وجهات رائعة لتناول الطعام مع العائلة في عدة مدن خليجية

وجهات رائعة لتناول الطعام مع العائلة في عدة مدن خليجية

جمانة الصباغ
6 نوفمبر 2023

تشهد العديد من العواصم والمدن الخليجية، ازدهارًا وارتفاعًا بأعداد المطاعم العالمية التي تأتي من أصقاع البلاد؛ لتتفتح فروعًا لها في هذه المدن، كتكريس لمكانة هذه المدن وأهمية مشهد الطهو وتناول الطعام فيها. إضافةً للعديد من الأسماء المحلية أو الجديدة، التي تختار عواصم ومدنًا في المنطقة الخليجية؛ لتكون محطتها الأولى، في تقديم أشهى خيارات الطعام لمحبي التذوق.

وسواءٌ كانت هناك مناسبةٌ معينة أو مجرد رغبة في تناول أشهى المأكولات مع العائلة، فإن العديد من المطاعم الشهيرة والمميزة، تنتظر ضيوفها للاستمتاع بأجواء لا مثيل لها.

في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أو عند السفر للرياض أو الدوحة وغيرها من المدن والعواصم الخليجية؛ اخترنا لكِ بعض الوجهات الرائعة لتجربة تذوق خلابة مع العائلة.

وجهات رائعة لتناول الطعام مع العائلة في عدة مدن خليجية

البداية مع أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة...

SLS

SLS
SLS

سيرتقي فندق "إس إل إس" دبي، الذي يشتهر بتقديم أروع التجارب الاستثنائيةP بموسم الفورمولا 1 من خلال استحضار تجارب الضيافة التي يشتهر بها إلى قلب الحدث في أبوظبي. وفي التفاصيل، سيعود مطعم "كارنا" الشهير للحوم، للسنة الثانية على التوالي إلى الحلبة؛ ليُتيح للمشجّعين ولزوّار السباق الشهير تجربة طعام راقية. وتنضمّ إليه استراحة "إس إل إس لاونج بار" الجديدة المؤقتة، التي تُشكّل وجهةً أنيقة وفاخرة بمحاذاة الحلبة، لالتقاط الأنفاس وسط الأجواء المفعمة بالحماس والأدرينالين.

حيث ينتظر جمهور الفورمولا 1 بين الوجهتَين، تشكيلةً من المشروبات والأطباق اللذيذة خلال أيّام البطولة. وسوف يتسنّى لروّاد مطعم "كارنا" المؤقّت، تذوّق المقبّلات اللذيذة مثل جبنة البوراتا الكريمية مع اللوز وصلصة الخل والعسل، وتشكيلة من اللحوم الباردة، وكروكيت ذيل الثور التي تُقدَّم إلى جانب صلصة المايونيز المدخّنة وجبنة البارميزان.

أمّا الضيوف الذين ينشدون وجبة مُشبعة أكثر، فيُمكنهم الاختيار بين طبق الستيك والبطاطا المقلية، وتشكيلة من السندويشات اللذيذة وأطباق البرجر الفاخرة. وتكتمل هذه التجربة مع أطيب الكوكتيلات التي يُحضّرها خبراء المشروب، إلى جانب تشكيلة مُبهرة من مشروبات العنب والشعير. والختام مسك مع قائمة حلويات لذيذة.

أما استراحة "إس إل إس لاونج بار" المؤقتة، فتقع مقابل مطعم "كارنا"؛ حيث تؤمّن ملاذًا أنسيًا للضيوف وتُقدّم تشكيلة من الوجبات الخفيفة والمشروبات لروّادها الذي يبحثون عن لحظات من الترف والاستجمام.

من المرتقب أن يُشكّل مطعم "كارنا" المؤقّت واستراحة "إس إل إس لاونج بار" المؤقتة الوجهتَين الأحبّ إلى قلوب الضيوف الذين ينشدون الاستمتاع بأجواء موسم الفورمولا 1. فلا تفوّتوا زيارتهما في أبوظبي للتنعّم بالفخامة والأجواء الحماسية.

Wagamama

Wagamama
Wagamama

أعلنت "واجاماما"؛ الوجهة المفضلة للمأكولات الآسيوية، عن إطلاق دروس طهو طبق دجاج فاير كراكر في أبوظبي، لتزويد عشاق الطهو بتقنيات إعداد أحد أبرز أطباق العلامة المميز بنكهة الكاري الحار مع توليفة من المكونات الطازجة والحيوية. وتستقبل العلامة المشاركين كل أربعاء من الساعة 7 وحتى 8 مساءً في فروعها الشهيرة في مدينة خليفة وأبوظبي مول وريم مول بالإمارة.

وتكشف الدروس عن أسرار تحضير الطبق المميز ووصفة "واجاماما" الأصلية الخاصة والمُفضلة لعشاق الطعم الآسيوي الأصيل في جميع فروع العلامة حول العالم، بالإضافة إلى وصفات مخصصة تراعي التفضيلات الغذائية مثل الخيارات النباتية والفيجان. ويوفر الطبق الفريد ثلاثة أنواع مختلفة من الفلفل الحار، مما يضفي طعمًا خاصًا على توليفته الشهية المكوّنة من البصل والفلفل والزنجبيل والدجاج الطازج. وبعد انتهاء الدروس، يمكن للمشاركين الاستمتاع بأطباق العلامة الشهية واستكشاف الطعم اللذيذ للوجبات الرئيسية والموكتيلات والمشروبات الخفيفة وغيرها من الخيارات الآسيوية المذهلة.

تدعو واجاماما عشاق عالم الطهو والمأكولات للمشاركة في هذه التجربة المميزة وصقل مواهبهم وخبراتهم من خلال الحجز المسبق للأماكن المحدودة في كل صف. ولمزيد من المعلومات والحجز، يمكن الاتصال بأحد فروع العلامة في أبوظبي. درس الطهو يستمر لمدة 45 دقيقة، ويتضمن وجبة رئيسية، موكتيل أو مشروب خفيف بسعر 99 درهم إماراتي للشخص الواحد.

الإنتقال الآن إلى جدة السعودية وفيها...

شانغ بالاس

شانغ بالاس
شانغ بالاس

سيخوض ذواقة الطعام الصيني، رحلة بين مطابخ كانتون وسيشوان ويونان الصينية في قلب مطعم "شانغ بالاس"، موطن المطابخ الصينية الكائن في "فندق شانغريلا جدة"؛ هذا الموطن الذي يدمج بين التقنيات التقليدية المكتسبة من تراث العلامة على مدى 50 عامًا، والطرق العصرية الإبداعية لتقديم تشكيلة من الأطباق الصينية الفريدة وتجربة لا مثيل لها في جدة.

تشمل قائمة الطعام مجموعة من الأطباق المميزة، بما فيها شرائح لحم واجيو المشوية والتي تُقدم مع صلصة باربكيو أورينتال هونج كونج، وقطع لحم العجل بفول الصويا؛ بالإضافة إلى سلطة الكركدن الشهية بصلصة يوزو الحارة، والدجاج مع الحبوب المقرمشة بالزبدة والذي يُقدم بجانب تتبيلة الفلفل وأوراق الكاري. يحلو ختام التجربة بمجموعة من أطباق التحلية الصينية المميزة بما فيها كيك شياو لونج باو بالشوكولاته وكريم بروليه الباشن فروت. كما يحظى الضيوف بفرصة تجربة العديد من المشروبات المُحضرة على يد خبراء مزج المشروبات المقيمين، ومنها مشروب نيجروني الشهير وبلاك دايموند وبترفلاي جيمليت.

إلى العاصمة السعودية الرياض.. وأشهى وجبات الإفطار الصباحية

لابد من محبي الإفطار الصباحي التوجه إلى "المملكة سوشيال داينيينغ"، وتجربة مطعم "إيزي بيكاري" الذي يقدم مجموعة متنوعة من الكراسون اللذيذة ذات الأطعمة المتنوعة إلى جانب ماربل كيك أو كعكة القرفة، وكذلك شوكولاتة المافن أو النكهات الرائعة من مافن التوت الأزرق.

ليس هذا فحسب؛ بل يمكنكم أيضًا ومن داخل نفس المكان في "المملكة سوشيال داينيينغ"، تناول الإفطار في مطعم "أوفين"، المخبز اللبناني المشهور بالمناقيش، اللفائف، وقائمة متنوعة من خيارات الإفطار اللذيذة التي تناسب الجماعات الصباحية للأهل والأصدقاء.

زوما الدوحة
زوما الدوحة

نسافر بالطائرة إلى العاصمة القطرية الدوحة.. تجربة طعام إيزاكايا غير الرسمية في زوما دوحة لقوائم خاصة بالطعام الياباني، ستجدون مطعم "زوما دوحة" يقدم تجربة فريدة لتشكيلة من الأطباق اليابانية المعاصرة الحائزة على جوائز، إلى جانب تجربة طعام إيزاكايا غير الرسمية في جزيرة المها.

تضمّ قائمة الطعام التشكيلة الكاملة من أطباق مطعم زوما الحائزة على جوائز، بما في ذلك شريحة تندرلوين لحم البقر الحارّ بالسمسم؛ وسمك القد الأسود المتبّل بصلصة الميسو؛ وسمك القاروص المشوي مع الفلفل الحار والزنجبيل؛ والحبّار المقلي والمقرمش مع الفلفل الحار الأخضر واللايم؛ وتمبورا الروبيان مع واسابي البازلاء الخضراء وتغميسة الفلفل الحار؛ وتُقدّم جميعها مع كوكتيلات متميّزة وقائمة من مشروبات العنب والساكي العالمية.

المحطة الأخيرة في البحرين حيث..

أعلن مطعم "أم شريف سي كافيه" البحرين، العلامة المبتكرة للمأكولات الشرقية الشهيرة والتي انطلقت في قلب بيروت عام 2011؛ عن تقديم قائمة طعام خاصة إلى جانب عروض موسيقى حية أوقات المساء، ليتيح لضيوفه الاستمتاع بالأجواء المميزة في البحرين. ويتميز المطعم بموقعه الفريد في البوابة 3 ضمن مجمع الأفينوز في المنامة، ويقدم لضيوفه قائمة الطعام الجديدة التي تزخر بأشهى المأكولات المستوحاة من المطبخ المتوسطي وتتوفر طوال اليوم على مدار الأسبوع.  

توفر قائمة الطعام الخاصة، تشكيلةً متنوعة من المقبلات مثل الفتوش والتبولة والحمص والقريدس الحار والسمكة البيروتية وفتة القريدس وغيرها الكثير. كما توفر مجموعة من خيارات الأطباق الرئيسية الشهية التي تتضمن الكباب وسندويش شاورما السمك وباستا القريدس. ويحلو ختام الوجبة مع أشهى الحلويات، منها المعجنات المملحة بالكراميل وآيس كريم القشطة والهيطلية، والتي تشكل توليفةً فريدة من النكهات الشهية التي ترضي أذواق الضيوف.

أم شريف سي كافيه
أم شريف سي كافيه

كما يستضيف "أم شريف سي كافيه" البحرين، عرضًا ترفيهيًا للموسيقى الحية مساء كل يوم خميس وجمعة، حيث يستمتع الضيوف بالأجواء الموسيقية الجميلة أثناء تناولهم أشهى أطباق المطبخ اللبناني. ويُعد المطعم الوجهة الأمثل للاستمتاع بتجربة استثنائية تمزج بشكل فريد بين أشهى النكهات والألحان العذبة للموسيقى الحية.