بينيلوبي كروز ... الساحرة الإسبانية

بينيلوبي كروز سانشيز بارديم ممثلة وعارضة أزياء إسبانية من مواليد 28 أبريل 1974 في الكوبينداس في العاصمة مدريد. تشتهر في بلادها باسم "الساحرة الإسبانية". والدتها هي إنكارنا سانشيز مصففة شعر ووالدها هو إدواردو كروز تاجر تجزئة. بينيلوبي هي أكبر أشقائها فلها شقيق أصغر يسمى إدواردو مغني وشقيقة صغرى تدغى مونيكا ممثلة أيضا. 

 

حياة بينيلوبي كروز المهنية

بدأت بينيلوبي كروز  مسيرتها الفنية منذ الطفولة حيث شاركت في العديد من الإعلانات التلفزيونية، ولكنها قررت تركيز طاقتها على الرقص، بعد دراسة الباليه الكلاسيكي لمدة تسع سنوات في المعهد الوطني الإسباني. واصلت كروز التدريب مع سلسلة من الراقصين البارزين، وعندما أصبحت في الـ15 من عمرها شاركت في اختبار للمواهب وتفوقت على 300 فتاة أخرى، وانتهى بها المطاف للحصول على عدة أدوار في برامج تلفزيونية إسبانية مثل Framed عام 1992.

 

اهم افلام بينيلوبي كروز

كان ظهور بينيلوبي  كروز الأول في فيلم  Belle Epogueعام 1992 والذي حاز على جائزة الأوسكار، وفيلم The Greek Labyrinth عام 1993. وزاد عدد مشاركة بينيلوبي كروز في الأفلام السينمائية كل عام، وأصبحت الممثلة الأشهر على صعيد الأفلام الإسبانية، وفي عام 1997 شاركت كروز في فيلم الخيال العلمي Open Your Eyes وفيلم Live Flesh وهذا الفيلم كان بمثابة تذكرتها للوصول للشهرة العالمية.

 

وفازت بينيلوبي كروز بجوائز عديدة عن فيلم  The Girl of Your Dreams1998 ما أتاح لها الفرصة  لتشارك بأفلام عالمية باللغة الإنكليزية منها All About My Mother عام 1999، والفيلم الأميركي Woman on Top 2000 وغيرها من الأفلام الشهيرة, ولكنها لم تنس السينما الإسبانية أبداً حيث شاركت في الفيلم الإسباني Volver عام 2006 والذي رُشحت خلاله لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة دور ثان.

 

بينيلوبي كروز وزوجها

وفي عام 2008، شاركت كروز في فيلم Vicky Cristina Barcelona وتعرفّت خلاله على زوجها الحالي خافيير بارديم حيث كان يشاركها بطولة الفيلم، وفازت أيضاً بجائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة دور ثان عن دورها في هذا الفيلم.

 
حياة بينيلوبي كروز الخاصة

واعدت كروز النجم توم كروز لمدة ثلاثة أعوام بعد ظهورهما معا في فيلم Vanilla Sky وانتهت علاقتهما في عام 2004. وفي عام 2007 بدأت كروز تواعد الممثل الإسباني خافيير بارديم الذي ظهر معها في Vicky Cristina Barcelona وتزوجا في يوليو 2010 ولديهما ليوناردو ولونا.

 
أهم الجوائز التي حصلت عليها بينيلوبي كروز
Cannes Film Festival Award for Best Actress عن فيلم Volver 2006 وجائزة BAFTA Award for Best Actress in a Supporting Role عن فيلم Vicky Cristina Barcelona 2008 ورشحت للعديد من الجوائز الأخرى.