أحمد عز

احمد عز

أحمد عز

السيرة الذاتية

الاسم الكامل:
أحمد عز الدين علي عزت
تاريخ الميلاد:
مكان الولادة:
مصر
الجنس:
ذكر
البرج:
الأسد
Social media

الفنان أحمد عز قام بخطوات كثيرة في حياته الفنية قبل أن تتوهج نجوميته كممثل صف أول على الشاشة، حيث  بدأ حياته بالعمل في مجال عروض الآزياء، كما ظهر في كليب الفنانة أصالة "لما جت عينك في عيني"، ولكن سرعان ما تمرد على هذا العالم، واتجه إلى السينما.

بدايات أحمد عز الفنية

درس أحمد عز الأدب الإنجليزي في كلية الآداب، جامعة عين شمس، وكان يحلم باحتراف التمثيل منذ ذلك الوقت، وكان يتابع الأعمال السينمائية إلى ان تخرج وعمل في مجال الفنادق، وفي نفس الوقت بدأ العمل في مجال عروض الأزياء، وظل يبحث عن فرصة للظهور على الشاشة إلى ان اكتشفته المخرجة إيناس الدغيدي، بعدما تقدم إليها للحصول على دور، ورشحته في دور صغير بفيلم "كلام الليل" 1999، ونصحته بدراسة التمثيل، وهو ما فعله في ورش التمثيل إلى ان حصل لى أدوار البطولة بعد ذلك الدور.

احمد عز
احمد عز

واتجه أحمد عز بعد ذلك إلى مكاتب الإنتاج لمحاولة الحصول على فرصة فى مجال التمئيل، وبالرغم من صغر حجم الدور في فيلم "كلام الليل"، إلا انه قرر بعدها احتراف التمثيل رغما عن رغبة أسرته، حيث بدأ في تنمية موهبته بطرق كثيرة وحضور ورش التمثيل، لتأتيه النجومية عام 2001 في أول بطولة سينمائية له مع هند صبري في فيلم "مذكرات مراهقة"، من إخراج إيناس الدغيدي أيضا.

ومن أبرز المحطات في حياة أحمد عز أيضا مسلسل "ملك ووحى" مع يسرا عام 2003، حيث حقق العمل نجاحا ساحقا ووضع أحمد عز في مصاف فتيان أحلام الفتيات من خلال شخصية الشاب الررومانسي الوسيم، حيث لاقت قصة المسلسل الذي أخرجه مجدي أبو عميرة، إعجابا جماهيريا كبيرا، ثم توالت أعماله السينمائية له مثل أفلام "سنة أولى نصب" و"حب البنات" وغيرها.

احمد عز
احمد عز

بطولات أحمد عز في السينما

دخل أحمد عز مرحلة جديدة في حياته الفنية بثنائيته مع المخرجة ساندرا نشأت، وقدم معها أبرز أفلامه السينمائية والتي حققت نجاح جماهيري كبير، وأكدت تواجده كبطل سينمائي كبير، خاصة في أفلام الأكشن والإثارة، عام 2005، ومن بعدها أفلام "الرهينة" و"الشبح" و"بدل فاقد" و"مسجون ترانزيت" وغيرها، وكذلك فيلم "المصلحة" مع أحمد السقا في عام 2012.

وفي التلفزيون قدم أحمد عز أول بطولاته في مسلسل "ألأدهم" عام 2009، إلا ان تجاربه في الدراما قليلة مقارنة بالسينما، ومن أبرز مسلسلاته "الاكسلانس" في 2014، ومسلسل "ابو عمر المصري" في 2020، ومسلسل "هجمة مرتدة" في موسم رمضان 2021.

احمد عز
احمدعز

استمر أحمد عز في تحقيق النجاح الجماهيري في السينما منذ صعود نجمه في بداية الألفينات إلى الآن، ومن أبرز الأعمال التي قدمها في السنوات الأخيرة، فيلم "ولاد رزق" بجزئيه الأول والثاني، وفيلم "الخلية" وكذلك فيلم "الممر" في 2019، وفيلم "كيرة والجن" مع كريم عبد العزيز، وفيلم "العارف" مع أحمد فهمي في 2021.

حياة أحمد عز الشخصية

تحظى حياة أحمد عز الشخصية باهتمام كبير أيضاً مثل أفلامه وأعماله الفنية، وذلك بسبب الأزمات التي طاردته في حياته، وأبرزها أزمته مع الفنانة زينة، والتي دخلت في معركة قضائية كبيرة معه على مدار سنوات نجحت بها في إثبات زواجها منه وكذلك اثبات نسب ابنيها التوأم "زين الدين وعز الدين" إليه، والحصول على أحكام أخرى ضده، وكذلك أثار الجدل مرة أخرى بعد اعتراف الفنانة أنغام بزواجها منه في فترة من حياتها، ولكن زيجتهما لم تستمر، ولكنه حتى الآن يرفض الحديث بنفسه عن حياته الشخصية أو إعلان زواجه أو التعليق على أزماته الشخصية في الإعلام.

الصور من صفحة أحمد عز على فيسبوك.