أمير كرارة

أمير كرارة

أمير كرارة

السيرة الذاتية

الاسم الكامل:
أمير محمد كرارة
تاريخ الميلاد:
مكان الولادة:
مصر
الجنس:
ذكر
البرج:
الميزان
Social media

أمير كرارة، ممثل ومقدم برامج مصري، بدأ مسيرته من خلال تقديم برنامج "ستار ميكر" قبل أن ينتقل إلى التمثيل ويحقق نجاح متصاعد إلى أن أصبح من نجوم السينما والتلفزيون في الوقت الحالي.

نشأة وبدايات أمير كرارة الفنية

أمير كرارة من مواليد محافظة القاهرة عام 1977، تربطه صلة قرابة بعيدة بالفنان محمود شكوكو، ويعتبره مثل جده، بدأ حياته تحت الأضواء منذ ان تخرج من كلية السياحة والفنادق، حتى اكتشفه طارق نور، أحد أشهر رجال عالم الاعلانات، ليتدرج بعد ذلك من بوابة الاعلانات إلى عالم تقديم البرامج من خلال برنامج اكتشاف المواهب "ستار ميكر" في 2003 والذي كان بداية شهرته الحقيقية.

انتقل أمير كرارة بعد البرنامج إلى التمثيل، وشارك في أول عمل تمثيلي له من خلال السيت كوم "شباب أون لاين" ومن بعدها توالت أعماله الفنية، ومن أبرزها فيلم "أحلي الأوقات" 2004، فيلم "زكي شان" مع أحمد حلمي في 2005، وفيلم "عمليات خاصة" 2007 وغيرها.

أمير كرارة
أمير كرارة

وشارك بعد ذلك أمير كرارة في مسلسل "لحظات حرجة"، وكانت له أدوار في عدة أعمال ناجحة منها مسلسل "برة الدنيا" مع الفنان شريف منير، و"قصة حب" مع النجم جمال سليمان، حتى جاء الانطلاقة الحقيقية مع مسلسل "المواطن اكس" في 2011 الذي يندرج أيضا تحت فئة البطولات الجماعية شاركه فيه يوسف الشريف، محمود عبد المغني، عمرو يوسف، اياد نصار، نبيل عيسى وغيرهم.

مسيرة أمير كرارة الفنية

 قدم أمير كرارة أولى بطولاته المنفردة في مسلسل "تحت الارض" في 2014، ومن بعدها توالت أعماله في الدراما والسينما من بطولاته، وقدم عدة مسلسلات مثل مسلسل "روبي" مع سيرين عبد النور و"أنا عشقت" في 2015 و"الطبال" في 2016 و"حواري بوخارست" في 2015 وغيرها.

انتقل أمير كرارة إلى مرحلة فنية جديدة بعد مسلسل "كلبش" في 2017، حيث حقق المسلسل نجاح جماهيري كبير، جعله يقدم منه جزئين جديدين في 2018 و2019، قبل أن يستكمل نجاحه الجماهيري في مسلسل "الاختيار" في 2020، ومسلسل "نسل الأغراب" في 2021 مع أحمد السقا.

أمير كرارة
أمير كرارة

وقدم أمير كرارة في السينما أيضاً عدة بطولات ومنها فيلم "هروب اضطراري" مع أحمد السقا في 2017، وفيلم "حرب كرموز" في 2018 وفيلم "كازابلانكا" في 2019 وغيرها، واستمر أيضاً في تقديم البرامج طوال مسيرته ومنها برنامج "سهرانين" في 2021.

حياة أمير كرارة العائلية

تزوج أمير كرارة عام 2010 بهند صلاح حسني، شقيقة الممثل واللاعب السابق أحمد صلاح حسني، وأنجب منها ابنه "سليم"، وابنتيه "ليلي" و"نيللي".

الصور من حساب أمير كرارة على انستقرام.