رانيا يوسف

رانيا يوسف

السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل رانيا سيد محمد السيد يوسف
  • مكان الولادة مصر
  • الجنسية أنثى
  • البرج القوس
السوشال ميديا

من عالم الكليبات والعروض قدمت رانيا يوسف نفسها، حيث بدأت بأدوار صغيرة للغاية، ولم تأتيها الشهرة الكبرى سريعا أبدا، بل صعدت سلم الفن خطوة خطوة، منذ أن قدمت دور صامت بفيلم "المنسي" أمام عادل إمام عام 1993، حتى جاءت فرصتها الحقيقية عام 2010 في مسلسل "أهل كايرو" بدور صافي سليم أمام خالد الصاوي، حيث صنعت اسمها في عالم نجوم الصف الأول بهذا العمل الذي كتبه بلال فضل وأخرجه محمد علي.

قبلها كان لرانيا يوسف محطات مضيئة أيضا مثل شخصية فاطمة في مسلسل "عائلة الحاج متولي" أمام نور الشريف وأيضا دورها في مسلسل "الحارة"، وبعد انقضاء العشر سنوات الأولى من الألفية الثالثة أصبحت رانيا يوسف رقما صعبا في عالم البطولات وباتت تسند لها أدوارا كثيرة، كما أنها أيضا بطلة دائمة لـ"التريند".

رانيا يوسف التي قدمت أكثر من 100 عمل فني بينها " الكلام المباح والطوفان وحرب الجواسيس ونيران صديقة وموجة حارة وسلطان الغرام وأرض النعام  وأفراح القبة" حيث تميزت سيمائيا وتليفزيونيا، دائما ما تكون في بؤرة الضوء بسبب تصريحاتها المثيرة للجدل وبسبب جرأتها وقوتها في طرح وجهة نظرها، وبالتالي هي دوما تكون في نزاع قضائي وأبرزها ما حدث في أزمتها مع المذيع العراقي نزار الفارس.

جرأتها أيضا انعكست على اخيتارتها حيث لا تتردد في أداء دور الأم والجدة رغم صغر سنها، وهو ما حدث في مسلسلها "الآنسة فرح" بأجزائه، حيث باتت مؤخرا أعمالها التليفزيونية أكثر جماهيرية من أفلامها السينمائية.

وفيما يتعلق بحياة الفنانة رانيا يوسف العائلية فقد تزوجت ثلاث مرات، الأولى من المنتج محمد مختار ورزقت منه بابنتين هما ياسمين ونانسي ثم انفصلا وتزوجت زيجة قصيرة وبعد الطلاق تزوجت من رجل أعمال مصري وانفصلا أيضا بعد عدة سنوات.

×