عمرو سعد

عمرو سعد

عمرو سعد

السيرة الذاتية

الاسم الكامل:
عمرو سعد علي سيد قناوي
تاريخ الميلاد:
مكان الولادة:
مصر
الجنس:
ذكر
البرج:
القوس
Social media

عمرو سعد، فنان مصري، بدأ مسيرته الفنية في نهاية التسعينيات، عمل مع أبرز المخرجين في السينما وأصبح أحد نجوم السينما المصريين في وقت قصير، قبل أن ينتقل للدراما.

نشأة وبدايات عمرو سعد الفنية

ولد عمرو سعد بحي السيدة زينب، ونشأ في حي عين شمس، تخرج من كلية الفنون التطبيقية قسم الديكور، بدأ حياته الفنية نهاية التسعينات، عندما وقف لأول مرة أمام الكاميرا في دور صغير بفيلم "الآخر" للمخرج يوسف شاهين، ثم فيلم "المدينة" للمخرج يسري نصر الله عام 2000، وبعدها ظهر في فيلم قصير بعنوان "عشرة جنيهات" ثم فيلم "خيانة مشروعة" في عام 2006.

عمرو سعد
عمرو سعد

وبدأت علاقة عمرو سعد بالسينما خلال زيارته إلى مكتب المخرج يوسف شاهين، والتقى هناك بالمخرج خالد يوسف الذي كان وقتها مساعد مخرج ليوسف شاهين، وتم منحه أول أدواره في فيلم "الآخر" الذي كانا يحضران له مع نبيلة عبيد وهاني سلامة وحنان ترك ومنه كانت انطلاقته الفنية عام 1999، وفي نفس العام منحه المخرج يسري نصر الله دوراً في فيلم "المدينة" مع عبلة كامل وبسمة.

مسيرة عمرو سعد الفنية

وتوالت أعمال عمرو سعد الفنية بعد ذلك، وشارك عام 2002 في فيلم "النعامة والطاووس" مع مصطفى شعبان وبسمة ولبلبة، وفي عام 2004 شارك في مسلسل "فريسكا" مع آثار الحكيم ودينا وتوفيق عبد الحكيم ومن إخراج مجدي أحمد علي، وفي عام 2005 شارك في مسلسل "أرض الرجال" ومسلسل "الحب موتاً".

وحقق عام 2006 شهرة كبيرة بعدما شارك في فيلم "خيانة مشروعة"، ومسلسل "لا أحد ينام في الاسكندرية" ومسلسل "أولاد الشوارع"، وهو ما أهله ليقدم أهم محطات حياته الفنية في فيلم "حين ميسرة" مع سمية الخشاب ووفاء عامر ومن إخراج خالد يوسف عام 2007، واستمر في تعاونه مع خالد يوسف في عام 2009 وشارك في فيلم "دكان شحاتة" مع هيفاء وهبي ومحمود حميدة.

عمرو سعد
عمرو سعد

عاد عمرو سعد إلى الدراما بعد ذلك وقدم عدة بطولات له وأبرزها مسلسل "مملكة الجبل" في 2010، ومسلسل "شارع عبد العزيز" في 2011، وقدم عدة أفلام من بطولته مثل فيلم "حديد" عام 2014، وفيلم "ريجاتا" مع إلهام شاهين ومحمود حميدة، ومسلسل "يونس ولد فضة" في عام 2016، وغيرها.

أصبح عمرو سعد من أبرز نجوم الدراما التلفزيونية بمسلسلاته في السنوات الاخيرة مثل مسلسل "وضع أمني" في عام 2017، ومسلسل "بركة" في 2019، مسلسل "ملوك الجدعنة" في 2021 مع مصطفى شعبان، والذي حقق به نجاح كبير، بالإضافة إلى تقديمه فيلم "حملة فرعون" في 2019 ومسلسل "جسر" في 2022 وغيرها من الأعمال.

الصور من حساب عمرو سعد على انستقرام.