ماذا يحمل لنا الأسبوع الأول من أكتوبر من مفاجآت الطعام؟

ماذا يحمل لنا الأسبوع الأول من أكتوبر من مفاجآت الطعام؟

جمانة الصباغ
4 أكتوبر 2023

تحظى أشهر الخريف والشتاء عادةً، بحب واهتمام الكثيرين؛ خاصةً في المنطقة الخليجية تحديدًا، حيث تتحول الأجواء إلى باردة وأقل حرارة ورطوبة عما نشهده خلال فصل الصيف في هذه المنطقة. ويصبح الخروج إلى الأماكن المفتوحة والاستمتاع بنسمات الهواء الباردة والمنعشة، مطلب وغاية الجميع دون استثناء.

وها هو شهر أكتوبر، أحد أشهر الخريف المعروفة والمحبَبة؛ يعود إلينا من جديد، ليُبشرنا بأجوائه المعتدلة وبدء موسم الخروجات والنزهات في الطبيعة والهواء الطلق. لكن هذا لا يلغي إمكانية الاستمتاع بالعديد من النشاطات، خاصةً التذوق منها، في الداخل وضمن أجواء ممتعة وساحرة أيضًا.

مع الأسبوع الأول لشهر أكتوبر، تحفل ساحة الطعام بالعديد من الخيارات المميزة والمفاجآت التي يحمل بعضها طابعًا موسميًا؛ مثل موسم الهالويين وغيره. لذا نقدم لكِ اليوم، بعض مفاجآت الأسبوع الأول من أكتوبر، لتستمتعي بها مع الأصدقاء والأهل طيلة أيام الأسبوع.

مفاجآت الطعام المميزة خلال الأسبوع الأول من أكتوبر

TVM

TVM@TheFridge
TVM@TheFridge

أصبحت فكرة احتساء المشروبات الخالية من الكحول، تحظى برواج كبير في دبي. لذلك، أبرمت مجموعة "ذا فيرجين ماري" (TVM)، مجموعة الحانات الرائدة عالميًا في مجال المشروبات الخالية من الكحول؛ شراكةً مع "ذا فريدج"، الشركة التي تحظى بشهرةٍ واسعة في مجال إنتاج الفعاليات الحية، لتقديم عرض فريد من نوعه إلى منطقة الفنون والثقافة في السركال افنيو - "ذا فيرجين ماري" @ "ذا فريدج". ستفتح الحانة في "ذا فريدج ويرهاوس " رقم  5  في حي القوز 1 أبوابها رسميًا، اعتبارًا من يوم الجمعة 13 أكتوبر. 

مع تزايد عدد المستهلكين الذين يبحثون عن طرق لتعزيز رفاهيتهم، توفر شراكة "ذا فيرجين ماري" و"ذا فريدج" مناسبةً اجتماعية متميزة، من دون الحاجة لتناول المشروبات الكحولية؛ مما يخلق تجربةً ترفيهية عالمية المستوى للعقد الجديد. ومع الموسيقى الحية الاستثنائية من "ذا فريدج"، بما في ذلك سلسلة الحفلات الموسيقية الشهيرة "كونسرت سيريز"، يتجاوز الموقع حدود الكوكتيلات المبتكرة لتصبح وجهة ترفيهية مميزة. ونظرًا لكونه المكان المثالي لاحتساء المشروبات بعد العمل، أو التجمعات وقت الغداء، أو كمساحة خاصة للمناسبات، يقدم الموقع الفريد عرضًا مثيرًا وجديدًا واستثنائيًا إلى السركال أفنيو. 

يتمّ إعداد الكوكتيلات الإبداعية باستخدام مجموعة من المكونات عالية الجودة الخالية من الكحول، بالإضافة إلى النباتات المنعشة التي تساعد في تحسين المزاج. تشتمل أبرز المشروبات المميزة في القائمة على "ذا فيرجين ماري"، الذي يتميز بنكهات الطماطم، والعنب الأبيض، وإكليل الجبل مع لمسة من الفلفل الحار لتعزيز الحواس؛ فيما يحتوي "تيكي ستريت" على روائح الكركديه والرمان، مما يوفر مزيجًا غنيًا يُرضي أذواق الجمهور؛ وأخيرًا، فإنّ مشروب "بيت إت" يحتوي على جرعة من الإسبريسو، وشاي المتة، والشمندر، وشجيرة الفانيليا.

Rosewood Abu Dhabi

Rosewood Abu Dhabi
Rosewood Abu Dhabi

لا تفوتي جلسة شاي خلال فترة ما بعد الظهر، التي تستضيفها "صالة المجلس" الفاخرة في فندق "روزوود أبوظبي"؛ لتختبري إحساس "الإنتماء إلى المكان"، مع فرصة للاختيار بين مجموعة قوائم طعام منسقة بدقة، والاستمتاع بالإطلالات البانورامية الخلابة للعاصمة الإماراتية.

محبَو الشاي وقطع الحلوى اللذيذة، على موعد مع "مغامرة طهي" تحتفي بالتراث الغني للمطبخ المحلي؛ وتشمل البقلاوة الشهية ذات الطبقات المتعددة، والتي تترافق مع "الآيس كريم الذهبي" وغيرها الكثير، في إحدى أكثر الوجهات جذبًا في أبوظبي. وقد جرى تنسيق جلسة الشاي الفاخرة هذه، للاحتفال بكافة الأوقات والمناسبات السعيدة، ولمنحكِ فرصة عيش تجربة لا تُنسى.

استمتعي بدفء الرائحة المغرية التي تنشرها كعكات التمر المخبوزة طازجًا، والغنية بالتمور الإماراتية المحلية ذات النكهة الأصيلة. ولمن يرغبون باستكشاف ما يتجاوز التقاليد، فينتظرهم كوبٌ من الزعفران الذي سيغمر أنفسهم بالبهجة، ويتيح لهم فرصة التعرف على الروائح الرائعة والمتنوعة للزعفران الذي يُعدَ من التوابل الثمينة في المنطقة، ويُستخدم في العديد من الأطباق والحلويات.

خياراتٌ واسعة ومتعددة من الأطباق الشهية التي يمكنكِ الاستمتاع بها في جلسة شاي ما بعد الظهيرة في "صالة المجلس" داخل فندق "روزوود أبوظبي". ولا تقلقي، هناك خياراتٌ مميزة للنباتيين أيضًا!

Fi’lia

Fi’lia
Fi’lia

استعدي لخوض رحلة مشوّقة رائعة في عالم تذوّق المأكولات الشهية التي يقدمها مطعم فيليا (Fi’lia) للمرة الأولى، والتي تروي حكاية وقوع الشيف سيليا ستوكلين في حب إيطاليا. إذ يُجسّد كل طبق تعدّه سيليا، مدى تعلّقها بالمناطق والمكوّنات والمناظر الطبيعية التي تزخر بها تلك البلاد؛ فهي لا تمنحكِ مذاقاً لذيذاً فحسب، بل تقدم لكِ لمحة عن ذكرياتها ومشاعرها الغنية.   

تبدأ الرحلة مع المقبّلات الشهية مثل "ذا بوت" المصنوع من "سابليه الطماطم" مع الريحان المطحون، والذي يوفر مزيجًا من الطماطم الناضجة التي تفوح منها رائحة الريحان العطرية، في حين ينتج عنها نكهة متناغمة ومنعشة. أما بالنسبة للأشخاص الذين يتوقون إلى تذوّق الطعم اللذيذ، فإن شرائح البارميزان البارميجيانو تمنحهم متعة النكهة الغنية والشهية. وفي حال كنتِ في مزاج يسمح لكم بتجربة شيء لذيذ ومريح، لا بد لكِ من تجربة "ريزو أل سالتو"؛ كون هذا الطبق يتميّز بالأرز المقرمش مع الزعفران والذي يُقدم مع كريمة جبنة التاليجيو الشهية.     

أما للوجبة الرئيسية، فإنه بإمكان الضيوف الاستمتاع بمجموعة من الأطباق المتنوعة التي من المؤكد أنها سوف تعجب كل الأذواق. منهاطبق "زوبا فريدا"، وهو عبارةٌ عن حساء رائع طازج مصنوع من كريمة مصنوع من كريمة المسكربوني والطماطم المتبّلة والليمون وسوربيه النعناع. أضف إلى ذلك "ذا تروبيا"، طبقٌ آخر مبتكر ينضم إلى القائمة،يجمع بين البصل المكرمل والبارميزان والفلفل الأسود بالآيس كريم اللذيذ. 

سوف يستمتع الضيوف أيضًا بطبق كارباتشيو، تحفة طهي فنية تضم لحم البقر المشوي بالكمأة، مصحوباً بفطر بورسيني. ويضفي هذا الطبق المغطّى بالجرجير الطازج والبندق المكرمل بشكل جميل للغاية نكهة لذيذة على كل قضمة.وبإمكان عشاق المعكرونة تذوّق الأنيولوتي الممزوج مع كونفيت البط اللذيذة والنكتارين ومستخلص إكليل الجبل الغني، وتعلوه بذور عباد الشمس المضافة للحصول على طعم لطيف. وفي حال كنتم تفضلون المأكولات البحرية، فإن "ميرلوزّو" هو خيار ممتاز. ويحتوي هذا الطبق على سمك القد الأسود الطازج، مصحوباً بصلصة مصنوعة من الخضروات أو الفواكه المهروسة مع الفلفل الأحمر النضر، والفليفلة المحشوة بالأرز، وصلصة فييرج الشهيرة التي تكمل الطبق بإضافة لمسة من النكهة.

والختام دومًا مع الحلويات،وهي خير شاهد على الإبداع والخيال الواسع في عالم فنون الطهي. يضفي سوربيه زيت الزيتون لمسة منعشة وفريدة من نوعها على الحلوى الكلاسيكية؛ وتتألق النكهات الرقيقة لزيت الزيتون، وهو ما يبتكر تجربة ممتعة وغير متوقعة. أما بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الانغماس بطعم النكهة المتميزة، فإن مزيج المارنج واليوسفي وجل النعناع والزبادي الكريمي، ينتج عنه توازنًا متناغمًا من النكهات التي سوف تجعلكم ترغبون بتناول المزيد.

قائمة المأكولات الشهية الجديدة متوفرة اعتبارًا من 27 سبتمبر، طيلة أيام الأسبوع بسعر 343 درهمًا لا تشمل المشروبات؛ وتتوفر أيضًا قائمة طعام خاصة بالنباتيين. 

Oche

Oche
Oche

سيتم تقديم مفهومِ هو الأول من نوعه في العال،م يجمع بين تناول الطعام والألعاب، من قبل RMAL Hospitality بالشراكة مع The Social Gaming Group. ويجمعOcheبين فن الطهي عالي المستوى وتجربة الألعاب الحديثة، ويرحب بالضيوف لإضفاء المزيد من المرح على حياتهم.

مشتقةٌ من المصطلح الذي يحدد الخط الذي يجب أن يقف خلفه لاعبو رمي السهام، يتم نطق كلمة "Oche" مثل لعبة الهوكي؛ ولكن مع حذف حرف "H". ويجمع هذا المفهوم الفريد بين تجربة رمي السهام المشتركة المتميزة مع الأطعمة والمشروبات الاستثنائية، مما يقدم للعالم المفهوم المبتكر لـ "ألعاب المعدة"، حيث يمكن للمستفيدين اللعب والتفاعل والانغماس الكامل في اللحظة.

بدءًا من الطهاة المدربين في ميشلان والقوائم المنسقة، وصولًا إلى مجموعة متنوعة من الكوكتيلات التي تمَ إعدادها ببراعة خلف البار؛ يقدمOcheمجموعةً من خيارات الطعام والمشروبات المستوحاة من المأكولات الأوروبية والآسيوية الحديثة، وكلها بأسعار معقولة. ويستمد مفهومه الفريد الإلهام من أطعمة الشارع في جميع أنحاء العالم، مع التركيز على الأطباق المليئة بالنكهات التي يُقصد الاستمتاع بها باليد.

مع أفضل ميزات الألعاب والترفيه في فئتها، تفتخر Oche بالتكنولوجيا الثورية التي تضمن تجربةً لا مثيل لها. انسي السبورة التقليدية - فالمكان مُجهزٌ بأحدث التقنيات، مع العديد من الألعاب وأنظمة التسجيل التلقائية بما في ذلك Killer وShanghai و501.

MouzMari

MouzMari
MouzMari

خبرلإ سار لعشاق اللحوم في أبوظبي. فقد افتتح مطعم اللحوم الأرجنتيني، "موزمري"، أبوابه رسمياً في جزيرة الريم، ويستعدّ ليصبح المقصد الجديد في المدينة.

مطعم MouzMariمتخصصٌ في اللحوم الأرجنتينية اللذيذة التي تُقدم بنكهة إماراتية، ويفخر بأن يكون أول مطعم لحوم أرجنتيني مُستوحى من المطبخ الإماراتي في دولة الإمارات؛كونه يدمج التوابل الإماراتية اللذيذة مع النكهات الشهية في أميركا اللاتينية، ليأخذ ضيوفه في رحلة طهي غنية واستثنائية لا تشبه غيرها.

يقدم مطعم "موزمري" الشرائح واللحوم الأرجنتينية الفاخرة، والأطباق الإماراتية الأصيلة، والأطباق المبتكرة التي تجمع بين وصفات الأرجنتين والتوابل أو التقنيات المحلية؛ مع الإشارة إلى أن الاستدامة في صميم عمله. ويتمّ توفير أكثر من 90% من المكونات من مزارع إماراتية محلية لضمان النكهة الطازجة والمكونات الغنية بالعناصر الغذائية في كل لقمة.

"موزمري" مستوحى من شغف مؤسسه معضد عيسى سيف محمد المزروعي باللحوم والطعام، ومرتكز على عشق الشيف الأرجنتيني سيرجيو كابريرا لتقنيات الطهي التقليدية في بلاده؛ بحيث يقدم المطعم شيئًا جديدًا ومختلفاً في قطاع المأكولات في أبوظبي. وقائمة الطعام في المطعم، هي من دون شك برهان على الإبداع في الطهي، وتجمع بين الذوق الأرجنتيني والتقاليد الإماراتية العريقة. من بين أطباقها المميزة طبق لحم الضأن، وهو نسخةٌ رائعة من طبق المجبوس الإماراتي، ومحمّر البايييلا المستوحى من محمّر ثمار البحر الشهير في أبو ظبي، والمشهور بنكهاته الحلوة والحامضة.

غرفة الطعام مصنوعةٌ من بلاط الطوب الأرجنتيني، وتتميز بأقواس مُقبَبة تذكرنا بالليوان التقليدي؛ أي الممرات التي كانت تربط غرفة المعيشة وغرف النوم في المنازل الإماراتية التقليدية. وقد تمّت تسمية المطعم تيمنًا بأسماء أبناء معضد، موزة ومريم، وهو مطعمٌ مناسب للعائلات يجمع بشكل مثالي بين الثقافة الإماراتية والأرجنتينية في كل شيء، بدءًا من الديكور وصولاً إلى القائمة.

Magnolia Bakery

Magnolia Bakery
Magnolia Bakery

أعلن "ماغنوليا بيكري"، المخبز الأمريكي الشهير؛ عن إطلاق فرعه الجديد في "سيركل مول" بقرية جميرا الدائرية، ليمثل إنجازًا جديدًا في رحلة ازدهار المخبز، مما يُعزَز مكانته كعلامة واسعة الشهرة في مشهد المأكولات في دولة الإمارات.

ويأتي افتتاح فرع "ماغنوليا بيكري" السادس هذا، بعد النجاح الباهر الذي حققته فروعه الخمسة السابقة. الفرع الجديد هو الثاني ل"ماغنوليا بيكري"، الذي يكتسي بحلة جديدة تجمع بين الإرث العريق للعلامة واللمسات العصرية، بعد الإطلاق الناجح للهوية الجديدة في أبريل من العام الحالي.وتوفر قائمة الأصناف الشهية الجديدة خيارًا مثاليًا للراغبين في تذوق الأطباق الفاخرة التي يشتهر بها ماغنوليا بيكري على مستوى العالم. وتشمل هذه الأصناف اللذيذة كلاً منبودنج الموز الذي يتميز بطبقات طرية من البودنج، وقطع من ويفر الفانيليا، والإضافة المنعشة للموز الطازج. إضافة لكوكيز بودنج الموز؛ أصناف الكب كيك المميزة، وخاصةً كب كيك الفانيليا والشوكولاتة الكلاسيكي والمُزيّن بكريمة الزبدة؛ وغيرها من أصناف الكوكيز والبراونيز والتشيزكيك والبارفيه، فضلًا عن الأطباق الشهية الجديدة التي تتم إضافتها كل إلى القائمة، لتضمن استمتاع الزبائن بمذاقات لا تُنسى في كل زيارة.

Flashback Speakeasy Bar & Lounge

Flashback Speakeasy Bar & Lounge
Flashback Speakeasy Bar & Lounge

نظرًا للطلب الشاسع،تعود حانة وصالة Flashback Speakeasy في فندق "باراماونت دبي" مع لمسة مثيرة لمسلسل "جريمة قتل في Speakeasy" الشهير. وهذا الموسم، يأتي عيد الهالوين مبكرًا قليلاً، حيث يمكنكم الدخول إلى عالم عائلة Addams والمساعدة في حل لغز جريمة قتل مخيفة كوكي: لعنة تميمة كليوباترا.

انتقلي إلى مرتفعات الغموض متعددة الأبعاد، حيث ينتظركِ الخوف والمغامرة. يقدم المفهوم الذي يشبه وجبة الإفطار والغداء، قائمة تذوق لذيذة ومميتة أعدتهاMorticiaبنفسها؛ حيث يمكن لكل قضمة أن تقتل. وبين كل دورة، تتقدم القصة لتأخذكِ على طول اللغز، وتتميز بعروض موسيقية حية وليلة لحل الجرائم.

الطاولات مفتوحةٌ الآن وستستمر حتى الحفل الكبير أخيرًا في عطلة نهاية الأسبوع لعيد الهالوين! تبدأ الباقات من 299 درهمًا للمشروبات الغازية، وباقة المنزل مقابل 399 درهمًا، وباقة الشامبانيا مقابل 550 درهمًا. ويُقام العرض كل يوم خميس من 7 سبتمبر إلى 26 أكتوبر، من الساعة 8:00 مساءً إلى 11:00 مساءً؛متوجًا بالبهجة الخالصة. حفلةٌ مفعمة بالحيوية، حيث يجتمع الضيوف وأعضاء فريق العمل معًا للاحتفال بالتجربة التي لا تُنسى التي شاركوها.