مشروبات صحية لبشرة مُشرقة وإطلالة جذابة يوم عُرسك

لاشك أن كل عروس تسعى للظهور بأبهى حُلة وأجمل صورة يوم عُرسِها، ولذلك سيكون تركيزها في المقام الأول على كيفية العناية بصحة بشرتها، ما يجعلها تخضع إلى جلسات تنظيف البشرة قبل ثلاثة أشهر على الأقل من يوم الزفاف، كذلك تقشيرها للتخلص من الجلد الميت والعناية بمنطقة أسفل العينين للتخلص من الهالات السوداء وعلامات الانتفاخ، وذلك بخلاف استخدام الوصفات الطبيعية أو التقنيات الحديثة لتعزيز جمال البشرة بشتى الطرق.

إلا أن كل هذا الاهتمام من دون التغذية السليمة والإكثار من شرب السوائل الصحية، فلن يُحقق ما تطمحين إليه يوم عُرسك. وبما أن وقتك ضيق ودائماً مشغول في تجهيز مُستلزمات حياتك المُستقبلية ويوم زفافك المُنتظر، لذا دعينا نُسهل عليك الأمر أيتها العروس، ونختار لكِ أفضل مشروبات صحية لتعزيز أنسجة بشرتك العميقة على وجه الخصوص، كي تتمكني من تناولها في أي وقت على مدار اليوم سواء داخل أو خارج المنزل.

من هذا المُنطلق، إليكِ أيتها العروس أفضل مشروبات صحية لبشرة مُشرقة وإطلالة جذابة يوم عُرسك، بناء على توصيات استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

مشروبات صحية لتغذية انسجة البشرة العميقة قبل الزفاف
مشروبات صحية لتغذية انسجة البشرة العميقة قبل الزفاف

مشروبات صحية لتغذية أنسجة البشرة العميقة قبل الزفاف

أكدت دكتورة فيروز، أن انتظام العروس في تناول المشروبات الصحية، والإكثارمن شرب الماء، والسوائل المتنوعة الخالية من السكر، بمدة لا تقل عن 6 أشهر قبل الزفاف، سيكون كفيل بتعزيز أنسجة بشرتها العميقة وتحسين عملية الأيض في آن واحد، وبالتالي سيُساهم ذلك في تحقيق حلمِها وظهورها ببشرة مُشرقة وقوام رشيق يوم عُرسها. وفي السطورالآتية سنُطلعك أيتها العروس على أفضل المشروبات الصحية، وذلك على النحو التالي:

مشروب الرمان لتنقية البشرة

مشروب الرمان لتنقية البشرة قبل الزفاف
مشروب الرمان لتنقية البشرة قبل الزفاف

يمتلك الرمان القدرة على تنقية الدم، ما يجعله على رأس قائمة المشروبات الصحية لنضارة بشرة العروس وتعزيز توهُجها. فضلًاً عن ذلك فهوغني بخصائص محاربة للشيخوخة تُساهم في تجديد خلايا البشرة وتجعلها أكثر شباباً، لذا احرصي أيتها العروس على تناول مشروب الرمان الصحي يومياً  قبل الزفاف من دون إضافة أي مكونات أخرى.

مشروب الجزر والشمندر لنضارة البشرة

مشروب الجزر والشمندر  لنضارة البشرة قبل الزفاف
مشروب الجزر والشمندر  لنضارة البشرة قبل الزفاف

يأتي الشمندر مُحملًا بالعناصر الغذائية الأساسية، بما فيها " المنغنيز، والحديد، والبوتاسيوم، وفيتامين C، وحمض الفوليك Folic acid التي تعمل جنباً إلى جنب على تعزيز توهج بشرة. العروس،أما الجزر فيتضمن مستويات عالية من فيتامينA الذي يُحارب حب الشباب والتصبغات إلى جانب الألياف التي تضمن تنظيف المعدة. لذا لا تستغني أيتها العروس عن تناول كوب واحد يومياً من مشروب الجزر والشمند لتغذية أنسجة بشرتك العميقة قبل الزفاف.

مشروب التفاح لصحة البشرة

مشروب التفاح لصحة البشرة قبل الزفاف
مشروب التفاح لصحة البشرة قبل الزفاف

هذا النوع من الفواكه بالتحديد مفيد جداً لصحة بشرة وجسم العروس، فالحبة الواحدة من التفاح تُوفر كمية كبيرة من الكولاجين الهام لنضارة البشرة ومرونتها وتوهُجها، كما أن التفاح غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تُؤخر ظهور علامات التقدم في السن عن طريق تقليل تلف الأنسجة لذا انتظمي أيتها العروس في تناول مشروب التفاح الصحي قبل الزفاف.

مشروب السبانخ لمحاربة الجذورالحرة

مشروب السبانخ لمحاربة الجذور الحرة بالبشرة قبل الزفاف
مشروب السبانخ لمحاربة الجذور الحرة بالبشرة قبل الزفاف

يُعد السبانخ أحد الخضروات الورقية المفيدة جداً لبشرة العروس، وذلك نظراً لغناه بالحديد، والفيتامينات " C، E، K " التي تعمل على محاربة الجذورالحرة ومنع ظهور الشوائب على بشرة العروس، لذا اجعلي مشروب السبانخ ضمن قائمة مشروبات المُفضلة قبل الزفاف.

مشروب ماء جوز الهند لترطيب البشرة

مشروب ماء جوز الهند لترطيب البشرة قبل الزفاف
مشروب ماء جوز الهند لترطيب البشرة قبل الزفاف

يُساعد ماء جوز الهند علىترطيب البشرة وتعزيز جمالها، فهو غني بالبوتاسيوم، وفيتامين C، والصوديوم، والكربوهيدرات التي تُعزز صحة البشرة وتُعالج حب الشباب وعلامات تقدم السن. لذا أضيفي مشروب ماء جوز الهند إلى وجبة إفطارك وستشعُرين بالفرق قبل الزفاف.

مشروب الطماطم لتوحيد لون البشرة

مشروب الطماطم لتوحيد لون البشرة قبل الزفاف
مشروب الطماطم لتوحيد لون البشرة قبل الزفاف

يتضمن مشروب الطماطم نسبة عالية من الفيتامينات والحديد التي تُساعد على علاج حب الشباب، والتصبغات، وتوحيد لون البشرة، والتخلص من المسام الواسعة، كما أنه قد يُساهم في التحكم في إفرازات الدهون في البشرة الدهنية. وبالتالي أضيفي مشروب الطماطم أيتها العروس إلى وجباتك الرئيسية للحصول على أفضل النتائج قبل الزفاف.

مشروب الليمون لبشرة مُشرقة

مشروب الليمون لبشرة مشرقة قبل الزفاف
مشروب الليمون لبشرة مشرقة قبل الزفاف

تناولي أيتها العروس كوب واحد من عصير الليمون مع الماء صباحاً على الريق، وذلك لحصولك على بشرة أكثر نضارةً وشباباً. فالليمون غني بفيتامينCوالمواد المضادة للأكسدة التي لها دور كبير في محاربة مُشكلات البشرة، بما فيها حب الشباب، وأضرار الجذورالحرة، والطفح الجلدي، والاحمرار.

مشروب الخيار لتوهُج البشرة

مشروب الخيار لتوهج البشرة قبل الزفاف
مشروب الخيار لتوهج البشرة قبل الزفاف

هذا المشروب المُنعش يحوي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تضمن نضارة البشرة وتوهُجها بأقل التكاليف وأفضل النتائج.فالخيار يحتوي على 98% من الماء وكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة للبشرة. لذا لا تتخلي أيتها العروس عن تناوله بمعدل 3 أكوب يومياً قبل الزفاف.

نصائح للعروس للحصول على بشرة مُشرقة قبل الزفاف

التغذية السليمة وتناول المشروبات الصحية للحصول على بشرة مشرقة واطلالة جذابة يوم الزفاف
التغذية السليمة وتناول المشروبات الصحية للحصول على بشرة مشرقة واطلالة جذابة يوم الزفاف

نصحت دكتورة فيروز، بضرورة اتباع العروس النصائح المقدمة إلى جانب تناولهاالمشروبات الصحية السالفة الذكربانتظام لتعزيز جملها وإطلالتها المُشرقة قبل الزفاف، وذلك على النحو التالي: 

  • تناولي الدهون الصحية والأوميغا 3 التي لها دور كبير في محاربة الالتهابات ومنع ظهور التجاعيد وتكسر الكولاجين، وأبرز مصادرها الأفوكادو والجوز وبذور الكتان.
  • اختاري البروتينات الخالية من الدهون الموجودة في السمك، والدجاج، وصدر الديك الرومي، والبيض، واللحوم الحمراء، والمحار.
  • أضفيفي التوت الأزرق إلى نظامك الغذائي، كونهمن أبرز الأطعمة الطبيعية المضادة للشيخوخة والمُساعدة على زيادة مرونة البشرة ومنعها من الجفاف.
  • تناولي الشوفان 3 مرات في الأسبوع، كونه غني بالألياف القابلة للذوبان، والكربوهيدرات المُعقدة، والسيليكون، والفيتامينات "B، E"، والمنغنيز، والكالسيوم، والفوسفورالضرورية للحفاظ على الكولاجين.
  • حافظي على شرب ما لا يقل عن 8 كوب من الماء يوميًا لتجنب جفاف البشرة والحفاظ على نضارتها وجمالها يوم عُرسك.