تجارب عطلة نهاية أسبوع ممتعة.. لا تفوتيها

تجارب عطلة نهاية أسبوع ممتعة.. لا تفوتيها

جمانة الصباغ
15 سبتمبر 2023

في اليوم الخامس من كل أسبوع، ينتظر الناس بلهفة قدوم يومي السبت والأحد؛ كيف لا، وهما يوما عطلة نهاية الأسبوع؛ حيث سيتاح للموظفين والطلبة وغيرهم ممن يعملون في وظائف مختلفة الخلود لبعض الراحة والاستجمام، بعيدًا عن أجواء العمل والدرس؟

حتى سيدات المنزل، اللاتي يعملنَ بلا كلل أو ملل طوال الأسبوع؛ ويقفنَ في المطبخ 5 أيام لتحضير الغداء والعشاء لعائلاتهنَ، فضلًا عن اللانش بوكس للأطفال وحتى الأزواج. هؤلاء الأمهات الرائعات، يحتجنَ أيضًا للتمتع بعطلة نهاية الأسبوع؛ للإسترخاء وعدم الطبخ، بل للخروج والاستمتاع بتناول الطعام في الخارج.

بعضنا يحب ملازمة البيت في العطلة، والبعض الآخر يبحث عن تجارب جديدة وممتعة لتناول الطعام أو حتى استكشاف طرق إعداد القهوة مثلًا أو الرسم وغيرها من النشاطات.

للطرفين، نقدم اليوم بعضًا من تجارب الطعام الممتعة التي اخترناها لكِ عزيزتي؛ كي تكون عطلة نهاية الأسبوع الحالية مفعمة بالمذاق الرائع والتجارب الخلابة.

تجارب طعام مميزة خلال عطلة نهاية الأسبوع

Farriers

Farriers
Farriers

هل تبحثين عن وجبة برانش عائلية ومميزة، ليستمتع بها الجميع؟ توجهي إلى فندق الميدان واستمتعي بوجبة البرانشالجديدة المناسبة للعائلة The Souq،المستوحى من الضيافة العربية الكلاسيكية في مطعم Farriers؛ وجهة الطهو المطلة على مضمار ميدان. وستُقام هذه المناسبة العائلية كل يوم سبت، حيث يستمتع الضيوف بأجواء مستوحاة من السوق تعكس أسواق الطعام الصاخبة في شبه الجزيرة العربية.

توقعي مزيجًا مبهجًا من النكهات التي تحتفي بالنسيج الغني للمطبخ العربي، بدءًا من الأطباق التقليدية الشهية وحتى الخلطات الحديثة التي ستثير ذوقك.

استعدي لأبرز ما في وجبة البرانش - "دكان"؛ محطة البوفيه التي سُميت على إسم أكشاك السوق القديمة التي تقدم كل منها نكهات عالمية تعكس الثقافات المتنوعة الموجودة في الأسواق. ولا يقتصر الأمر على المطبخ العربي فحسب، بل تتوسع رحلة الطهي مع النكهات في جميع أنحاء العالم، مثل الكاري الهندي والمأكولات العالمية اللذيذة.

يتخلل البرانس خياراتٌ عدة الترفيه، يمكن للعائلات المشاركة فيها؛ بما في ذلك الأعمال الفنية المعقدة لرسامة الحناء، والضربات الساحرة للخطاط، والإيقاعات النابضة بالحياة التي ينسقها منسق الأغاني الماهر، وغيرها من المسرات التي تعد بإثراء وقت العائلة. والجميل أن الأطفال دون سن 12 عامًا، ستتاح لهم فرصة تناول البرانش مجانًا. كل يوم سبت، من الساعة 1:00 مساءً - 4:00 مساءً؛ العروض، بوفيه خاص ومشروبات غازية مقابل 249 درهمًا فقط للشخص الواحد، بوفيه ذو طابع خاص ومشروبات مميزة ومشروبات غازية مقابل 399 درهمًا للشخص الواحد، وبوفيه خاص ومشروبات فاخرة مقابل 599 درهمًا للشخص الواحد.

Hakkasan Dubai

Hakkasan Dubai
Hakkasan Dubai

احتفالاً بمهرجان كعك القمر، وهو أحد أهم الأعياد في الثقافة الصينية، من الجمعة 15 سبتمبر إلى الأحد 1 أكتوبر؛ يدعو مطعم "هاكاسان دبي" الكانتوني الحائز على جوائز، رواده للاستمتاع بقائمة طعام منسقة من إعداد الشيف التنفيذي أندي توه. حصريًا لهذه المناسبة، وبقائمة يبلغ سعرها 598 درهماً، سوف تُتاح لكِ تجربة ثمانية أطباق تسلط الضوء على أفضل المأكولات الصينية، وتتضمن حلوى كعكة القمر الجميلة. كما ستكون حلوى كعكة القمر الخاصة متاحة أيضًا للطلب الانتقائي.

يعد "هاكاسان دبي" جميع الضيوف برحلة طهو لا تُنسى؛ حيث تبدأ الوجبة بثنائي ديم سوم لذيذ، يليه البط المشوي مع المانجو، بالإضافة إلى حساء هوكايدو أسقلوب اليقطين. فيما تشمل الأطباق الرئيسية، لحم البقر المقلي مع صلصة الخل الحارة، وسمك القد الأسود المقرمش المطلي بالأوسمانثوس، وجراد البحر بوسطن مع المعكرونة الذهبية المقرمشة. وتتميز الأطباق الجانبية اللذيذة بالخضروات الموسمية المقلية مع الفطر البري مع الكمأة. وفي نهاية الأمسية، يمكن للضيوف الاستمتاع بجوهرة القائمة، وهي كعكة القمر المميزة مع الشوكولاتة والسمسم واليوزو والتوت، إلى جانب حلوى الباندان مع مربى كايا وموس جوز الهند وتابيوكا المقرمشة بالكزبرة.

يمكن القول أن قائمة مهرجان كعك القمر في "هاكاسان دبي"، هي بالفعل بمثابة متعة تذوق الطعام التي تعكس الأهمية الثقافية لهذا الاحتفال العريق.

GIMI

GIMI
GIMI

أثرى مطعم GIMI مشهد الطعام في جميرا حيث يستحضر مزيجًا من النكهات والثقافات إلى وصل فيتا مول. يُقدّم GIMI تجربة طعام فريد من وحي المطاعم المتجوّلة في سنغافورة وثقافة البوب الكورية. يعِد المطعم، الذي يعني اسمه "توابل" باللغة الكورية، باصطحاب الضيوف في رحلة غنيّة بالنكهات والأحاسيس المختلفة، مع مأكولات تجمع بين تقاليد الطهي الكورية وثقافة مأكولات الشارع في دول جنوبي غربي آسيا. وتخيّم الأجواء المميزة على المطعم على وقع الموسيقى الكلاسيكية وأغاني البوب الكورية الإيقاعية.

تشمل قائمة الطعام ما لذّ وطاب من المأكولات، وأبرزها طبقBibimbap مع الأرز الكوري والخضراوات المشكّلة، وطبق Tteobokki مع صلصة Tteobokki اللذيذة وكعك الأرزّ وفطيرة السمك والبصل الأخضر والكيماري (لفائف أعشاب البحر الكورية) والبطاطا الحلوة. أمّا فطائر البان كيك، فهي محضّرة من الكيمتشي واللحم المقدّد والموزاريلا الطازجة. نصل إلى طبق الدجاج المقلي على الطريقة الكورية، الذي سيعجب الجميع حتمًا بنكهاته المميّزة. وكذلك الأمر بالنسبة إلى طبق Randang الإندونيسي الذي يزخر بأطيب النكهات كالفلفل التايلندي والكفير والخولنجان. وأخيرًا طبق Cham Namul المستوحى من المطبخَين الكوري والصيني، والمحضّر من الأرزّ المقرمش والدجاج المشوي والزنجبيل الطازج وورق الكاري والبصل المقرمش والأفوكادو.

يُقدّم GIMI  أيضًا تشكيلة مميّزة من مشروبات الكوكتيل غير الكحولية التي تدغدغ براعم الذوق، مثل كوكتيل KIMARYالمحضّر من خلطة كيمتشي التي يشتهر بها GIMI  مع عصير الطماطم اللاذع ونفحات الكرّاث ورشّة من الفلفل الأسود. فرشفة واحدة من هذا المشروب الكلاسيكي تختصر جوهر المطبخ الكوري. أمّا كوكتيل  K-POPفينبض بنفحات الفاكهة الاستوائية، وهو عبارة عن مزيج من السوجو والباشن فروت والفانيليا والأناناس مع القليل من البروزيكو، ينقل الضيوف إلى أجواء جنوبي شرقي آسيا.

En Fuego

En Fuego
En Fuego

يدعو En Fuegoرواد الحفلات المخلصين لجمع أصدقائهم والتوجه إلى أتلانتس النخلة مع انطلاف ليلةViva La Nocheللسيدات؛ المقرر تقديمها كل يوم خميس ابتداءً من 14 سبتمبر، من الساعة 9:00 مساءً حتى 1:00 بعد منتصف الليل. حيث يمكن للسيدات الاستمتاع بالمأكولات الشهية من مطبخ أمريكا الجنوبية، والتي تشمل وجبة لذيذة من طبقين وثلاثة مشروبات، كل ذلك مقابل 149 درهمًا فقط.

تحتوي قائمةViva La Nocheالليلية للسيدات على الاختيار بين طبق مقبلات واحد وطبق رئيسي واحد أو طبق رئيسي واحد وحلوى واحدة. وتشتمل المقبلات على خيارات لذيذة مثل دجاج البيبيل، وبلاك بين توستادا، وهاوس جواك، وأفوكادو سيفيتشي الذي لا يُقاوم. فيما تضم الأطباق الرئيسية طبق إنكوكادو القاروص الحار، وكوساديلا الدجاج، والقرنبيط المشوي، وإنشيلادا الجدة التي تبعث على الحنين إلى الماضي. بالنسبة للأشخاص الذين يحبون الحلويات، تنتظرهم مجموعة مختارة من الحلويات اللذيذة، بما في ذلك حلوى تريس ليتشي اللذيذة التي تتميز بإسفنجة الفانيليا مع الفشار بالكراميل وآيس كريم الذرة.

سيتمكن الضيوف من الانغماس في الترفيه الحي الذي يضم فرقة موسيقية مكونة من ستة أعضاء تعزف أشهر الأغاني الأمريكية الجنوبية، إلى جانب الراقصين النشطين. ارقصي طوال الليل مع ثنائي السامبا النابض بالحياة فيEn Fuegoواختبري عالمًا من المفاجآت المرحة معFire Gypsy.