أمل بوشوشة... جينيفر لوبيز العرب

أمل بوشوشة، فنانة جزائرية اسمها الأصلي آمال بوشوشة، ولدت بتاريخ 25 يوليو 1982 في مدينة تبسة شرق العاصمة الجزائر، ودرست  في مدارس وطنها ثم اتجهت نحو فرنسا وحصلت منها على شهادة في "العلوم الإنسانية".
 
اكتشفت موهبتها الغنائية في عمر الخمس سنوات حيث كانت تحمل فرشاة الشعر وتتخيّل أنّها مايكروفونوتغنّي، كما ظهرت لديّها بهذا العمر موهبة الرقص، الا انها لم تدرس الموسيقى في مراهقتها او شبابها بل تقول انها نمّت موهبتها من "التلفزيون".
 
انطلاقتها نحو النجومية:
الخطوة الأولى للفنانة الحسناء في مسيرتها الفنية كانت بإنضمامها إلى برنامج "ستار أكاديمي" الموسم الرابع عام 2008 الخامس وقد تميزت بالغناء باللغة العربية والإنكليزية والفرنسية، واطلقت عليها لجنة التحكيم في البرنامج لقب "جينيفر لوبيز" العرب، و"تحية كريوكا" لغنائها ورقصها المميز.
 
كما لقبت بـ"الجوهرة السمراء" نظرا لجمالها الشرقي وملامحها البارزة إضافة إلى جسدها الممشوق.
 
أهم أعمالها الفنية:
عقب تخرجها من "ستار اكاديمي، خاضت أمل غمار التقديم التلفزيوني حيث قدمت عبر شاشة روتانا برنامج "توب 20" ثم برنامج المنوعات "طير وفرقع" عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال.
 
وما لبثت الفنانة الحسناء أن قطفت شهرة عربية واسعة بعد خوضها أول تجربة درامية حسدها عليها الكثيرون عبر الرواية الشهيرة "ذاكرة الجسد" عام 2010 إلى جانب الفنان السوري جمال سليمان، فكانت نقطة التحول الأساسية التي أحدثت تغييرات كبيرة في حياتها الفنية، لتتوالى عليها الأعمال الدرامية لاحقاً بينها "جلسات نسائية"، "زمن البرغوت"، و"ساعات الجمر" و"الإخوة".
 
كما صورت الفنانة الشابة أغنية عنوانها "بطل العالم عربي" من إنتاج شركة "يالا ميوزك" لدعم منتخب بلادها وذلك ضمن بطولة كأس العالم 2010. واصدرت عام 2011 أغنية بعنوان "ضرب جنون" باللهجة اللبنانية والتي لاقت اصداء ناجحة.
 
من الجوائز التي حصلت عليها:
نالت عام 2015 جائزة "الموركس دور" كأفضل ممثلة عربية شابة.
 
حياتها العاطفية: 
تودع اليوم الفنانة الجزائرية في 9 اغسطس 2015 عزوبيتها لتقترن برجل أعمال لبناني ويدعى وليد عواضة حيث يعمل ما بين لبنان والغابون ويملك شركات عديدة. 
 
يشار الى ان معلومات صحافية ذكرت أن زوج أمل المستقبلي كان متزوجاً ولديه من طليقته ثلاثة أولاد.