النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

توبا بويوكستون

توبا بويوكستون

السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل توبا بويوكستون
  • تاريخ الميلاد
  • الجنسية أنثى
  • البرج السرطان
السوشال ميديا

توبا بويوكستون، النجمة التركية، بدأت مسيرتها من عالم الأزياء ومسابفات الجمال، قبل احترافها التمثيل، وأصبحت من أشهر نجمات تركيا واشتهرت بشخصية "لميس" في مسلسل "سنوات الضياع".

بدايات توبا بويوكستون الفنية

اختلف دخول توبا بويوكستون لعالم الفن عن دخول العديد من نجوم جيلها، الذين تسللوا لهذا العالم من خلال المشاركة في مسابقات الجمال، فضلا عن انطلاقتها في البداية من خلال دور قصير في أحد المسلسلات الدرامية وليس دور بطولة مطلقة، وولدت توبا بويكستون باسم "خديجة" عام 1982، في مدينة اسطنبول التركية، وتخرجت من قسم تصميم الأزياء والحلي بجامعة ميمار سينان باسطنبول.

معروفة في الوطن العربي باسم "لميس"، درست في مدرسة Doguş High School الثانوية وبعد تخرجها درست التصميم والأزياء في جامعة Mimar Sinan Fine Arts بإسطنبول، وبدأت العمل بالإعلانات التجارية خلال فترة الدراسة بالجامعة، وبعد مقابلتها لـTomris Giritlioğlu بدأت ممارسة مهنة التمثيل، ووصلت تقديم الإعلانات بعد شهرتها كسفيرة لمجوهرات "آرتي مدريد" في الشرق الأوسط، كما مثلت شركة بانتين العالمية وغيرها من الشركات الأخرى.

توبا بويوكستون
توبا بويوكستون

بدأت توبا بويوكستون حياتها المهنية عام 2000، من خلال المشاركة في أحدى الأفلام الدعائية، وحياة توبا بويوكستون الفنية انطلقت عام 2003، من خلال مشاركتها في 4 حلقات فقط، بمسلسل "سلطان  مقامي"، أما  شهرتها فحصدتها خلال عام 2005، من خلال تجسيدها دور "لميس" في مسلسل"سنوات الضياع"، مع النجم التركي، بولنت إينال.

مسيرة توبا بويوكستون الفنية

أول أعمالها السينمائية كان فيلم "أبي وأبني" عام 2005، وشاركت فيه بدور "أيسون"، وماتت في بداية الفيلم، أما أول بطولة سينمائية مطلقة لها، كان فيلم "أسال قلبك" عام 2010، وكانت بدايتها في التمثيل في مسلسل Sultan Makamı في عام 2003 حيث ظهرت في الحلقات الأربع الأخيرة، وقد لفتت الانتباه خلال مشاركتها في مسلسل ÇemberimdeGülOya في عام 2004 وفي نفس العام أيضا لعبت دور شخصية Gülizar في فيلم تلفزيوني يحمل نفس الاسم، وحصلت فيه على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان صربيا والجبل الأسود التلفزيوني الدولي.

كانت انطلاقها الحقيقية من خلال مشاركتها في مسلسل Ihlamurlar Altında"سنوات الضياع" عام 2005 أدت فيه دور البطولة باسم لميس، وشاركت في نفس العام أيضا في فيلم  BabamveOğlum وفي عام 2006 شاركت في فيلم Sınav وتألقت في مسلسل Asi عام 2007، أما السينما فكانت أول بطولة لها في فيلم YüreğineSor، بعد ذلك ظهرت في مسلسل Gönülçelen وفي عام 2012 عادت للظهور مرة أخرى في مسلسل 20 Dakika وفي 2014 ظهرت بمسلسل Kara Para Aşk.

توبا بويوكستون
توبا بويوكستون

حصلت توبا على العديد من الجوائز، أهمها جائزة أفضل ممثلة في جوائز Serbia and Montenegro International TV Festival Bar عن مسلسل Gülizar 2005، وجائزة أكثر ممثلة ناجحة Marmara University Math Club Success Awards عام 2010 عن مسلسل YüreğineSor، وجائزة أفضل ممثلة للعام في KARVAK Black Sea Foundation Best of The Year عن مسلسل 20 Dakika عام 2013، كما رشحت توبا بويكستون، للفوز بجائزة "الإيمي" الدولية، بعد دورها في مسلسل "20 دقيقة"، وتعد أول ممثلة تركية ترشح لهذه الجائزة.

حياة توبا بويوكستون العاطفية

تزوجت توبا في 28 يوليو 2011 من الممثل التركي Onur Saylak في باريس بفرنسا، وفي 19 يناير 2012 أنجبت توأماً مايا وتوبراك، قبل أن تنفصل عنه في 2017.

الصور من حساب توبا بويوكستون على انستقرام.

×