Sandra Bullock ساندرا بولوك: نجمة تطاردها الجوائز

ساندرا أنيت بولوك ممثلة ومنتجة أميركية من مواليد 26 يوليو 1964، ولدت في أرلينغتون بولاية فرجينيا. والدها هو جون دبليو بولوك من برمنغهام في ألاباما حيث كان يعمل موظفا بجيش الولايات المتحدة، والدتها هي هيلغا ماتيلدا ماير كانت مغنية أوبرا. رافقت ساندرا والدتها وهي طفلة صغيرة في جولات الأوبرا الأوروبية حيث أمضت بعض الوقت في سالزبورغ ونورمبرغ.
 
حياتها الدراسية وبدايتها:
درست بولوك فنون الباليه وهي طفلة، وغنت في جوقة المسلسلات للأطفال في مسرح شتاتستياتر في نورنبرغ، انتقلت ساندرا الى المدرسة الثانوية في واشنطن حيث شاركت في العروض المسرحية بالمدرسة، ثم درست بعد ذلك في جامعة شرق كارولينا في غرينفيل بولاية نورث كارولينا، حيث حصلت على شهادة في الدراما في عام 1986.
 
حياتها المهنية:
أثناء وجود بولوك في نيويورك قامت بأخذ دروس في التمثيل مع سانفورد ميسنر وظهرت بعدها في عدة أفلام للطلبة حيث أعجب بها المخرج ألان ليفي وقام بعرض عليها دور في فيلمه التلفيزيوني Bionic Showdown  "The Six Million Dollar Man and the Bionic Woman" في عام 1989، بعد ذلك قامت بالتمثيل في عدة أدوار تليفزيونية صغيرة مثل Love Potion No. 9 1992 وThe Thing Called Love 1993. وأصبحت بولوك نجمة سينمائية معروفة في منتصف التسعينات حيث بدأت سلسلة من النجاحات في المسلسلات والأفلام، بما في ذلك While You Were Sleeping 1995 التي حصلت فيه على ترشيحات لجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثلة وتتالت العديد من نجاحاتها وحصلت على العديد من الجوائز. ونالت ساندرا بولوك على نجمة على ممشى مشاهير هوليوود.
 
حياتها الشخصية:
ارتبطت بولوك بالممثل تيت دونوفان والتي تقابلت معه أثناء تصويرها فيلم Love Potion No. 9 واستمرت خطبتهما ثلاث سنوات وكانت تواعد قبل ذلك لاعب كرة القدم تروي أيكمان ولكنها تزوجت من صانع الدراجات النارية جيسي جيمس في 16 يوليو 2005 ولكنهما تطلقا في 28 يونيو 2010 بسبب العديد من المشاكل.
 
أهم أعمالها:
Hangmen في عام 1987,وفيلم Love Potion No. 9 في عام 1992,وفيلم Two If by Sea في عام 1996. Extremely Loud & Incredibly Close في عام 2011,وفيلم Gravity2013 وأخر أعمالها Minions والذي سيطرح في عام 2015.
 
أهم الجوائز التي حصلت عليها:
جائزة Academy Award , Best Performance by an Actress in a Leading Role عام 2010,وجائزة Best Performance by an Actress in a Motion Picture – Drama في جوائز Golden Globe عام 2010, Georgia Film Critics Association Award, Best Supporting Actress عام 2012,وجائزة ممثلة العام في جوائز Hollywood Film Award عن فيلم Gravity عام 2013 وفازت أيضا بجائزة Palm Springs Film Festival for Actress of the Year عن نفس الفيلم عام 2013 وجائزة Teen Choice Awards عن فيلم The Heat 2013.