أنغام...الفنانة التي تفتحّت موهبتها منذ الطفولة

تشرّبت منذ طفولتها الفن جراء نشوئها في بيئة فنية بإمتياز. فهي ابنة الموسيقار محمد علي سليمان وعمها الفنان الراحل عماد عبد الحليم. إنها الفنانة المصرية أنغام التي لقبها البعض بـمطربة مصر الأولى، ومن اشهر أغانيها "سيدي وصالك" التي لاقت نجاحا غير مسبوق في الوطن العربي.
 
بدايتها وانطلاقتها نحو عالم الشهرة
اسمها بالكامل أنغام محمد علي سليمان، ولدت يوم 19 يناير عام 1972م في مدينة الإسكندرية لعائلة فنية، وحصلت على بكالوريوس من المعهد  العالي للموسيقى العربية.
 
اولى خطوات انغام نحو عالم الفن كانت من خلال الغناء مع والدها وهي لا تزال في السادسة من عمرها، ثم أصدرت أول البوم لها بعنوان "الركن البعيد الهادي" عام 1987م، لتأتي شهرتها الفعلية عقب إصدارها الألبوم الثالث بعنوان "لا ليلي لالي" عام 1989م حيث كشفت عن موهبتها الغنائية المميزة وحصدت جماهيرية عربية واسعة.
 
أشهر البوماتها واعمالها:
نجاحات أنغام اللاحقة دفعتها الى اصدار اكثر من 20 البوم طوال مسيرتها الفنية المستمرة الى اليوم. ومن البوماتها: الركن البعيد الهادي عام 1987، أول جواب عام1988، لا ليلي لالي عام 1989، اتفقنا عام 1990، ببساطة كده1991، الا انا عام 1993، بتحب مين عام 1997، خلي بكره عام 1998 ، عمري معاك عام 2003، بحبك وحشتيني عام 2005، محدش يحاسبنى عام 2010.
 
تعاونت الفنانة أنغام خلال مشوارها الفني مع الكثير من عمالقة التأليف والتلحين أمثال عمار الشريعي وعمر خيرت وصلاح الشرنوبي وسيد مكاوي وسيد حجاب وعبد الرحمن الأبنودي.
 
تجاربها في التمثيل:
في جعبة انغام تجربتين بالتمثيل حيث شاركت عام 2013 في بطولة المسلسل الدرامي "غمضة عين"، كما قامت ببطولة مسرحية "رصاصة في القلب" أمام الفنان علي الحجار.
 
اهم الجوائز التي نالتها:
حصدت الفنانة المصرية الكثير من الجوائز في مسيرتها الفنية بينها: جائزة التمييز والإبداع عن ألبوم "نفسي أحبك"، جائزة صوت الحب في مهرجان الإسكندرية، جائزة أفضل مطربة من شبكة Art، كرمت من إذاعة "نجوم إف إم" كأفضل مطربة عربية 2010.
 
كما حصلت على عدة تكريمات واهمها: من مجله الديرجست 2011 كأفضل مطربة عربية، من إذاعة "ميجا إف إم" 2011،  من حفل الميما كأفضل مطربة عربية لعام 2011،  وكرمت من الأمم المتحدة بيوم المراه العالمي 2012، كذلك كرمت في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية ال 19 الذي أقيم في دار الأوبرا في القاهرة.
 
أشهر القابها الفنية:
أطلق البعض عليها لقب "مطربة مصر الأولى"، و لُقبت أيضاً بلقب "ملكة الرومانسية".
 
حياتها الخاصة وأبنائها:
انجبت الفنانة أنغام من زوجها الاول مهندس الصوت المصري مجدي عارف ابنها "عمر" وعقب انفصالهما تزوجت من الموزع الموسيقي فهد محمد الشلبي عام 2004م الذي جمعت بينهم علاقة عمل وصداقة لفترة طويلة، وأنجبت منه ابنها الثاني عبد الرحمن إلا أنها قامت برفع دعوى خلع عام 2007م.
 
وبعدها تحدثت تقارير كثيرة عن زواجها بالسر من الفنان المصري احمد عز ومن ثم طلاقها منه.