أودري هيبورن أجمل ممثلة في تاريخ هوليوود

لم يكن من المستغرب أن يفاجئ محرك "غوغل" الأكبر على الإنترنت، مرتاديه بوضع صورة النجمة العالمية وجميلة الجميلات البريطانية أودري هيبورن، احتفاء منه بذكرى ولادتها في 4 مايو عام 1929 في بروكسل، رغم وفاةها أودري هيبرن عام 1993 عن عمر ناهز 64 عاما، فهى لا زالت أجمل ممثلة في تاريخ هوليوود وأكثرهن عطاء في عالم الأعمال الإنسانية.

 

أودري هيبورن التي نالت الكثير من الألقاب، كان أكثرها شهرة لقب جميلة الجميلات، عملت ممثلة وفازت بالعديد من الجوائز من بينها الجائزة الأكبر "الأوسكار"، كما عملت كعارضة أزياء، وكانت ناشطة في المجال الإنساني كسفير للنوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، ونالت الوسام الرئاسي للحرية.

 

 حياة أودري هيبورن

 ولدت أودري كاثرين هيبّورن راستن في بروكسل وكانت وحيدة أبويها، المصرفي الإيرلندي جوزيف فيكتور أنثوني راستون، والهولندية البارونة السابقة إيلا فان هيميسترا، توفي أبو اودري هيبرن وهي شابة في مقتبل العمر، فاختارت الحياة مع أمها بأرنهام، التحقت بمدرسة داخلية في بريطانيا، وتم نقلها لهولندا لإكمال دراستها، وعادت مرة أخرى إلى بريطانيا في عام 1948 لإكمال دروس الباليه في العاصمة لندن.

 

تزوجت مرتين، اودري هيبرن وزوجها الاول ميل بقو متزوجين من 1954–1968 وزوجها الثاني اندريه 1969–1982 وعاشت مع صديقها روبرت والدرز 1980– 1993 (وفاة أودري هيبرن). أنجبت ادري طفل من كل زوج ولديها حفيدين من ابنها الأكبر.

 

 

اقلاع أودري هيبورن

أول أدوار أودري كان دورا صغيرا في فيلم هولندي حمل عنوان تعلم الهولندية في سبعة دروس عام 1948، سافرت بعد ذلك الي أميركا لأداء دور مسرحي في برودواي الأمر الذي لفت إليها الأنظار لتقدم أول بطولة مطلقة عام 1952 من خلال فيلم رومانسي حمل عنوان إجازة في روما للمخرج ويليام وايلدر، وقد مكنها أداؤها اللافت في هذا الفيلم من نيل أوسكار أفضل ممثلة.

 

ومع المخرج نفسه قدمت أودري فيلمها الثاني سابرينا مع النجمين ويليام هولدن وهمفري بوجارت وتترشح للمرة الثانية لأوسكار أفضل ممثلة.

 

تتالت أفلام أودري هيبورن بعد ذلك لتقدم عام 1956 فيلم الحرب والسلام، وعام 1957 فيلم الوجه المرح، وفيلم قصة راهبة، وإفطار في تيفاني، وترشحت مرة أخرى لأوسكار أفضل ممثلة وقد عزز هذا الفيلم من مكانتها السينمائية في عام 1961 أيضا تقدم وللمرة الثالثة مع المخرج ويليام وايلدر فيلم حمل عنوان ساعة الأطفال، وفيلم مهم آخر عام 1963 حمل عنوان الأحجية مع النجم كاري غرانت، وفيلمها الغنائي سيدتي الجميلة عام 1964 مع ريكس هاريسون وكيف تسرق مليونا عام 1965 مع بيتر أوتول، اثنان علي الطريق مع ألبرت فيني عام 1967 والفيلم الشهير انتظر حتى الظلام عام 1967 والذي ترشحت من خلاله وللمرة الخامسة لأوسكار أفضل ممثلة. كما حصلت عام 1999 على الترتيب الثالث لأفضل ممثلات السينما الأميركية على الإطلاق عبر 100 عام بعد كاثرين هيبورن وبيتي ديفيس وذلك ضمن فعاليات يقوم بها معهد الفيلم الأميركي.

 

جوائز أودري هيبرن

حصلت أودري على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، وجائزة البافتا لأفضل ممثلة بريطانية، وجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثلة في دور درامي، وجائزة دائرة نقاد نيويورك لأفضل ممثلة، عن فيلم عطلة رومانية عام 1953.

 

فيديو وثائقي لأودري هيبورن

 

وهذه أحلى المشاهد لأودري هيبورن في فيلمها الشهير، افطار في تيفاني - Breakfast at Tiffany's