عطلة نهاية الأسبوع مميزة مع تجارب تذوق لا تضاهى

اجعلي من عطلة نهاية الأسبوع.. تجربة تذوق لا تُضاهى

جمانة الصباغ
11 أغسطس 2023

يستحق كل منا يومًا أو يومين، أو حتى أكثر، مع نهاية كل أسبوع؛ لاستعادة النشاط وشحن الطاقة بالجسم، بعد أسبوع حافل بالعمل والالتزامات العائلية وغيرها من المهام اليومية التي لا تتوقف.

وفيما ينتظر كثيرون حلول نهاية الأسبوع، للبقاء في المنزل والخلود للنوم والراحة دون القيام بأي أنشطة؛ يتحرق البعض الآخر شوقًا لارتياد المطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن الجميلة المنتشرة في دولة الإمارات، لتجارب التذوق والاستمتاع بالأجواء المميزة مع الأصدقاء.

إن كنتِ عزيزتي من الفئة الثانية؛ فهنيئًا لكِ هذه الطاقة المتجددة التي لا تنتهي. وإليكِ بعضًا من أفضل خيارات التذوق في دبي، التي ستتيح لكِ الاستمتاع بأصناف الطعام المختلفة على وقع الموسيقى الرائعة.

عطلة نهاية الأسبوع مميزة مع تجارب تذوق لا تضاهى

Turno Subito

Torno Subito
Torno Subito

كشف مطعو "تورنو سوبيتو"، المعروف بنكهاته الإيطالية الأصيلة وأجوائه الدافئة؛ عن إطلاق عشاء فيراغوستو مع قائمة خاصة بهذه المناسبة. وفي 15 أغسطس، يدعو المطعم الحائز على نجمة ميشلان في فندق "دبليو دبي ذا بالم"؛ نخبة ضيوفه للاحتفال بهذه المناسبة من خلال قائمة استثنائية تعدهم بتجربة طهي ليس لها مثيل.

"فيراغوستو" هي عطلةٌ إيطالية تقليدية، تحتفل بذروة الصيف؛ حينما تجتمع العائلات والأصدقاء للاستمتاع مع بعضهم البعض وتذوق الأطعمة اللذيذة. وتكريمًا لهذا التقليد، قام مطعم "تورنو سوبيتو" بتنسيق قائمة استثنائية، تعرض مجموعةً متنوعة من الأطباق الأصيلة التي تضمن استمتاع الحواس كلها ونقل الضيوف إلى قلب إيطاليا.

تتضمن القائمة الخاصة مجموعة من الأطباق مستوحاة من مزيج من الأطباق المفضلة التقليدية والإبداعات المبتكرة، جميعها مُحضرة باستخدام أجود وأطيب المكونات الشهية. من فريتو ريفييرا، بيتزا بوفالينا، أنيلو سكوتاديتو، باتاتي إي بيبيروني، وميلوزو آلا ميديتيرانيا، إلى تيراميسو بيتو الذي يشتهر بها المطعم؛ ستكون القائمة احتفالًا بتراث إيطاليا الغني بالنكهات. يوم 15 أغسطس من الساعة 6:30 مساءً حتى الساعة 11 قبل منتصف الليل، بسعر 450 درهم للشخص الواحد.

La Marzocco

La Marzocco Machine
La Marzocco Machine

الشركة الإيطالية الرائدة في ابتكار وتصنيع معدات تحضير القهوة، كشفت عن تقديم مجموعة من آلات تحضير الإسبريسو المنزلية والمصنوعة وفق أعلى معايير الجودة والأداء، والمميزة بتصميم أنيق وعصري؛ ما يتيح للمستهلكين إعداد مشروباتهم الباردة المُفضَلة بسرعة وسهولة.

تتمتع كل آلة بمزايا متطورة وفريدة تتوافق مع تطبيق المحمول La Marzocco Home Mobile App، الذي يربط بدوره آلة الإسبريسو الجديدة بآلة تحضير القهوة المنزلية؛ مما يوفر تجربة إعداد قهوة مثالية. ويتيح الحصول على آلة إسبريسو منزلية تحضير مجموعة واسعة من المشروبات الشهية عند إضافة الثلج وبعض اللمسات الإبداعية.

تشارك La Marzocco عشاق القهوة قائمةً بأفضل نكهات القهوة الباردة، والتي يمكن تحضيرها باستخدام آلات الإسبريسو المنزلية، مثل Linea Micra وLinea Mini وGS3.

  • اللاتيه المُثلج: سهل التحضير لمُحبي المشروبات الباردة، ويوفر فرصةً للاسترخاء والاستمتاع بمذاقه المنعش. لتحضير هذا المشروب، اسكبي 3 إلى 4 أونصة من خياركِ من الحليب في كوب (يُفضّل ترك مساحة كافية في الكوب للإسبريسو والثلج). ثم اسكبي كأسًا صغيرًا من الإسبريسو فوق الحليب وحركي جيدًا، قبل إضافة الثلج لتبريده.
  • كراميل شاكيراتو: يجمع بين النكهة الشهية للاتيه الكلاسيكي مع لمسات من الكراميل. للتحضير، ضعي 40 جرام من الكراميل في كوب، ثم اسكبي كأسًا صغيرة من الإسبريسو فوقه، وامزجي الكراميل مع الإسبريسو قبل أن يُسكب الخليط داخل الخفاقة الكهربائية ويُضاف إليه الحليب والثلج؛ اخلطي جيدًا واسكبي الخليط فوق الثلج للاستمتاع بمذاق رائع.
  • أفوجاتو: يتميز مشروب الأفوجاتو التقليدي بسهولة تحضيره، ويجمع بين نكهة الإسبريسو القوية والجيلاتو الشهي، مما يمنحكِ طعمًا حلوًا وكريميًا في الوقت ذاته. لتحضير الأفوجاتو، ضعي كرةً أو اثنتين من خياركِ من نكهات الآيس كريم أو ما يقارب 4 أونصة من الجيلاتو في كأس صغير، ثم اسكبي كأسًا صغيرة من الإسبريسو فوق الآيس كريم وتناوليه.

The Guild

THE GUILD
THE GUILD

أخيرًا وبعد طول انتظار، افتتح مطعم "ذا غيلد" أبوابه؛ ليُزيح الستار عن أجدد وجهة تُزيّن قطاع الضيافة في دبي. استغرق إنشاء هذا المشروع خمس سنوات، وهو كائن في برج "آي سي دي بروكفيلد بليس" في مركز دبي المالي العالمي؛ حيث يستمدّ الوحي من المطاعم الصغيرة التي تضجّ بالحياة في أوروبا ونيويورك، ويضمّ فريقًا من أمهر الطهاة والحرفيّين لإبهار الضيوف بتجربة مميّزة. تفتح هذه الوجهة المميّزة أبوابها على ثلاث مراحل، على أن تشمل المرحلة الأولى افتتاح مقهى The Nurseries ولاونج Potting Shed.

يملأ مقهى The Nurseries مئات النباتات في أوعيتها الخاصة، من وحي الطابع البوهيميي الذي يخيّم على حيّ تريبيكا في نيويورك وشوارعه المرصوفة بالحصى. ويشمل المقهى، الذي يستقبل الضيوف خلال النهار ويُشكّل أجمل وجهة لاحتساء فنجان القهوة الصباحي، استراحةً يطغى عليها اللون الأحمر< حيث يتسنّى للضيوف تذوق الحلويات وقوالب الحلوى الطازجة، إلى جانب توليفة قهوة خاصة من ابتكار "ذا غيلد". أما قائمة المأكولات فتشمل وجبات فطور مستوحاة من المطاعم الصغيرة، مثل الخبز الطازج وخبز العجينة المخمّرة إلى جانب أومليت البيض العضوي والبيض بندكت، وأطيب تشكيلة من الكرواسان والفطائر الطازجة بالزبدة.

يُقدّم المطعم بعد الظهر قائمة غداء تشمل الأطباق الرئيسية مثل ساق البطّ المشوي، والستيك مع البطاطا المقلية، ولينجويني الكركند، مع أطباق جانبية مثل البطاطا المقرمشة المقلية بدهن البطّ مع الكتشاب المتبّل. وعند حلول المساء، تستقبل قاعة الشمبانيا الضيوف قبل العشاء لاحتساء كوكتيلات كلاسيكية مميّزة أو مشروب العنب أو مشروب العنب الفوّار أو مشروب الشعير، فيما تشمل قائمة الوجبات الخفيفة مساءً روستي الستيك بالترتر، وسندويشات الكمأة وجبن البري الفرنسي المحمّصة، ولفائف الكركند الصغيرة مع الصلصة البيضاء الباردة.

ننتقل إلى لاونج The Potting Shed البعيد عن الأنظار، حيث يتسنّى للضيوف تناول وجبة خفيفة أو استضافة مناسباتهم الخاصة لـ30 شخصًا على الأكثر. ويستقبل اللاونج الضيوف في فترة بعد الظهر وفي المساء الباكر، فيُقدّم المعجّنات الخفيفة نهارًا والكانابيه مساءً، إلى جانب المشروبات الفوّارة ومشروبات العنب. يوحي اللاونج بالبيوت الزجاجية، ويستحضر إلى البال لاونج Ladder Shed  الشهير في فندق Chiltern Firehouse، ويتميّز بتصميم لافت يشمل استراحة خاصة ومئات النباتات في أوعيتها.

ووسط ترقّب كبير، سيكشف المطعم قريبًا عن المرحلتين التاليتين من المشروع؛ بدءًا من The Salon، حيث تُحضّر المأكولات على ألسنة النار والفحم، وThe Rockpool، الذي سيروق لهواة السمك وثمار البحر. أما المرحلة الثالثة، فستشهد افتتاح استراحة The Aviary للسهر حتى ساعات متأخرة من الليل. والأكيد أنّ الضيوف على موعد مع تجارب ضيافة استثنائية في وجهة لا مثيل لها بدبي.

The Strand

The Strand
The Strand

تتبعين حميةً نباتية وتبحثين عن خيارات جديدة تُرضي ذائقة الأكل لديكِ؟

لا تبحثي كثيرً؛ إذ يفتخر مطعم "ستراند كرافت كيتشن"، وجهة الطهي الشهيرة للمأكولات الرائعة المستوحاة من البحر الأبيض المتوسط، بالإعلان عن إطلاقه لقائمة الأطباق النباتية المرتقبة. واستجابةً للطلب المتزايد على خيارات المأكولات النباتية، يقدم المطعم مجموعةً مُنسقة بعناية من أطباق الفطور، والمقبلات، والأطباق الرئيسية اللذيذة، والحلويات الشهية.

تستعرض قائمة الطعام الجديدة في مطعم "ستراند كرافت كيتشن"، والمصممة لتلبية أذواق عشاق الأغذية الصحية والنباتيين على حد سواء، مزيجًا من النكهات المبتكرة، والمكونات الطازجة، والأطباق الإبداعية الذواقة. ابدأي يومكِ مع خيارات الفطور النباتية المغذية واللذيذة مثل "توست بالترافل مع المشروم"، و"أساي بول"، و"الشكشوكة"، و"توست الأفوكادو". وإذا كنتِ تبحثين عن وجبات أصغر لتناولها خلال اليوم، أو عن طعام تتناولينه مع مشروباتكِ المفضلة؛ ثمة مقبلات نباتية خفيفة مثل صلصة الباذنجان، و"الغواكامولي"، والـ"إمبوسيبل كفته"، و"تروبيكال ماكي"، وغيرها.

وتبقى الأطباق الرئيسية الأهم على قائمة الطعام الغنية بالخيارات الشهية مثل "ميت لوف"، و"ميلانزانا باستا"، و"تشيلي سين كارني" (إمبوسيبل بيف)، و"توفو لاكسا بالكوكونت"، وغيرها الكثير. ولزيادة المتعة، يمكنكِ اختتام جلستكِ بطبق من حلوى "كيك سوربيت" المنعش والمحلي الصنع، أو "كيك بزيست الليمون".

Above Eleven Dubai

تحوَل مطعم  Above Eleven Dubai إلى مركز مزدهر فوق شاطئ Palm West الصاخب في نخلة دبي؛ ليغرس الروح البيروفية مع الدقة اليابانية لخلق تجربة Nikkei المطلقة.

مستوحاة من مفهوم بانكوك الأصلي ، يُعدَ Above Eleven Dubai أحدث إضافة إلى نخلة جميرا حيث تحتضن المساحات الخضراء المورقة؛ ما يُوفر واحةً من الصفاء وسط الزحف العمراني. ومع غروب الشمس ، يمكن للضيوف الشروع في رحلة حسية ، حيث تلتقي الغابة الحضرية بأجواء ديناميكية.

يرحب المطعم بالشيف البيروفي "لويس جافانشو" في مغامرته الأولى له بالطهي في الشرق الأوسط؛ حيث تقدم قائمة نيكي الفريدة المبهجة مجموعةً من النكهات والتقنيات المعقدة، التي أعيد تصميمها ببراعة لتنسجم مع أجواء دبي العالمية وتكريم تراث الطهي المتنوع في بيرو.  وتحتوي القائمة على لفائف ماكي المصنوعة حسب الطلب ، ونيجيري ، والساشيمي ، ومجموعة من أطباق السبيتش الرائعة ، بما في ذلك إبداع Above Eleven المكون من القاروص ، و A11 leche tigres milk ، و calamari المقرمش ، مما يوفر تفاعلًا متناغمًا من القوام والأذواق.

ولكنها البداية فقط ، حيث تشع القائمة الواسعة بفخر أمريكا اللاتينية مع مجموعة مختارة من المقبلات البيروفية والتيراديتوس. ويشمل Anticuchos مجموعةً من الدجاج والأنغوس والأخطبوط وفطر البورتوبيلو ، في حين يتم تكريم التقاليد البيروفية من خلال أطباق مثل arroz con pato ، والتي تتميز بكونفيت بطة خالية من العظم ، وسمك النهاش الأحمر. فيما تقدم شواية robatayaki سمكة باتاغونيا مع توقيع خاص ، إلى جانب خيارات آسرة صديقة للنباتيين. وتتوج التجربة في Above Eleven Dubai بالحلويات اللذيذة مثل كعكة اللافا مع صلصة لوكوما وكيك الماتشا مع آيس كريم السمسم الأسود.