بروفايل سارة الأميري

 سارة الأميري
الإسم الكامل: سارة الأميري
تاريخ الميلاد: 1987
البرج :
الجنسية : الإمارات العربية المتحدة

سارة الأميري من مواليد العام 1987، حاصلة على شهادتي البكالوريوس والماجستير في هندسة الحاسوب من الجامعة الأميركية في الشارقة.

وظائف و مناصب شغلتها سارة الأميري

عملت سارة الأميري في منصب رئيس مجلس علماء الإمارات إلى جانب منصبها كنائب مدير وقائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" في مركز محمد بن راشد للفضاء، وشملت مهامها تأسيس وتطوير قطاع علوم الفضاء في المركز.

عام 2016 كلفت سارة الأميري برئاسة مجلس علماء الإمارات، والهادف إلى خلق بيئة محفزة للبحث العلمي وتهيئة جيل من العلماء والباحثين الإماراتيين، كما شغلت منصب مديرة النظم الجوية المتقدمة في مركز محمد بن راشد للفضاء.

سارة الأميري بدأت مسيرتها في مركز محمد بن راشد للفضاء مهندسة في مشروعي القمر الصناعي دبي سات-1 ودبي سات-2 وكانت ضمن الفريق الذي حدد برنامج تطوير القمر الصناعي خليفة سات، وعملت الأميري كمدير لإدارة البحث والتطوير في المركز.

أخيرا تم اختيارها ضمن التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الإمارات العربية المتحدة والتي أعلنها الشيخ محمد بن راشد مؤخرا وأوكل فيها حقيبة العلوم المتقدمة الجديدة.

الشهادات التي نالتها سارة الأميري

سارة الأميري تحب البرمجة منذ الصغر، وعندما انتهت من الثانوية العامة كان خيارها الأول دراسة هندسة الحاسب الآلي، تخصص البرمجة، درست سارة بالجامعة الأمريكية في الشارقة، وحصلت على درجة البكالريوس في هندسة الحاسب الآلي 2004 – 2008، ثم حصلت على ماجستير في هندسة الحاسب الآلي 2010-2014.

نجاحات وإنجازات حققتها سارة الأميري

من خلال عملها في مركز محمد بن راشد للفضاء، عملت على تطوير مجموعة جديدة من الأعمال التجارية من خلال خلق فرص عمل، واختبار أنظمة جديدة وتطوير فريق الهندسة مع خبرة في تطوير النظم، وتصميم النظام وتطوير المنتجات.

أيضا عملت على إعداد وحدة الأعمال R & D في المنظمة كذلك، لضمان خلق المعرفة من خلال مشاريع البحث والتطوير الموجهة نحو وضع الاستراتيجية للمنظمة، بالاضافة إلى تطوير إدارة المعرفة في الاحتفاظ بالمعرفة الحالية والخبرة التقنية، وإعادة توزيع المعرفة، وحماية رأس المال الفكري.

 كما عملت كمحللة للبحوث الاستراتيجية لمواءمة التطورات العلمية والتكنولوجية مع استراتيجية المنظمة والحكومة، من أجل التوصل إلى تطورات جديدة تهدف إلى تحقيق تنمية القدرات التكنولوجية المتقدمة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

مواقع التواصل الإجتماعي: