جينفر لوبيز

جينفر لوبيز
الإسم الكامل: جينفر لين لوبيز
تاريخ الميلاد: 24 يوليو 1969
البرج : الأسد
الجنسية :

إذا أردت مثالا عن فنانة شاملة تجيد الرقص والغناء والتمثيل، فلن تجد سوى جينفر لوبيز.

النشأة

ولدت لوبيز في 24 يوليو 1969 في ضاحية كاسل هيل في برونكس في نيويورك، والداها هما غوادالوبي رودريغيز، والتى كانت تعمل كمعلمة فى أحدى دور رياض الأطفال فى نيويورك، والدها هو ديفيد لوبيز فنى تصليح أجهزة حاسب آلي، وكلاهما من مواليد بورتوريكو، جينفر لديها شقيقة كبرى وهي ليزلي، وصغرى وتدعى ليندا، وتعمل صحفية.

لوبيز تعتبر الشخصية الأمريكية من أصول لاتينية الأكثر ثراء في الولايات المتحدة الأمريكية، وصنفتها مجلة People  بنسختها الأسبانية على أنها أكثر شخصية أمريكية من أصول لاتينية نفوذا في البلاد.

حياتها الفنية

أول عمل فني شاركت به جينفر لوبيز كان فيلم My Little Girl عام 1986، ثم وقع الاختيار عليها كراقصة احتياطية فى برنامج New Kids on the Block عام 1991، ثم عملت لفترة كراقصة فى فرقة المطربة جانيت جاكسون وكان من المفترض أن تسافر معها خلال الجولة العالمية التى كانت ستحييها المطربة السمراء عام 1993 لكنها تراجعت معللة بأنها تريد أن تصبح مثلها.

رفض أهلها أن تتابع مجال التمثيل، فأضطرت لإستئجار منزل خاص بها كي تتابع حلمها فى التمثيل والرقص والغناء، حيث لعبت دور ماريا الفتاة الصغيرة فى فيلم My family عام  1995 وهو الفيلم الذي حقق لها قاعدة جماهيرية معقولة جعل منتجي هوليوود يعرفونها، ثم توالت الأعمال الفنية الخاصة بها.

حياتها الموسيقية

قدمت لوبيز أول ألبوم غنائي لها عام 1991 بعنوان On the 6 ، ثم توالت الألبومات الغنائية:

    On the 6

    J.Lo

    This Is Me... Then

    Rebirth

    Como Ama una Mujer

    Brave

    Love?

 A.K.A

وتعتبر أكثر الشخصيات الأمريكية اللاتينية ثراءا حيث باعت حتى الآن أكثر من 55 مليون نسخة ألبوم.

حياتها الشخصية

تزوجت جينفر لوبيز ثلاث مرات، الأولى كانت من اوجانى نوا Ojani Noa وهو ممثل مغمور وأستمر الزواج فى الفترة من 1997 – 1998، وهو الذي سرب لها فيديو كانت عارية تماما فيه حقق من خلاله الكثير من المكاسب، وقامت لوبيز بمقاضته وحصلت على تعويض مادي يبلغ 545 ألف دولار.

تزوجت بعده من كريس جود Cris Judd وهو أحد الراقصين فى فرقتها الإستعراضية وذلك 29 سبتمبر 2001 – يونيو 2002، ثم تزوجت من المطرب مارك أنتونى عام 2004، وأنجبت منه توأمان هما ماكس، إيما، قبل أن يتفق الثنائي على الانفصال عام 2011.

الجوائز

حصلت لوبيز على ALMA Awards 4 مرات أعوام 1998، 1999، 2000، 2001، ورشحت لجائزة Razzie Awards كأسوأ أداء 8 مرات نالتها عام 2004 عن فيلم Gigli.

 

مواقع التواصل الإجتماعي: