علي ربيع

علي ربيع

السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل علي ربيع
  • مكان الولادة مصر
  • الجنسية ذكر
  • البرج الحمل
السوشال ميديا

استطاع علي ربيع أن يصنع لنفسه لونا كوميديا منفردا، خلال عشر سنوات فقط، هي عمر مشواره الفني، الذي انطلق من خلال المسرح، حيث ظهر بأدور صغيرة للغاية، وجاءته الشهرة والنجومية أيضا من خلال المسرح حينما أصبح بطلا رئيسيا في عروض "مسرح مصر".

وقد ظهرت بوادر موهبة علي ربيع أثناء دراسته بكلية التجارة في جامعة القاهرة، حيث شارك خلال سنوات الدراسة في حوالي 25 عرضا مسرحيا ، فكان المسرح بوابته للسينما والتليفزيون، حيض شارك خلال سنوات قليلة في أكثر من 35 عملا، كما أصبح بطلا رئيسيا خلال وقت قصير للغاية.

وقد نالت أعمال علي ربيع التلفزيونية استحسان الجمهور الذي يفتقر للأعمال الكوميدية، حيث يركز علي ربيع دوما في هذا اللون، ويتمتع بأداء مميز في المشاهد المضحكة ولا يجد نفسه في الأدوار التراجيدية أو الجادة كثيرا.

وبخلاف السينما والإذاعة تميز علي ربيع في عدة مسلسلات بينها "صد رد وسك على اخواتك وفكرة بمليون جنيه وعمر ودياب"، كنا شارك النجم عادل إمام في مسلسليه "فلانتينو" و"أستاذ ورئيس قسم"، وحجز علي ربيع لنفاسه مكانة مميزة على خريطة رمضان فيما يتعلق بالأعمال الكوميدية وبينها مسلسل "أحسن أب" ضمن سباق رمضان 2021 ، وتدور قصته في إطار مرح حول علاقة الأب بأبناءه وكيفية تربيته لهم.

ولدى علي ربيع طفلة وحيدة من زوجته ندى محمود تدعى مليكة.

×