النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

دنيا سمير غانم

دنيا سمير غانم

السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل دنيا سمير يوسف غانم
  • تاريخ الميلاد
  • مكان الولادة مصر
  • الجنسية أنثى
  • البرج الجدي
السوشال ميديا

الفنانة دنيا سمير غانم من عائلة فنية فوالدها الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم ووالدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، استطاعت في فترة وجيزة ان تصبح من نجمات الكوميديا في العالم العربي.

بدايات دنيا سمير غانم الفنية

بدأت دنيا سمير غانم مشوارها الفني منذ الطفولة، حيث شاركت وهى فى سن العاشرة من عمرها بفيلم يحمل أسم "امرأة وامرأة"، ويعتبر مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" هو بداية الأنطلاقة الحقيقة لها حيث كانت تجسد فيه شخصية ابنة الفنان يحي الفخراني وجسدت الدور بشكل جيد.

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم مع والديها

دنيا سمير غانم تتميز بأنها متعددة المواهب فبجانب التمثيل فهى مطربة من العيار الثقيل حيث أن بداية معرفة الجمهور بها كان عن طريق الطرب فقدمت أغنية منفردة بعنوان "مش قادرة أصدق عنيا" وبعدها قدمت عدد من الألبومات بالإضافة إلى انضمامها لاعضاء لجنة تحكيم برنامج أكس فاكتور.

مسيرة دنيا سمير غانم الفنية

لم تحصر الفنانة المصرية طاقاتها ضمن إطار التمثيل، فأثبتت موهبتها الغنائية ضمن ألبوم "فري ميكس 4" عام 2005،  كما شاركت في عدة أغنيات من خلال أعمالها الفنية مع الفنان أحمد مكي والفنان محمد هنيدي، لتتوج رحلتها الغنائية عام 2014 بإصدار ألبوم لها بعنوان "واحدة تانية خالص"، وتقول دنيا أنها لم تتوقع النجاح الكبير الذي حققه ألبومها الأول "واحدة تانية خالص"، مشيرة الى أن والدها الفنان سمير غانم هو الذي اكتشف موهبتها الغنائية عندما كانت صغيرة، وكان يطلب منها أن تغني بشكل مستمر، وأن تستمع إلى صوت الفنانة وردة الجزائرية والسيدة فيروز التي تعتبرها قدوتها في الغناء.

حققت دنيا سمير غانم شهرة كبيرة من خلال ثنائيتها مع أحمد مكي في السينما والتي بدأت في فيلم "طير إنت" ومن بعده فيلم "لا تراجع ولا استسلام"، وشاركت أيضاً في عدة أعمال سينمائية أخرى مثل فيلم "الفرح" وفيلم "لف ودوران" مع أحمد حلمي في 2015 وفيلم "شد أجزاء" مع محمد رمضان وغيرها.

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم وزوجها

واستمرت ثنائيتها مع أحمد مكي في الدراما من خلال سلسلة "الكبير" منذ 2010 إلى 2014، قبل ان تقدم البطولة المطلقة في الدراما بعد ذلك بعدة مسلسلات مثل "لهفة" و"نيللي وشريهان" و"بدل الحدوتة تلاتة" و"في اللا لا لاند" وغيرها.

حياة دنيا سمير غانم العائلية

 تزوجت دنيا سمير غانم عام 2013 من الإعلامي المصري رامي رضوان، وأنجبت ابنتهما الوحيدة "كايلا"، وتقول عن علاقتها بزوجها: "أشعر بسعادة كبيرة لوجوده بجواري، فهو الشخص الوحيد الذي لديَّ استعداد لأن أفعل أي شيء لأسعده، لأنه لا يتوقف عن مساعدتي وتشجيعي وإسعادي أيضاً.. وأستشيره في سيناريو أي عمل يأتيني"، وعاشت دنيا فترة صعبة في عام 2021 بعد رحيل والديها سمير غانم ودلال عبد العزيز في فترة متقاربة بعد إصابتهما بفيروس كورونا. 

 

الصور من حساب دنيا سمير غانم على انستقرام.

×