ميرفت أمين

ميرفت امين
الإسم الكامل: ميرفت محمد مصطفى امين
تاريخ الميلاد: 24 نوفمبر 1946
البرج :
الجنسية : مصر

ولدت ميرفت أمين لأم أسكتلندية وأب مصري، وبدأت مسيرتها الفنية في نهاية الستينيات من خلال عدة أفلام من أبرزها فيلم "أبي فوق الشجرة" مع عبد الحليم حافظ، وقدمت بعدها عشرات الأفلام في فترة السبعينيات والتي شهدت ذروة تألقها.

أعمالها السينمائية:

تملك ميرفت أمين تاريخ طويل في السينما مليء بعشرات الأفلام بداية من الستينيات إلى الآن، وخاصة في فترة السبعينيات والتي كانت ميرفت أمين من أبرز نجومها الشباب، ومن أشهر أفلامها في تلك الفترة :" ثرثرة فوق النيل"، "عودة أخطر رجل في العالم"، "البحث عن فضيحة"، "حافية على جسر الذهب"، "الحفيد"، "ألبعض يذهب للمأذون مرتين"، و "الأخوة الأعداء وغيرها".

واستمرت ميرفت أمين في تقديم الأفلام طوال فترة الثمانينات أيضاً  وقلت أعمالها في التسعينيات وما بعد ذلك، ومن أحدث أعمالها فيلم "مرجان احمد مرجان "2007" و"أيام السادات" 2001، و"ممنوع الاقتراب او التصوير" في العام الماضي.

أعمالها في التلفزيون:

شاركت ميرفت أمين في عدة أعمال بالتلفزيون في بدايتها الفنية وفي فترة الثمانينيات حتى استطاعت الحصول على البطولة المطلقة وتقديم أعمال مميزة مثل مسلسل "ملفات سرية" و "بشرى سارة" و "مدرسة الاحلام"، و"لا تطفي الشمس" في العام الماضي، وتقدم هذا العام مسلسل "بالحجم العائلي".

حياتها الشخصية:

تزوجت ميرفت أمين 5 مرات، الأولى كانت من المطرب السوري موفق بهجت عام 1970، والثانية من عازف الجيتار عمر خورشيد، والثالثة من المنتج حسين الفلا، الرابعة من الفنان حسين فهمي وانجبت منه ابنتها الوحيدة منة، والزيجة الأخيرة من رجل الاعمال مصطفى البليدي.
 

مواقع التواصل الإجتماعي: