النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

روبرت دي نيرو

روبرت دي نيرو

السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل روبرت دي نيرو الأبن
  • تاريخ الميلاد
  • الجنسية ذكر
  • البرج الأسد
السوشال ميديا

روبرت دي نيرو، فارس من فرسان السينما الأمريكية خلال العقود الثلاثة الأخيرة، نجح من خلال أدواره فى اضفاء البهجة والسرور، برع فى جعل المشاهد يحب الرجل السيئ، ويعتبر من أبرز نجوم السينما عبر تاريخها.

بدايات روبرت دي نيرو الفنية

ولد روبرت ماريو دي نيرو الابن في مدينة نيويورك، والده هو روبرت دي نيرو الأب، الرسام والنحات ذور الأصول الإيطالية، والدته هي الرسامة فرجينيا أدميرال، أما ماريو وصوفيا جدود دي نيرو قدموا من إيطاليا، في بداية القرن العشرين للولايات المتحدة.

في عام 1963، حينما كان يبلغ من العمر 20 سنة، أول أدوار دي نيرو السينمائية كان فيلم Encounter وهو فيلم قصير تم انتاجه عام 1965، ثم توالت أعمال الفنية، على أن معظم عمله خلال حقبة الستينات كانت على مسارح برودواي.

روبرت دي نيرو
روبرت دي نيرو

توالت بعد ذلك الاعمال الفنية مثل Born to Win، Jennifer on My Mind، Bang the Drum Slowly، إلا الفيلم الذي مثل حجر الزاوية بالنسبة له The Godfather: Part II أحد أبرز الأفلام فى تاريخ السينما العالمية، ومن وقتها توالت الأفلام الهامة والمميزة فى حياة روبرت دي نيرو.

مسيرة روبرت دي نيرو الفنية

دي نيرو خلال مسيرته الفنية التى تمتد لأكثر من 50 عاما، قدم أكثر 113 فيلما، تنوع فيهم الأداء والايقاع بين الكوميديا والحركة، استطاع حصد جائزة الأوسكار مرتين الأولى من خلال فيلم The Godfather: Part II عام 1975 كأحسن ممثل مساعد و يعد دي نيرو ومارلون براندو الممثلين الوحيدين الذين حصلا على جوائز أكاديمية لتأدية نفس الشخصية في الأفلام، حيث قام براندو بتأدية دور شخصية دون فيتو كورليوني فى النسخة الأكبر سنا، بينما قام دي نيرو نفس الشخصية فى النسخة الأقل عمرا في الجزء الثاني من الفيلم.

حصل على الأوسكار الثانية عام 1981 كأحسن ممثل دور أول عن دوره فى فيلم Raging Bull،  وهو الدور ذاته الذي حصل من خلاله على جائزة الجولدن جلوب الوحيدة فى مشواره السينمائي، وشارك في عدة أعمال سينمائية في السنوات الأخيرة مثل فيلم Joker عام 2019، وفيلم The Irishman عام 2019، وفيلم " Killers of the Flower Moon" في 2022 وغيرها.

روبرت دي نيرو
روبرت دي نيرو

حياة روبرت دي نيرو العائلية

تزوج دي نيرو من ديان أبوت Diahnne Abbott عام 1976 ولديهم من الزواج ابن يدعى رفائيل، كما قام دي نيرو بتبني درينا أبنة أبوت، ثم تطلقا الثنائي عام 1988، دخل بعدها دي نيرو فى علاقة طويلة مع عارضة الأزياء السابقة توكي سميث رزق منها بالتوأم ارون كندريك وجوليان هنري دي نيرو عام 1995.

وفى عام 1997 تزوج دي نيرو للمرة الثناية من الممثلة جريس هاي تور، رزق منها بالطفل إليوت عام 1998، وتطلقا عام 1999، قبل أن يعود الثنائي من جديد لتجديد عهود الزواج عام 2004، وفى عام 2011 رزق بالطفلة هيلين جريس، ولديه من الاحفاد 4 ، واحدة من ابنته درينا، و 3 من أبنه رفائيل.

الصور من أعمال روبرت دي نيرو الفنية.

×