فتحي عبد الوهاب

فتحي عبد الوهاب

فتحي عبد الوهاب

السيرة الذاتية

الاسم الكامل:
فتحي عبد الوهاب مرسي سليمان
تاريخ الميلاد:
مكان الولادة:
مصر
الجنس:
ذكر
Social media

فتحي عبد الوهاب بدأ مسيرته الفنية في نهاية التسعينيات وكانت البداية في فيلم "صعيدي في الجامعة الامريكية" عام 1998 مع محمد هنيدي، وقدم بعدها عشرات الاعمال المميزة في السينما والتلفزيون، ليصبح أحد النجوم الكبار في السينما والدراما العربية.

بدايات فتحي عبد الوهاب الفنية

استطاع فتحي عبد الوهاب خلال سنوات قليلة أن يخلق لنفسه مكانة بين نجوم جيله، رغم أن فتحي عبد الوهاب لا يهتم بالبطولة المطلقة مقابل اهتمامه بالادوار الجيدة والبارزة فنياً، وبدأ حياته الفنية من فترة الجامعة وبالتحديد من كلية التجارة، وبدأ هاوياً بعدما عمل مع الراحل لينين الرملي والفنان محمد صبحي، وعمل معهما في مسرحية "بالعربى الفصيح " التي عرضت لثلاثة مواسم متصلة، لينطلق بعدها في أعماله السينمائية والتلفزيونية البارزة.

فتحي عبد الوهاب
فتحي عبد الوهاب

انطلق فتحي عبد الوهاب في الأعمال التمثيلية من خلال عدة أدوار صغيرة مثل فيلم "طيور الظلام" و"سارق الفرح" و"بخيت وعديلة" في نهاية التسعينات، قبل أن يخوض أبرز أدواره في فيلم "صعيدي في الجامعة الامريكية" مع محمد هنيدي وأحمد السقا ومنى زكي وعدد من النجوم، حقق فتحي عبد الوهاب شهرة كبيرة جعلته يقدم أدوار كبيرة في السينما بعد ذلك مثل فيلم "شجيع السيما" 2000 و "فيلم ثقافي" و "رانديفو" و "سهر الليالي" و "عودة الندلة"، "فرحان ملازم آدم"، و "عزبة آدم" و "كباريه"، و"ساعة ونص" و "عصافير النيل"، وغيرها من الأفلام التي قدم بطولتها.

قدم فتحي عبد الوهاب عدة أدوار بازرة في السينما، ومنها دوره في فيلم "زهايمر" مع عادل إمام، وفيلم "عودة الندلة" و"أحلام حقيقية" وغيرها، وأصبح من الوجوه الثابتة في أفلام تلك الفترة، وقدم عدة أعمال من بطولته مثل "عزبة آدم" و"عصافير النيل" وغيرها.

فتحي عبد الوهاب
فتحي عبد الوهاب

أعمال فتحي عبد الوهاب في الدراما

برز أيضاً فتحي عبد الوهاب في الدراما التلفزيونية مثل السينما، وقدم عشرات الأدوار والأعمال في الدراما مثل مسلسل "قلب حبيبة" عام 2005، و"أميرة في عابدين" ومسلسل "عائلة مجنونة جداً" في 2007، ومسلسل "دهشة" مع يحيى الفخراني، ومسلسل "الخانكة" و"لا تطفيء الشمس" و"الطوفان"، وقدم في السنوات الأخيرة عدة أعمال مثل دوره في مسلسل "ابو عمر المصري" و"لمس أكتاف" و"القاهرة كابول" في 2021.

وحصل فتحي عبد الوهاب على عدة جوائز وتكريمات في مسيرته الفنية، وأبرزها حصوله على جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2009، عن دوره في فيلم "عصافير النيل".

عاش الفنان فتحي عبد الوهاب قصة حب مع الفنانة المسرحية عبير لطفي، بعد عملهما في المسرح في بداياتهما الفنية، وتزوجها بعد قصة حب وانجبا ابنهما الوحيد "عمر".

الصور من حساب فتحي عبد الوهاب على انستقرام.