لا مشاريع لديكِ لعطلة نهاية الأسبوع؟ إليكِ بعض الأفكار المميزة

لا مشاريع لديكِ لعطلة نهاية الأسبوع؟ إليكِ بعض الأفكار المميزة

جمانة الصباغ
3 نوفمبر 2023

يتحضر معظم الطلبة اليوم، لعطلة نهاية الأسبوع الجميلة التي يمكنهم من خلالها، الاستمتاع بأوقات الراحة والاستجمام بعيدًا عن أجواء الدراسة والاستيقاظ باكرًا. والحال ذاته لدى الموظفين والعاملين في كافة القطاعات، ممن ينشدون قدوم عطلة نهاية الأسبوع، للقيام بالعديد من النشاطات مع العائلة والأصدقاء.

واحدةٌ من هذه النشاطات التي لا غنى عنها، هي تناول الطعام؛ خاصةً أن الكثيرين يُفضَلون خلال عطلة نهاية الأسبوع، الخروج وتناول الطعام في المطاعم والمقاهي بدلًا من الطهو في المنزل.

لعطلة نهاية الأسبوع الحالي، نقدم لكِ بعض أمتع التجارب المميزة والشهية؛ في حال لم تكون لديكِ فكرة عما يمكنكِ تناوله من ألذ الأطعمة والمشروبات خلال هذين اليومين.

أمتع تجارب الطعام خلال عطلة نهاية الأسبوع في دبي

Habtoor Grand Resort

مع اقتراب الموسم الشتوي وانخفاض درجات الحرارة؛ يعود منتجع "حبتور جراند"، "أوتوجراف كولكشن"، مع وجبة برانش فريدة تحت أشعة الشمس الذهبية في "شاطئ المنارة"، عامرةً بمجموعة متنوعة من الأطباق العالمية الشهية والمحضرة بمهارة في محطات الطهي الحي. 

لوجبة البرانش الأنيقة، يضيف الشيف الماهر لمسةً فنية إلى كل طبق، ويقدم قائمةً واسعة من المقبلات الشهية والأطباق الرئيسية بالإضافة إلى الأطباق الجانبية والحلويات اللذيذة. 

اصطحبي العائلة والأصدقاء لتجربة برانش لا تُقاوم كل يوم سبت، واستمتعوا بأجواء شاطئ المنارة الرائعة والمذاقات اللذيذة التي ستجذبكم لها حتمًا مرة أخرى. متوفر كل يوم سبت من الساعة 9 صباحًا حتى 4:30 مساءً؛ حيث يتم تقديم وجبة الإفطار من الساعة 9 صباحاً حتى 12:30 ظهراً، تليها وجبة البرانش من الساعة 12:30 ظهراً حتى 4 مساءً. ويرحب المنتجع بضيوفه الكرام ويدعوهم إلى الاستمتاع بأجوائه الأنيقة، والاستمتاع بالموسيقى الرائعة والارتقاء بتجربة تناول الطعام إلى آفاق جديدة. بسعر 300 درهم مع المشروبات الغازية، 350 درهم مع مشروبات المطعم، 450 درهم مع المشروبات الفوارة غير المحدودة، و125 درهم للأطفال من 6 – 12 عامًا.

Al Ghurair Swissotel

Al Ghurair Swissotel
Al Ghurair Swissotel

يدعوكِ فندق "سويس أوتيل الغرير" لقضاء أوقات ممتعة مع وجبة برانش فريدة كل يوم أحد، والاستمتاع بالأنشطة المشوقة كورشات عمل الرسم "ليتل بيكاسو" أو الطبخ "الطهاة الصغار" أو البستنة، واكتشاف وجهات طهي مختلفة. حيث ستتمكن العائلات من الاستمتاع ببوفيه عالمي، عامر بنكهات البلدان المختلفة من أوروبا وأمريكا وأفريقيا بالإضافة إلى جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط والشرق الأقصى.

تذوقوا جبنة فوندو السويسرية في أوروبا، وباييلا المأكولات البحرية ولحم البقر ويلينجتون، وناسي جورينج الآسيوي، ولاكسا السنغافورية، وإنشيلادا الفاصولية السوداء الأمريكية؛ ولا تفوتوا تذوق دجاج بيري بيري والكشري المصري في المحطة الأفريقية، وبالنسبة لمحبي الطعام الآسيوي سيكون بانتظاركم تشكيلةً من السوشي الطازجة وكاريكاري لحم البقر الذي لا يُقاوم. أما بالنسبة للأشخاص الذين يُفضَلون الأطباق الشرقية فسوف يستمتعون بأوزي لحم الضأن السوري وكنافة الجبن وغيرها المزيد.

هذا ليس كل شيء؛ إذ سيُعد الطهاة محطة طهي حية كل يوم أحد مع الأطباق الشهية المعدة حسب الطلب، بما في ذلك نودلز ووك والخضروات المقلية، محطة تقطيع، والسلايدز والشاورما.

برانش "سويس أوتيل الغرير"، كل يوم أحد من الساعة 12:30 ظهراً حتى 4:00 عصرًا؛ بسعر 159 درهماً للشخص البالغ، و79 درهمًا للطفل الواحد، ومجاناً للأطفال دون الست سنوات.

Address Grand Creek Harbour

Habtoor Grand Resort
Address Grand Creek Harbour

أعلن فندق "العنوان جراند كريك هاربر"، من موقعه المميز وسط خور دبي؛ عن إطلاق مجموعة من العروض المميزة خلال شهر نوفمبر. ويُمثل الفندق الخيار الأمثل للاستمتاع بتجربة هادئة وقضاء أمتع الأوقات مع أفراد العائلة، من خلال باقة العروض التي تتنوع لتضم تجربة شاي ما بعد الظهيرة وتجربة الشيشة.

بدايةً مع تجربة شاي بعد الظهيرة المخصصة لفصل الشتاء، "وينتر سواريه" في مطعم "ذي باتيسري". وتقدم التجربة تشكيلة واسعة من أصناف القهوة والشاي المحضرة بعناية، إلى جانب مجموعة من الأطباق الشهية والحلويات والوجبات الخفيفة المالحة؛ لتوفر أجواءً دافئة وهادئة تضمن قضاء أمتع الأوقات مع أفراد العائلة والأصدقاء. وتتوفر التجربة مقابل 195 درهم للشخص الواحد و350 درهم لشخصين، يوميًا بين الساعة 3 عصراً و7 مساءً

هناك أيضًا تجربة الشيشة؛ حيث تستكمل ردهة المسبح "لوما" روعة خيارات الأطباق والمشروبات الشهية التي توفرها مع تجربة الشيشة المحضرة على يد أمهر الخبراء مقابل أسعار تبدأ من 150 درهم. ويمكن للضيوف الاستمتاع بالنكهات التقليدية الشهية، بما فيها البطيخ والتوت البري والكرز والنعناع، إلى جانب التبغ الروسي الفاخر. كما تتيح تجربة شيشة الكافيار الاستمتاع بالنكهات المركزة المحضرة من مستخلص النكهة، التي تتوفر بطعم الليمون الفاخر والنعناع المركز.

Izakaya

Izakaya
Izakaya

يدعو مطعم "إيزاكايا" الياباني في فندق "جي دبليو ماريوت ماركيز دبي"، الضيوف لاختبار تجربة تيبانياكي الجديدة المميّزة؛ حيث يجمع بين الأجواء الرائعة والمأكولات اللذيذة المحضّرة على الأصول.

يقع "إيزاكايا" في الفندق الأطول في العالم المصنّف من فئة الخمس نجوم، ويُقدّم ما لذّ وطاب من المأكولات والمشروبات اليابانية والخدمة الممتازة والأجواء النابضة بالحياة. وتُتيح تجربة تيبانياكي الجديدة للضيوف تشارك أطيب لقمة مع الأصدقاء والأحبّاء.

يحمل رئيس الطهاة وفريقه في "إيزاكايا" معهم خبرة واسعة، لتقديم أطيب المأكولات اليابانية، التي تتميّز بالشكل الجميل علاوةً على النكهة الطيبة. ويستضيف المطعم سهرة تيبانياكي كل ليلة أربعاء لساعتَين، بين السادسة مساءً والعاشرة ليلًا؛ حيث يتسنّى للضيوف مشاهدة الطهاة الخبراء وهم يحوّلون أجود المكوّنات إلى أطيب الأطباق، إلى جانب تشكيلة من مشروبات المطعم.

يُمكن للضيوف الاختيار بين باقة المأكولات لقاء 225 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد، أو باقة المأكولات والمشروبات لقاء 325 درهمًا فقط. تشمل سهرة تيبانياكي أربعة أطباق، بدءًا من المقبّلات حيث يُمكن الاختيار بين الإيدامامي أو سلطة البطاطا اليابانية أو تاتاكي التونة أو الدجاج المقلي على الطريقة اليابانية؛ يليها كارباتشيو السلمون أو الأوكونومياك أو سلطة أعشاب البحر. أمّا الطبق الثاني، فيُحضَّر مباشرةً أمام الضيوف ويشمل الدجاج أو ستيك لحم البقر أو السلمون، إلى جانب الخضار المقلّاة مع الزبدة والأرز. الختام مسك مع الحلويات، حيث يُمكن الاختيار بين الفواكه الموسمية أو تشكيلة الآيس كريم من "إيزاكايا".

لا تفوّتي زيارة مطعم "إيزاكايا" للاستمتاع بالمأكولات اليابانية المحضّرة مباشرةً أمام الضيوف؛ وتذوّقي أطيب النكهات اليابانية وسط أجواء بعيدة عن التكلّف ونابضة بالحياة، واحتفلي بالمناسبات المميّزة أو أحلى اللحظات مع الأصدقاء.

WHITE Beach

WHITE Beach
WHITE Beach

مطعم وشاطئ WHITE Beach  الحائز على العديد من الجوائز، أعاد افتتاح أبوابه في منتجع "أتلانتس النخلة" يوم الجمعة الموافق في 27 أكتوبر الماضي. ومع أجواء راقية ومعززة، ستوفر الوجهة الأكثر روعة على شاطئ البحر في هذه المدينة، تجربةً جديدة تمامًا لتناول الطعام في الهواء الطلق؛ ما يضاعف حجم المطعم الداخلي السابق. ويمكن للضيوف التطلع إلى الانتقال بسلاسة من النهار إلى الليل، والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق والمشروبات المميزة المستوحاة من البحر الأبيض المتوسط.

يُعد WHITE Beach، المزين بجماليات بوهيمية أنيقة وتكمَله أصوات منسقي الأغاني المحليين والعالميين بعد غروب الشمس، المكان المثالي للرؤية والمشاهدة بأجوائه الاحتفالية. ويستقبل مطعم "وايت بيتش" ضيوفه من الساعة 12 ظهرًا إلى 11 مساءً يوميًا؛ كما يرحب بالبالغين بعمر 13 عامًا فما فوق حتى الساعة 8:00 مساءً، و21 عامًا فما فوق بعد هذا الوقت.

Amazonico

يستعدّ مطعم "أمازونيكو" دبي لإعادة افتتاح الترّاس على السطح، مزيحًا الستار عن نادي "باراييزو" على السطح. ويأتي "باراييسو" ليرمز إلى تطوّر هذه الوجهة المحبوبة في قلب مركز دبي المالي العالمي إلى نادٍ للسهر له هويّته الخاصة.

يقع "باراييسو" على سطح مركز دبي المالي العالمي، حيث يتيح ملاذًا يخاطب الحواس وينقل الضيوف إلى أجواء الغابات الاستوائية، بعيدًا عن صخب الحياة في المدينة.  وبمناسبة إعادة افتتاح الترّاس بعد طول انتظار مع حلول الموسم الجديد، يستضيف النادي في 4 نوفمبر المقبل حفلًا يُحييه الدي جاي والمنتج الموسيقي البلجيكي HVMZA الذي سيُبهر الضيوف بموسيقى الأفرو-اللاتينية وموسيقى الهاوس.