آل باتشينو

آل باتشينو
الإسم الكامل: ألفريدو جيمس باتشينو
تاريخ الميلاد: 25 أبريل 1940
البرج : الثور
الجنسية :

نشأته

ولد آل باتشينو فى الولايات المتحدة إلا أن أصوله تنحدر من جزيرة صقلية، أبوه سلفاتور باتشينو كان بائعا متجولا، وأمه هي روز باتشينو ربة منزل، أنتقل للعيش مع جدته لفترة، وخلال فترة المراهقة سجن لمدة ثلاثة أيام بتهمة حيازة سلاح بدون ترخيص.

بداياته الفنية

أهتم بالتمثيل وخصوصا المسرح حيث بدء كممثل مسرحي، وقام ببطولة العديد من الأدوار الصغيرة، وبدأ يبحث عن فرصته فى السينما في منتصف السبعينات، وكانت البداية مع أفلام The Panic in Needle Park وMe, Natalie ، و مسلسل Deadly Circle of Violence، ثم رأه المخرج فرانسيس فورد كوبولا مخرج فيلم The Godfather، وأختاره لأداء شخصية مايكل كورليوني زعيم المافيا، ورفض آل باتشينو الدور فى البداية لاعتقاده بأن الجمهور لا يحب الأدوار الشريرة.

حياته الخاصة

لم يتزوج قط آل باتشينو، لكنه لديه 3 أبناء من العلاقات التى دخل فيها، فلديه أبنته جولي ماري مواليد 1989 وهى أبنته من مدرب التمثيل جان تارنت، ولديه توأم أنتون جيمس وأوليفيا روز من مواليد 25 يناير 2001 من الممثلة بيفرلي دانجيلو، والتى جمعه بها علاقة من عام 1996 حتى 2003.

وسبق له الدخول فى علاقة مع كل من مارثا كيلر، كاثلين كوينلان ويندل هوبز، ديان كيتون ، تيوسداي ويلد.

الجوائز

رشح للاوسكار 8 مرات نالها مرة واحدة عام 1992 عن فيلم Scent of a Woman، ورشح 17 مرة لجوائز الجولدن جلوب نالها  مرات عن أفلام Serpico 1973، Scent of a Woman 1992، 2001 عن مجمل أعماله، Angels in America 2003، You Don't Know Jack 2010.

 

مواقع التواصل الإجتماعي: