أمل بوشوشة

السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل آمال بوشوشة
  • مكان الولادة الجزائر
  • الجنسية أنثى
  • البرج الأسد
السوشال ميديا

أمل بوشوشه فنائه جزائرية متنوعة متعددة المواهب، فهي ممثلة ومغنية ومذيعة، غير أنها انطلقت من برنامج اكتشاف المواهب الأشهر "ستار أكاديمي" قبل أكثر من 13 عاما، ولكنها لفتت النظر إلى موهبتها منذ أن كان تلميذة صغيرة حيث كانت تترأس النشاط الفني في مدرستها، أما بدايتها بمجال التمثيل كانت على يد الكاتبة الجزائرية البارزة أحلام مستفانمي حيث اختارتها لتجسيد دور البطوله لمسلسل "ذاكرة الجسد" المأخوذ عن روايتها الشهيرة ومن هنا جاءت بطاقة تعارفه للجمهور كممثلة.

حالف الحظ بوشوشة لتقف فى أولى مشاركاتها التمثيلية أمام النجم السوري الكبير جمال سليمان، حيث قدمت دورا صعبا وهو قدم شخصية مركبة في مسلسل باللغة العربية الفصحى، ثم توالت أعمالها فشاركت في أكثر من عشرين عمل تمثيليلي، وقدمت بطولات وأدوار رئيسية، وكانت شهرتها الأكبر هنا من خلال شخصية ميرا بمسلسل "الإخوة" أمام تيم حسن وباسل خياط، كما قدمت دور البطولة في مسلسل "دولار" مع عادل كرم والذي عرض على نتفليكس.

كذلك كان لها تجربة في التمثيل المسرحي كذلك من خلال مسرحية "جميل وبثينة" عام 2020 التي جسدت قصه الحب الشهيرة بين جميل بن معمر ومحبوبته بثينة بنت حيان، وهو العمل الذي عرض بالمملكة العربية السعودية.، كما كان لها تجربتين فى تقديم البرامج حيث قدمت برنامج "توب 20" على روتانا وقدمت برنامج " طير وفرقع" كذلك والذي حقق نجاحا كبير حينها .

ومن أبرز مسلسلاتها "النحات والعراب وأبو عمر المصري وأهل الغرام وتحت الأرض"، ووقفت أمام نجوم لهم باع طويل وبينهم باسم ياخور وسلوم حداد في "على صفيح ساخن" ضمن موسم رمضان 2021، كما شاركت في مسلسل "داون تاون" مع عبد المنعم عمايري وستيفاني صليبا.

وفيما يتعلق بحياة أمل بوشوشة العائلية فقد تزوجت الفنانة عام 2015 من رجل الأعمال اللبناني وليد عواضة ولديهما طفلة تدعى ليا تبلغ من العمر أربع سنوات .

×