت البري. اختتميِ وجبتك بلمسة حلوة من الحلويات اللذيذة، مثل كعكة الكراميل والبندق وكمأة الفول السوداني وكعكة كونكورد الشوكولاتة.

 سيتوفر برانش سويس أوتيل التقليدي لعيد الشكر في مطعم ليوان من الساعة 12:30 ظهراً حتى الساعة 4 مساءً يوم الأحد 26 نوفمبر، بسعر 179 درهماً للشخص البالغ، و89 درهماً لكل طفل يتراوح عمره بين 6 و12 عاماً، وهو مجاني للأطفال دون سن الست سنوات. 

The Thai Kitchen

The Thai Kitchen
The Thai Kitchen

بعيدًا عن عيد الشكر لكنه لا يخلو من الإحتفالية أيضًا؛ يحتفل مطعم "ذا تاي كيتشن" في فندق "بارك حياة دبي" بمهرجان لوي كراثونغ، ويُحيَي أروع التقاليد التايلندية ليومَين، في 27 و28 نوفمبر. وبهذه المناسبة، يُطلق قائمة يحلو يمكن مشاركتها بين أفراد العائلة، بأسعار تبدأ من 475 درهمًا إماراتيًا لشخصَين.

تبدأ الاحتفالات بالمهرجان يوم الإثنين الموافق في 27 نوفمبر في تمام الساعة 6:30 مساءً، مع إطلاق السِلال العائمة تقديرًا للمياه والنور وتعبيرًا عن الامتنان؛ كما يُعتَقد بأنّ هذه السلال تجلب الحظّ الجيد. وسيتمّ أيضًا إطلاق المصابيح الورقية لتُضيء سماء الليل على وقع الألحان التايلندية التقليدية والعروض الراقصة الشعبية. ويستقبل المطعم الضيوف بالمشروبات الترحيبية والكانابيه اللذيذة على ترّاس اللاونج، تمهيدًا للعشاء.

وقد أعدّ الشيف "بون" بهذه المناسبة، قائمة مأكولات لذيذة سيتسنّى للضيوف الاستمتاع بها وسط أجواء راقية وديكور تقليدي، مع أجمل الإطلالات على أفق مدينة دبي المتلألئ.

تبدأ هذه الرحلة إلى عالم الأطايب مع مقبّلات لذيذة تشمل الفطائر المقلية Thung Thong Gai وسلطة القريدس الحارة PlaGoong Yang، تليها الأطباق الرئيسية مثل كاري لحم البقر PanaengNeua والدجاج مع الأعشاب Gai Nueng SamunPraiu. الختام مسك مع تشكيلة من الحلويات التايلندية، إلى جانب حلوى الأرز اللزج بالمانجا Khao NiewMamuang وحلوى كرات دقيق الأرزّ  Bua Loy وحلوى  I-tim Kathi.