سيريناي ساريكايا

سيريناي ساريكايا
الإسم الكامل: سيريناي ساريكايا
تاريخ الميلاد: 1 يونيو 1991
البرج : السرطان
الجنسية :

نجحت النجمة التركية، سيريناي ساريكايا، الشهيرة باسم "ميرا" في خلق مساحة خاصة لها على الساحة الفنية في تركيا، حيث بات الملايين من الجماهير حول العالم في انتظار ما ستقدمه، خاصة في ظل دقة اختيارها ومشاركتها في أعمال فنية تترك أثرا لسنوات.

النشأة

ولدت سيريناي ساريكايا في العاصمة التركية أنقرة عام 1991. وعاشت مع اسرتها لفترة في مدينة أنطاليا التركية، إلا أن والدها انفصل عن والدتها وهي في عمر السابعة، ليتزوج من امرأة أخرى، وبعدها انتقلت سيريناي هي ووالدتها للعيش في مدينة إسطنبول بمفردهم.

واكتفت سيريناي ساريكايا بشهادة الثانوية العامة، حيث لم تتلق تعليما جامعيا. لتقرر بعدها المشاركة  في أحدى مسابقات الجمال، وهي في عمر الـ15 عاما، وحصلت على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، لتقرر بعدها خوض تجربة التمثيل.

و حصلت على المركز الثاني في مسابقة ملكة جمال تركيا عام 2010، وكان من المفترض أن تمثل تركيا عالميا، إلا أنها رفضت بسبب رغبتها في التفرغ للتمثيل.

حياتها الفنية

 بدأت حياتها الفنية عام 2006، من خلال المشاركة في فيلم يحمل اسم "غريب"، أما أول أعمالها التليفزيونية كان مشاركتها في  مسلسل "القصة الخرافية"، عام 2008.

وكان مسلسل "شجرة الليمون" عام 2008، أول بطولة مطلقة لسيريناي ساريكايا.

أما شهرة سيريناي ساريكايا الواسعة في تركيا والوطن العربي، حاءت من خلال تجسيدها دور "ياشيم"، ضمن أحداث مسلسل "ليلى" عام 2010.

أهم أعمالها الفنية

شجرة الليمون 2008

ليلى 2010

مد وجزر 2013

عوضا عنا 2016

الحياة العاطفية

 جمعت علاقة عاطفية بين سيريناي ساريكايا وشاتاي أولسوي، الشهير باسم "أمير" خلال تصويرهم مسلسل "مد وجزر"، إلا أنهم انفصلا بعد انتهاء المسلسل.

والآن سيريناي ساريكايا مرتبطة عاطفيا بالوسيم التركي، كرم بورسين، بطل مسلسل "عندما تنتظر الشمس".

مواقع التواصل الإجتماعي: