ليوناردو دي كابريو... عاشق عارضات الأزياء

ليوناردو ويلهلم دي كابريو فنان ومنتج أفلام أميركي من مواليد 11 نوفمبر 1974 في لوس أنجلوس بكاليفورنيا وهو الوليد الوحيد لوالدته إيرملين سكرتيرة قانون سابقة من مواليد ألمانيا ووالده هو جروج دي كابريو فنان فكاهي ومنتج وموزع للكتب المصورة وينحدر والد دي كابريو من عائلات إيطالية وألمانية. 

 

سمي بإسم ليوناردو لأنه والدته عندما كانت حامل فيه كانت تشاهد لوحة ليوناردو دا فينشي في متحف بإيطاليا. تطلق والداه عندما كان عمره عاما وعاش مع والدته بقية حياته حيث انتقل للعيش في لوس أنجلوس.

 

تعليم ودراسة ليوناردو دي كابريو

درس دي كابريو في مدرسة Seeds Elementary School الإبتدائية وتخرج من المدرسة الثانوية John   Marshall High School  بعد عدة سنوات وبعد ذلك حضر حوالي أربع سنوات في مركز دراسات Los Angeles Center for Enriched Studies.

 

 افلام ليوناردو دي كابريو

بدأ دي كابريو حياته المهنية في وقت مبكر حيث ظهر في العديد من الإعلانات التجارية والأفلام التعليمية وهو في سن الخامسة مثل Opera Santa Barbara والمسلسل القصير Growing Pains في عام 1990. وكان أول دور لليوناردو دكبريو في فيلم كوميدي عن المخلوقات الخيالية العلمية فيلم Critters 3, في عام 1991 ,وقام بأول أدوارها البطولية في فيلم This Boy's Life في عام 1992 ثم ظهر في What's Eating Gilbert Grape عام 1993 الذي حصل على العديد من النجاحات وظهر أيضا عام 1995 في فيلم The Quick and the Dead وتعددت أدوار دي كابريو وزاد نجاحه في الكثير من الأفلام السينمائية مثل Romeo + Juliet عام 1996وزادت شهرته كثيرا بعد فيلم Titanic عام 1997 وThe Beach 2000 وCatch Me If You Can 2002 وBlood Diamond 2006 Body of Lies2008و Shutter Island 2010 و J. Edgar Hoover 2011 وQuentin Tarantino2012 وThe Great Gatsby2013 وThe Wolf of Wall Street 2014.

 

جوائز ليوناردو دي كابريو

حصل على جائزة Best Performance by an Actor in a Comedy عن فيلم The Wolf of Wall Street 2014. في جوائز Critics' Choice Movie Awards, وBest Actor - Motion Picture Drama في الغولدن غلوب عن فيلم The Aviator 2005 وBest Actor - Motion Picture Musical or Comedy عن The Wolf of Wall Street 2014. ورشح للعديد من الجوائز أيضا، وأن رشح ليناردو ديكابريو لخمس جوائز أوسكار.

 

حياة ليوناردو دي كابريو الشخصية

تعددت العلاقات الرومانسية لديكابريو، والملاحظ أنه يهوى ويميل لعارضات الأزياء، فقد واعد عارضة الأزياء كريستين تشانغ لعدة سنوات والعارضة البريطانية إيما ميلر والعارضة البرازيلية جيزيل بوندشين ولكنهما إنفصلا عام 2005، في 2011 ليوناردو دي كابريوا كان على علاقة مع العارضة با ريفائيلي وإنفصلا وبعدها واعد الممثلة بليك ليفلي والعارضة إيرين هيثرتون والعارضة الألمانية توني غران. ان العالم ما زال ينتظر ان يختار ليوناردو ديكابريو زوجته.