العلامة العضوية الأوروبية: علامة ثقة عند المستهلكين

العلامة العضوية الأوروبية: علامة ثقة عند المستهلكين

24 أغسطس 2023

العلامة العضوية الأوروبية: علامة ثقة عند المستهلكين

 

ربما لفت انتباهكِ أثناء تجولكِ في ممرات السوبر ماركت، أن شعبية الأطعمة العضوية في ازدياد.ما يعني أيضًا أن عددًا متزايدًا من الشهادات الخاصة بالمنتجات العضوية، تتنافس فيما بينها من أجل جذب انتباهكِ.ولكن ما هو المعنى الحقيقي لكلمة "عضوي"؟ وكيف تعرفين العلامات الموثوقة منها؟

دعينا نلقي نظرة فاحصة على هذا الموضوع..

ابحثي عن الشعار الأخضر

تُعتبر منتجات الألبان العضوية أمرًا عظيم الشأن في أوروبا، وبالتالي فإن العلامة العضوية الخضراء للاتحاد الأوروبي هي إحدى العلامات التي يمكنكِ الوثوق بها.من السهل التعرف عليها، وربما قد صادفتها للتو على منتجات الحليب أو الأطعمة الأخرى. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه من غير الممكن على الإطلاق، استخدام الشعار العضوي للاتحاد الأوروبي سوى على المنتجات التي تم اعتمادها على أنها عضوية؛ وفقًا للمعايير الأوروبية الصارمة من قبل وكالة رقابة مُعتمدة.إن كسب هذا الشعار يعني الالتزام بأعلى معايير رعاية الحيوان والمناخ وحماية البيئة.

الحليب العضوي يعني حرية الأبقار

كل شيء يبدأ من البقرة..فالأبقار العضوية تستريح وتتغذى وتجترّ - وهذا كل ما في الأمر.إنها تستمتع بفدانات من المساحات المفتوحة الخصبة، لترعى ما لا يقل عن ست ساعات يوميًا لأكثر من 150 يومًا في السنة.كما أن هذه الأبقار تأكل حصرًا العلف العضوي وتحصل على 50 كيلوجرامًا منه في اليوم على الأقل. في النهاية،نحصد ما نزرع، وقد تم بشكلعام إيلاء الكثير من الاهتماملرعاية الحيوان عند إنتاج الحليب العضوي.لذلك، عندما تختارين الملصق العضوي الأخضر للاتحاد الأوروبي، فإنكِ تعلمين علم اليقين أن الحيوانات تقضي وقتًا ممتعًا.

تعاونٌ وثيق مع الطبيعة

تؤمن المزارع العضوية في أوروبا، أن الطريقة التي تتبَعها الطبيعة هي الأفضل - ومن يمكنه المجادلة ضد ذلك؟يسعى المزارعون جاهدين للعمل مع الطبيعة ودعم العمليات الطبيعية وحماية البيئة - دون استخدام المبيدات والأسمدة الاصطناعية الضارة.كما أنهم لا يستخدمون الهرمونات لزيادة الإنتاج.

تقوم الأبقار بصنع الحليب بطرقطبيعية، عندما يتم الاعتناء بها جيدًا.وهذا يعني تأمين علف عضوي 100٪ للحصول على حليب خالي من المواد الحافظة والملونات والنكهات الاصطناعية. وبالتالي، يمكنكِ التأكد من أن الحليب النهائي الذي تحصلين عليه،هو منتجٌ نقيٌ وطبيعي.

علامةٌ ذات تراثٌ عريق

مع تزايد الطلب على الأطعمة العضوية، تزداد أيضًا الحاجة إلى قوانين موثوقة.لكنكِ لا تحتاجينللبحث أبعد من العلامة العضوية للاتحاد الأوروبي.فقد تمَ داخل الاتحاد الأوروبي، تنظيم الإنتاج العضوي ووضع العلامات والضوابط منذ عام 1991. ولهذا السبب يثق الملايين حول العالم في العلامة العضوية الأوروبية من حيث الجودة والأصالة.لذا في المرة القادمة، عندما تضعين زجاجة من الحليب عليها العلامة الخضراء في عربة التسوق الخاصة بكِ أو على مائدة العشاء؛ يمكنك الوثوق في أنه تمَ إنتاجها بعناية وبشكل طبيعي قدر الإمكان.

لمعرفة المزيد عن الحليب الأوروبي العضوي قومي بزيارة الموقع الإلكتروني:https://www.dairyfromeurope.coLogo banner.jpg