يسرا اللوزي

يسرا اللوزي

يسرا اللوزي

السيرة الذاتية

الاسم الكامل:
يسرا اللوزي
تاريخ الميلاد:
مكان الولادة:
مصر
الجنس:
أنثى
البرج:
الأسد
Social media

يسرا اللوزي فنانة مصرية، أصبحت في فترة وجيزة احدى نجمات الشاشة والسينما وكذلك احدى جميلات السينما المصرية، وقدمت يسرا اللوزي في مسيرتها الفنية عدة أعمال وأدوار بارزة ومتنوعة.

بدايات يسرا اللوزي الفنية

ولدت يسرا محمود اللوزي في 8 أغسطس عام 1985م في القاهرة لأب مصري يعمل أستاذاً للمسرح في الجامعة الأميركية بالقاهرة، وأم سورية تدرس في كلية العلوم السياسية بالجامعة الأميركية في القاهرة، وأحبت يسرا اللوزي الفن والتمثيل منذ صغرها، فمارست هوايتها على مسارح الجامعة الأميركية تحت إشراف والدها أستاذ المسرح بالجامعة، ولأنها تجيد عزف البيانو ورقص الباليه قدمت بعض الأعمال الغنائية المسرحية مثل "أوزة سخيف" و"سلطان معضلة" و"سليمان الحلبي" و"القارئ".

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي

في عام 2004، بدأت الفنانة المصرية تشق طريقها نحو إحتراف التمثيل وذلك عن طريق المخرج يوسف شاهين الذي اختارها لتقوم بدور في فيلم "إسكندرية – نيويورك"، الذي كان بمثابة نقطة انطلاق لمشوارها الفني، وشاركت بعدها في بطولات فيلمي "قبلات مسروقة" عام 2008م و"الألوان الطبيعية" عام 2009م.

خاضت يسر اللوزي عام 2012 تجربة تقديم برنامج "إكس فاكتور" الذي يعنى باكتشاف المواهب الفنية الشابة الغنائية، وعاشت الفنانة المصرية يسرا اللوزي نجاحاً فنياً لافتاً من خلال دورها في مسلسل "دهشة" مع يحيى الفخراني.

مسيرة يسرا اللوزي الفنية

قدمت يسرا اللوزي عددا من المسلسلات التلفزيونية من بينها مسلسل "خاص جداً" مع الفنانة يسرا عام 2009، و"الجماعة" مع الفنان إياد نصار عام 2010، ومسلسل "الخطوط الحمراء" و"فريتيجو" و"لحظات حرجة" عام 2012 إضافة الى مشاركتها في العديد من الأفلام والمسلسلات، وحصدت يسرا اللوزي عدداً من الجوائز والتكريمات عن بعض الأعمال التي قدمتها بينها شهادة تقدير خاصة من لجنة تحكيم مهرجان "روتردام" للفيلم العربي عن دورها في فيلم "بالألوان الطبيعية"، وجائزة خاصة عن فيلم هليوبوليس في مهرجان الإسكندرية، ويسرا اللوزي التي تملك جاذبية قلّ نظيرها بين النجمات، حتى أنها تُشبّه بالنجمة التركية بيرين سات، تهوى رقص الباليه وتمضي وقتها بين السباحة والكرة والباليه.

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي

وبرعت يسرا اللوزي في عدة أدوار في السنوات الأخيرة منها مسلسل "إلا أنا" في 2021، وفيلم "العنكبوت" في 2022، ومسلسل "بين السما والأرض"  في 2021، ومسلسل "بالحجم العائلي" و"كلبش" وغيرها من الأعمال.

حياة يسرا اللوزي العائلية

 تعتبر يسرا اللوزي من الفنانين الذين يفضلون إبقاء حياتهم الشخصية بعيدة عن الأضواء رغم تأكيدها الدائم أن زوجها يدعمها في كل خطوة من خطوات مشوارها الفني، فهي متزوجة من أحمد الدربي ولديها ابنتين "دليلة" و"نادية".

الصور من حساب يسرا اللوزي على انستقرام.