عمرو يوسف

عمرو يوسف

عمرو يوسف

السيرة الذاتية

الاسم الكامل:
عمرو نبيل رشاد يوسف
تاريخ الميلاد:
مكان الولادة:
مصر
الجنس:
ذكر
البرج:
الجدي
Social media

عمرو يوسف، بدأ مسيرته الفنية في الإعلانات قبل العمل كمذيع ومقدم برامج، وانتقل بعدها إلى التمثيل، وأصبح من أبرز نجوم الشاشة السينمائية والتلفزيونية في السنوات الأخيرة.

نشأة وبدايات عمرو يوسف

ولد عمرو يوسف في 1980 بالعاصمة المصرية القاهرة، ودرس القانون في كلية الحقوق جامعة القاهرة وحصل علي ليسانس حقوق إنجليزي، وبدأ مشواره الفني من خلال الإعلانات عام 2002، وعمل بعدها كمذيع في قناة روتانا سينما عام 2005.

 ثم بدأ عمرو يوسف مشواره بالتمثيل عام 2007، حين اختاره المنتج محمد فوزي للقيام بدور الصحفي أدهم فارس في مسلسل "الدالي" مع النجم نور الشريف، وتوالت أدواره التليفزيونية، إلى أن بدأ مشواره بالسينما من خلال فيلم "مقلب حرامية" عام 2009، وبعده شارك في بطولة فيلم "نور عيني" عام 2010 مع تامر حسني.

عمرو يوسف
عمرو يوسف

في عام 2009 شارك عمرو يوسف في بطولة مسلسل "هانم بنت باشا" مع حنان ترك، وفي عام 2010 شارك في بطولة مسلسل "القطة العميا" مع حنان ترك أيضاً، وشارك كضيف شرف في مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الثاني، وشارك أيضا كضيف شرف مع الفنانة هند صبري في مسلسل "عايزة أتجوز".

مسيرة عمرو يوسف الفنية

النقلة الحقيقية في مشوار عمرو يوسف جاءت عام 2011 ، حيث قدم عمرو في هذا العام فيلم "واحد صحيح" مع هاني سلامة، وفيلم "رد فعل" مع محمود عبد المغني، ومسلسل " المواطن إكس" الذي اعتبره عمرو مرحلة مهمة وسبب نقلة كبيرة في مشواره الفني، وفي العام ذاته عرض الجزء الثالث والأخير من مسلسل "الدالي"، وشارك أيضاً كضيف شرف في مسلسل "نونة المأذونة" مع حنان ترك.

توالت أدواره المهمة منذ مشاركته في مسلسل "المواطن إكس"، مثل دوره في مسلسل "نيران صديقة" عام 2013، وفيلم "ولاد رزق" عام 2015، ثم تتابعت أدواره بالسينما في عام 2016 ليشارك ببطولة 3 أفلام هي "هيبتا: المحاضرة الأخيرة"، "كدبة كل يوم"، و"الثمن".

عمرو يوسف
عمرو يوسف وكندة علوش

حقق عمرو يوسف عدة نجاحات كبيرة في أعماله بعد ذلك، وأبرزها مسلسل "جراند أوتيل" في رمضان 2016، ليحقق نجاحاً كبيراً ويفوز بجائزة أفضل ممثل عربي من حفل توزيع جوائز موريكس دور في لبنان، ويعقبه عمرو يوسف بنجاح أكبر في رمضان 2018، من خلال مسلسله "طايع" الذي فاز عنه بعديد من الجوائز، أبرزها جائزة أفضل ممثل عربي عن عمل درامي من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، جائزة التميز الدرامي من مهرجان دير جيست، بالإضافة لتكريمه في حفل توزيع جوائز النيل للدراما.

 ثم يعود لتجسيد شخصية ربيع في فيلم "ولاد رزق"2، ليحقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً كبيراً ويتخطى حاجز الـ 100 مليون جنيه، ويفوز عنه عمرو بجائزة التميز في مهرجان دير جيست، وقدم أيضاً عدة أعمال منها فيلم "أعز الولد" في 2021، ومسلسل "وعد الشيطان" في 2022 وغيرها.

حياة عمرو يوسف العائلية

تزوج الفنان عمرو يوسف من الفنانة كندة علوش في عام 2017، في حفل زفاف ضخم أقيم في مدينة أسوان بجنوب مصر، حضره عدد كبير من النجوم، وانجب منها ابنته الوحيدة "حياة".

الصور من حساب عمرو يوسف على انستفرام.