النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

منة عرفة

منة عرفة

السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل منة عرفة
  • تاريخ الميلاد
  • مكان الولادة مصر
  • الجنسية أنثى
  • البرج الثور
السوشال ميديا

منة عرفة، الفنانة المصرية الشابة، تعتبر من أبرز الممثلات اللاتي حققن نجاح كبير في طفولتهن، حيث اشتهرت منة عرفة بأدوارها كطفلة في السينما والتلفزيون، قبل أن تستمر في شهرتها بعدما أصبحت شابة أيضاً.

نشأة وبدايات منة عرفة

ولدت منة عرفة في عام 1999، وبرزت موهبتها منذ طفولتها بسبب براعتها في التمثيل وفي تقليد الممثلين، وشاركت في العديد من المسرحيات المدرسية، وبدأت الظهور على الشاشة في طفولتها المبكرة، وبدأت عملها في مجال اﻹعلانات، قبل أن تبدأ التمثيل للمرة الأولى من خلال مسلسل "السندريلا" مع المخرج سمير سيف في عام 2005.

وشاركت بعدها منة عرفة في العديد من الأعمال السينمائية، منها فيلم "مطب صناعي" مع أحمد حلمي، والذي كان بداية تعارف الجمهور على الطفلة منة عرفة، قبل أن تواصل تواجدها القوي في الأعمال رغم صغر سنها، وقدمت فيلم "حلم العمر" مع حمادة هلال، وفيلم "البيه الرومانسي" مع محمد إمام وفيلم "آخر كلام" وغيرها من الأعمال.

منة عرفة
منة عرفة

مسيرة منة عرفة الفنية

وانتقلت منة عرفة إلى مرحلة فنية جديدة بعد عملها في مسلسل "راجل وست ستات" مع أشرف عبد الباقي وسامح حسين ولقاء الخميسي، حيث حقق المسلسل نجاح كبير، واستمرت منة عرفة في أجزاء المسلسل من 2007 إلى عام 2015، وشاركت في 9 أجزاء من المسلسل الكوميدي.

استمرت منة عرفة في أعمالها بعدما أصبحت شابة، وقدمت العديد من الأدوار مثل مسلسل "القاصرات" في 2013 مع صلاح السعدني، ومسلسل "بحر"، ومسلسل "شقة فيصل" ومسلسل "ليالينا 80" في 2020، ومسلسل "الحرامي" في نفس العام، ومسلسل "ورا كل باب" و"إلا أنا" في 2021، ومسلسل "شارع 9" في 2022 وغيرها.

منة عرفة
منة عرفة وزوجها

الحياة العائلية لمنة عرفة

أثارت منة عرفة الجدل كثيرًا حول حياتها العاطفية، وذلك بعد ارتباطها من اليوتيوبر علي غزلان، واللذان شغلا الجمهور برومانسيتهما والظهور المتكرر معاً قبل انفصالهما المفاجيء والذي أثار الجدل أيضاً، وأعلنت بعدها عقد قرانها على محمود المهدي في 2021، وأثارت الكثير من الجدل بسبب إعلانهما الانفصال بعد فترة من الزواج قبل أن يعودا مجدداً، وتشغل الجمهور دائماً برومانسيتها مع زوجها الحالي.

الصور من حساب منة عرفة على انستقرام.

×