جانسو درى

جانسو درى
الإسم الكامل: جانسو درى
تاريخ الميلاد: 14 أكتوبر 1980
البرج : الميزان
الجنسية :

لم تكمل تعليمها وحصلت على المركز الثالث في مسابقة ملكة جمال تركيا وخطفت القلوب بدور "فيروزة" في مسلسل حريم السلطان، إنها النجمة التركية، جانسو درى، التي تعرف في تريكا بصاحبة الجمال المزعج.

نشأتها وبداياتها 

ولدت جانسو درى عام 1980 في العاصمة التركية أنقرة، حيث ولدت لعائلة مهاجرة من اليونان. وأتمت تعليمها الأساسي في مدينة إزمير التركية.خلال عام 2000 شاركت جانسو درى في مسابقة ملكة جمال تركيا وحصدت المركز الثالث، وفتحت لها مسابقة الجمال الأبواب للانطلاق لعالم عروض الأزياء وتبدأ العمل به.

ولكن بسبب شغفها الشديد بمهنة عروض الأزياء تركت جانسو درى دراستها في كلية الآثار بجامعة  إسطنبول، لتشارك بعدها  في العديد من العروض لأشهر المصممين الأتراك، كما أنها شاركت بعروض  أزياء بالعاصمة الفرنسية باريس.

عام 2000 كان خلاله أول ظهور لجانسو درى على الشاشة من خلال تقديم برنامج "الأطفال  والموسيقى"، وبعدها قدمت العديد من البرامج والمسابقات والتي كان أشهرها "نجوم تركيا".

أول خطوات جانسو درى في عالم التمثيل كانت عام 2004 من خلال المشاركة في مسلسل "مترو بالاس".

شهرة جانسو درى الحقيقية حصدتها من خلال مسلسل "سيلا" عام 2006، مع النجم التركي،محمد عاكف ألاكورت، الشهير باسم "جودت أغا".

أشهر أعمالها

مترو بالاس 2004

سيلا 2006

إيزل 2009

حريم السلطان 2012

الأم 2016

علاقاتها العاطفية

ارتبط اسم جانسو درى باسم عدد من النجوم الأتراك الذين قالت عنهم الصحف التركية إنها تعيش معهم علاقات حب سرية، وكان من بينهم النجم التركي، آنجين أوزتورك، الشهير باسم "السلطان سليم"، وإبراهيم شيليكول.

 

مواقع التواصل الإجتماعي: