أماكن جديدة ننصحك بزيارتها.. لتذوق أشهى المأكولات وعيش أفضل التجارب

أماكن جديدة ننصحك بزيارتها.. لتذوق أشهى المأكولات وعيش أفضل التجارب

جمانة الصباغ
29 مايو 2023

فيما تشارف المدارس والجامعات ومعظم المؤسسات التعليمية المتواجدة في الإمارات، على الانقضاء منتص أو أواخر الشهر القادم؛ يتجهز الكثيرون للسفر إما إلى بلادهم أو في رحلات صيفية استجمامية في أماكن مختلفة من العالم.

لكن نسبة لا بأس بها من سكان الإمارات، يفضَلون البقاء داخل الدولة وعدم السفر؛ للاستمتاع بكافة النشاطات التي تتوافر خلال عطلة الصيف كل عام. ولا يخلو الأمر من الخروج إلى المطاعم، لتذوق أشهى المأكولات وعيش أفضل التجارب، خاصةً في الأماكن الجديدة التي تُفتتح يوميًا في معظم إمارات الدولة.

لذا اخترنا للباقين في الإمارات خلال الصيف، بعضًا من أحدث المطاعم التي تمَ افتتاحها أو متوقع أن تُفتح قريبًا؛ للاستمتاع بأفضل ما تقدمه من خيارات التذوق والأجواء الجميلة.

أفضل أماكن جديدة لتذوق أشهى المأكولات

On Two

افتتح المقهى المميز أبوابه في الطابق الثاني من Harvey Nichols Dubai ، مول الإمارات. ويخدم On Two رواده في أجواء عملية وخاصة مفعمة بالراحة والرفاهية والمتميزة، والمقترنة بقائمة إبداعية من القهوة الممتازة والمرطبات والحلويات والوجبات اللذيذة.

On Two
On Two

يلخص موقع On Two الرقي والتركيز الذي يقوده التصميم في قلب هارفي نيكولز دبي: انعكاسٌ أنيق لعملائها، مستوحى من الرفاهية الباريسية والغرابة البريطانية والأناقة العصرية المتطورة في دبي. صالة فسيحة لكنها ذات خصوصية، يمكن أن تضم 18 ضيفًا ممن يبحثون عن قهوة عصرية وأنيقة ضمن أجواء ديناميكية؛ كما أنها مثاليةٌ لأولئك الذين يبحثون عن لحظة من الاسترخاء وسط الأجواء المميزة والمتقدمة في المتجر الأيقوني.

تشمل القائمة كلاسيكيات القهوة، بالإضافة إلى إبداعات فريدة مثل Dried Orange Coffee Tonic أو Smoked Oak Cappuccino أو Saffron Iced Latte أو Custom Coffee Print التي تتميز بتصميمات مخصصة. ولمُحبَي الشاي، هناك مجموعةٌ رائعة من أنواع الشاي الممتازة المتاحة. كما تتوفر أيضًا مجموعة مختارة من الموكتيلات ، مثل Passion Yuzu Lemonade وغيرها من المرطبات.

كذلك يمكن للضيوف تذوَق الحلويات مثل المتنوعة والمفعمة بالمذاق الفرنسي، إضافة لوجبات لذيذة تتنوع بين الأطباق الخقيقة والمخبوزات الطازجة.

Enas

يقع مطعم Énas في بلقيس ريزيدنس على الهلال الغربي، ويعني "واحد" باليونانية ويقدم لفناني الطهي والزائرين والمقيمين، طعمًا أصيلًا للبحر الأبيض المتوسط؛ مع مجموعة مختارة من الأطباق المميزة وسط ديكور أنيق مُستوحى من الطبيعة. واحتفالًا بمتعة تناول مشاركة الطعام، يعد Énas زواره بنهج موسمي محلي المصدر أولاً لقائمته؛ لإضفاء ميزة مثيرة على وسائل الراحة في الطبخ المنزلي اليوناني.

Enas
Enas

تشمل قائمة الطعام طبق المقبلات المؤلف من زيتون كالاماتا وجبنة الفيتا المُتبَلة وثلاث صلصات مع خبز كولوري. أما ساغاناكي روبيان الخليج مع الزعتر اليوناني وراجو الطماطم، فهو طبقٌ مثالي من اللحم المشوي لشخصين، يضم سوفلاكي الدجاج المثالي وكتف الضأن المضغوط ولحم البقر ريب آي وشرائح لحم الضأن على الفحم ؛ وطبق المأكولات البحرية المميز بالفحم للمطعم مع الأخطبوط المشوي على الفحم والمحار المطهو على البخار وباس البحر المشوي والجمبري النمر المشوي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الضيوف مدعوون لاختيار أسماكهم الخاصة بهم من عرض الأسماك الانتقائي في المطعم.

Krema

تستعدّ Krema، وهي علامةٌ سحابية محلية تختصّ بصناعة الحلويات المتميّزة، لإحداث ثورة في قطاع الحلويات في دبي من خلال مفهومها المُبتكر تحت إشراف طاهيين متمرّسين، ونكهاتها الفريدة التي تُشعل الحواس. وتحت قيادة كلّ من رئيس الطهاة جوزيف الحاج وشيف الحلويات التنفيذي حسن سلام من شركة العبّار، تتميّز Krema عن غيرها من العلامات بالتزامها تجاه تقديم أعلى مستويات المهارة والإبداع والجودة والمذاق.

Kerma
Kerma

يملك الطاهيان جوزيف وحسن خبرةً طويلة تمتد لأكثر من 35 عاماً في مجال الطهي؛ ولطالما قدّما للضيوف تجارب طعام استثنائية مع ابتكاراتهما المذهلة. وبفضل خبرتهما الواسعة، فقد جابا مختلف القارات حيث قدّم الشيف جوزيف ابتكارات فريدةً للذوَاقة في أوروبا والشرق الأوسط، فيما ساهم في إطلاق وتحديث 12 مطعمًا في منطقة الخليج العربي. من ناحيته، تلقّى الشيف حسن التدريب والإرشاد على يد شيف الحلويات اللامع لوسيان غوتييه، وعمل إلى جانب عمالقة في عالم الحلويات على غرار كلّ من الشيف جيانلوكا فوستو، وميشال ويليوم وبرونو باستوريلي.

يحتفي مفهوم Krema بمتعة الحياة مع كيكات مُحضّرة يدوياً لتدغدغ الحواس، بمذاقها الآسر؛ فتجمع كلّ تحفة فنية من إعداد Krema ما بين النفحة الأوروبية وأجود المكوّنات، لترضي أذواق عشّاق الحلويات وتمنحهم شعورًا بالبهجة. حيث يعكس كيك مادلين بالتوت العليق جمالَ الحياة، فيما يكتنف كيك مانجو باشن مادلين مذاقًا يعجز اللسان عن وصفه. أمّا بسبوسة الفستق الحلبي، فتُدلّل الحواس بدون استئذان.

أشهر مطاعم دبي تنتظرك الآن في القناة بأبوظبي

أشهر المطاعم وأكثرها تفضيلاً في دبي، أصبحت متوفرةً الآن في أبوظبي في القناة؛ الوجهة المائية الأكثر جاذبيةً وحيوية، والتي أعادت تعريف نفسها على أنها المُلتقى الترفيهي الأكبر في أبوظبي. وتقدم القناة تجربةً فريدة وخيارات جديدة لتناول الطعام، والكثير من المعالم السياحية والمرافق الحديثة التي تضيف مذاقاً مختلفاً للتجربة، مع كثير من التنوع الذي يناسب أصعب الأذواق وأكثرها تفرداً.

قريبًا في القناة..

المطعم الأول؛ إسمه مُستوحى من الكلمة اللاتينية Terra ، والتي تعني الأرض؛ يجمع الديكور تدرجات الألوان الترابية، في مزيج رائع بين الطابع الريفي والمعاصر. وقد تمَ تصميم Terra ليناسب الجمعات واللقاءات غير الرسمية. سيكون الافتتاح في نهاية هذا الشهر، ويتميزTerra  بالثبات والاستدامة في مضمونه، في حين أن أجواء المكان تدور حول الناس.

كما سيشهد هذا الشهر الافتتاح المرتقب لسلاو، أول برغر بوتيك فاخر في الإمارات العربية المتحدة. ويتبّع سلاو مفهومًا جديدًا في تقديم البرغر، ابتكره المؤسس والشيف علي يزدي،  صاحب بوتيك سلاو الحائزة على العديد من الجوائز في دبي.

Terra Al Qana
Terra Al Qana

الصفدي هو أحد أشهر المطاعم اللبنانية التي تطورت مع تطور مدينة دبي، ومن ثم توسعت لتصل إلى العاصمة وتقدم تجربة فاخرة لتناول الطعام. لأكثر من عقدين من الزمان كان المطعم وجهةً مُفضَلة للعائلات والأصدقاء، فضلًا عن أنه أصبح نقطة جذب كبيرة بين الزوار بسبب ديكوره الفخم ومأكولاته اللبنانية الرائعة. ويقع الصفدي في منطقة المركز في القناة وسيفتح أبوابه لتناول الإفطار والغداء والعشاء في الأشهر المقبلة.

بالإضافة إلى مطعم لبناني آخر تمَ افتتاحه في القناة، هو غراند بيروت. ويقدم الأطباق اللبنانية الأصيلة والأجواء المُستوحاة من فن وثقافة لبنان، حيث تنقل المرء إلى صخب بيروت. تمَ تزيين غراند بيروت بمزيج جذاب من التصميم الشرقي واللمسات العصرية الحديثة التي تخلق بيئة مريحة تضج بالألوان.

وأيضاً من المطاعم المميزة التي سوف يتم افتتاحها في القناة، مطعم تاي غيت؛ وهو مطعمٌ تايلاندي أصيل وفاخر له عدة أفرع في عجمان والشارقة ورأس الخيمة وخورفكان منذ عام 2019 . ويشتهر تاي غيت بتقديم المأكولات البحرية من خلال نكهات آسيوية.

في نفس الوقت سيتم افتتاح Simitci Dunyasi ، وهو مطعمٌ ومخبزٌ تركي شهير ومقهى يومي يقدم وجبات إفطار تقليدية، وسيكون فرع القناة هو أول فرع له في دولة الإمارات.

ذا راستورنت

أعلن مطعم ذا رستورانت، الذي افتتح أبوابه مؤخرًا في فندق "العنوان جراند كريك هاربر"، عن تقديم تجربة طعام مميزة تتيح للضيوف الاستمتاع بأشهى الأطباق، وسط أجواء من الفخامة والرقيّ. ويوفر المطعم الفاخر مجموعةً متنوعة من مساحات الطعام الأنيقة، مما يتيح للضيوف اختبار مستويات جديدة من التميَز من خلال تجارب تناول الطعام الفريدة التي تقدمها أقسام المطعم المختلفة.

ويوفر ذا رستورانت مساحات داخلية وخارجية مذهلة تتميز بأجواء دافئة وترحيبية، ومن أبرزها ركن المشروبات الأنيق والذي يقدم مشروبات متنوعة بدءًا من الكلاسيكيات وحتى الكوكتيلات المُبتكرة المستوحاة من مختلف دول العالم. ويخاطب المطعم الحواس الخمس، حيث يستمتع الضيوف بالمأكولات الشهية وأجمل الإطلالات على خور دبي وأفقها المتلألئ.

Al Safadi Al Qana
Al Safadi Al Qana

يقدم ذا رستورانت وجبات الفطور والغداء والعشاء يوميًا، حيث يُعِدَ مجموعةً من أمهر الطهاة قائمة متنوعة من المأكولات التي تلبي جميع الأذواق، مثل المقبلات الكلاسيكية والأطباق الرئيسية والحلويات الشهية، والمحضرة من مكونات طازجة وعالية الجودة. وتتضمن قائمة الطعام العديد من الأطباق العالمية، مثل تشكيلة ثمار البحر المميزة، بما في ذلك سرطان البحر وجرافلاكس السلمون وتارتار التونة وسلطعون ألاسكا الملكي ومحار خليج دبا وغيرها الكثير.